ورق عمل درس مواطن على اليابسة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي

ورق عمل درس مواطن على اليابسة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي

ورق عمل درس مواطن على اليابسة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي ، عزيزي المعلم تحرص دائماً مؤسسة التحاضير الحديثة  على توفير كل ما يحتاجه معلمو العلوم من أوراق عمل مصممة بشكل متقن  لجميع الدروس كما نحرص على أن نقدم لك تصاميم مختلفة لكي يستفيد منها جميع المتعلمين.

ورق عمل درس مواطن على اليابسة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي

ورق عمل درس مواطن على اليابسة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي
ورق عمل درس مواطن على اليابسة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي

يتوفر لدينا في مؤسسة التحاضير الحديثة نماذج مختلفة ومتعددة من أوراق العمل التي يمكنك أن تختار من بينها ما يناسب طلابك .

 مواصفات تحضير مادة العلوم للصف الاول الابتدائي [varnumber]

مواصفات تحضير مادة العلوم للمرحلة الابتدائية
مواصفات تحضير مادة العلوم للمرحلة الابتدائية

يتوافر لدينا داخل مؤسسة التحاضير الحديثة العديد من المصادر التي يمكن أن يرجع إليها معلم العلوم عن شرح المقررات الدراسية لمادة العلوم في المراحل الدراسية المختلفة كما نحرص على التنوع والانفراد بأحدث الاستراتيجيات والمهام .

مكونات مادة العلوم للمرحلة الابتدائية [varnumber]

مكونات مادة العلوم للمرحلة الابتدائية
مكونات مادة العلوم للمرحلة الابتدائية

كما نهتم داخل مؤسسة التحاضير الحديثة بتوافر التحاضير الخاصة بالمعلم وأن تتواجد مرفقات متنوعة يمكنك عزيزي المعلم الاستفادة منها وكذلك الملخصات التي تستخدم في التغذية الراجعة لكي تتمكن من توصيل المعلومات بشكل جيد للمتعلمين .

يمكنكم الحصول على عية مجانية لتوزيع منهج والتحاضير عبر الرابط  التالى

هنــــــــــا

ولمعرفه أسعار مادة العلوم الصف الأول الابتدائي اضغط على الرابط
       هنـــــــــــا

ولتسجيل طلبك عبر موقعنا يمكنك ذلك من خلال الرابط التالي

  هنــــــــــــا

شرح درس مواطن على اليابسة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي[varnumber]

درسنا اليوم عن مواطن على اليابسة ونظراً لأنه من أهم الدروس التي من خلالها تستطيع التعرف على المواطن المتنوعة والبيئات المختلفة التي تحيط بك ومن هنا سوف نتعرف اليوم على أنواع اليابسة والأماكن التي نعيش عليها ومناطق المياه وكيفية الاستفادة منها .

كما أن سطح الأرض يتكون من قسمين القسم الأكبر من سطح الأرض يشمل الماء والبحار والأنهار والبحيرات وتعيش به كائنات بحرية مثل الأسماك أما اليابسة لها أنواع عديدة منها الصحراء .

الصحراء :

لا يقدر الإنسان على أن يعيش في الصحراء ولا يستطيع أن يتحمل الحرارة العالية القاسية وقلة الماء ولكن هناك العديد من الحيوانات تعيش في الصحراء مثل أنواع من السحالي التي يمكنها أن تظل أسابيع طويلة دون ماء ولها القدرة على تحمل الحرارة التي لا يتحملها الإنسان .

مفهوم الموطن :

 يعتبر الموطن هو البيئة التي تعيش فيها المخلوقات الحية فمثلا الصحراء تعتبر الموطن الذي تعيش فيه الجمال ولا يتحمل الإنسان العيش فيه وكذلك البحار هي الموطن الذي يعيش فيه الأسماك والكائنات البحرية .

الأشجار الضخمة الكثيفة التي تعرف بالغابات:

لا يستطيع الإنسان أن يعيش في مناطق الأشجار الضخمة الكثيفة التي تعرف باسم الغابات لأنها أشجار عالية لا يستطيع أن يبنى ويعمر بجوارها أما الحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور والحيوانات غير مفترسة مثل الزرافة يمكن أن تعيش في الغابات لأنها التي تأكل أوراق الأشجار العالية ، وكذلك الحمار لا يمكنه أن يعيش في الغابات لأنه يأكل الأعشاب الموجودة على الأرض والغابات اشجارها كثيفة وعالية .

الحشائش والمراعى الطبيعية :

إن الحشائش تعتبر مراعى طبيعية خلقها الله للإنسان لكي يستفيد منها في تربية الحيوانات المختلفة وهي توجد في كل قارات العالم فنجدها في قارة أفريقيا وهي نوع طويل من الحشائش ونجدها أيضا في قارة آسيا وكذلك في قارة أوربا وكلها نستفيد منها وتأكل منها الحيوانات آكلة العشب .

الحيوانات التي تعيش في مناطق الحشائش :

كما يعيش في مناطق الحشائش حيوانات آكلة للحوم مثل الأسود والنمور والضباع حيث إنها تتغدى على الحيوانات آكلة العشب وتستفيد منها ، وتعتبر قارة أستراليا من أكثر قارات العالم التي تحتوي على حشائش تربى عليها الحيوانات ويتوقف حجم المراعى على كمية الأمطار التي تسقط، وتتنوع حيوانات الرعي في مناطق الحشائش ففي بلدنا العربية نجد الإبل والأغنام والماعز وان قلة الأمطار من العوامل التي تلعب دوراً في كثافة حجم الحشائش .

 مؤسسة التحاضير الحديثة :

أن مؤسسة التحاضير الحديثة تحمل على عاتقها وتضع نصب أعينها الاهتمام بالعملية التعليمية ومساعدة جميع القائمين عليها لذلك نحرص عزيزى المعلم وعزيزتى المعلمة على توفير كل ما هو متنوع ويساعدك على التحضير بشكل جيد .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp