ورق عمل درس شكل كوكب الأرض جغرافيا مقررات

ورق عمل درس شكل كوكب الأرض جغرافيا مقررات

ورق عمل درس شكل كوكب الأرض جغرافيا مقررات الأرض هي ثالث كواكب مجموعة النظام الشمي حتى الآنًا عن الشمس في أعقاب عطارد والزهرة، وتحتسب من أضخم الكواكب الأرضية في الإطار الشمسي . تميزت مؤسسة التحاضير الحديثة بتقديم مادة الجغرافيا بطريقة متنوعة فعالة كما أنها تحرص على تقديم مادة علمية متطورة لاكتساب مهارة وخبرات جديدة .                                         

ورق عمل درس شكل كوكب الأرض جغرافيا مقررات

ورق عمل درس شكل كوكب الأرض جغرافيا مقررات
ورق عمل درس شكل كوكب الأرض جغرافيا مقررات

تعتبر الأرض مسكنًا لملايين الأنواع من الكائنات الحية ، بما فيها الإنسان ؛ وهي المكان الوحيد المعروف بوجود حياة عليه في الكون . تكونت الأرض منذ حوالي 4.54 مليار سنة ، وقد ظهرت الحياة على سطحها في المليار سنة الأخيرة .

 طرق التحاضير لمادة جغرافيا مقررات  [varnumber]    

 طرق التحاضير لمادة جغرافيا مقررات      
طرق التحاضير لمادة جغرافيا مقررات

تنفرد مؤسسة التحاضير الحديثة بتقديم مكونات ومرفقات متنوعه لمادة الجغرافيا لن تجدها في أي مكان أخر .

مكونات مادة الجغرافيا مقررات [varnumber]

مكونات مادة الجغرافيا مقررات 
مكونات مادة الجغرافيا مقررات

تعرض مؤسسة االتحاضير الحديثة عينة مجانية للاطلاع من مادة الجغرافيا مقررات  

 هنــــــــــــــا   

   للاطلاع على أ سعار الشراء  مادة الجغرافيا مقررات    

    هنـــــــــــــــا 

                          لشراء مادة الجغرافيا مقررات                                     

 هنـــــــــــا

عرض فيديو عن درس  شكل كوكب الأرض جغرافيا مقررات [varnumber]

الأرض (رمزها: ) :

هي ثالث كواكب المجموعة الشمسية في أعقاب عطارد والزهرة ، وتُعتبر من أضخم الكواكب الأرضية وخامس أضخم الكواكب في النسق الشمسي ، ولذا من إذ قطرها وكتلتها وكثافتها، ويُطلق على ذلك الكوكب أيضًا اسم العالم .

أدت المواصفات الفيزيائية للأرض والمدار الفلكي الملائم التي تدور فيه بشأن الشمس إذ تمدها بالدفء والطاقة ووجود الماء إلى نشأة الحياة واستمرار الحياة أعلاها حتى العصر الجاري .

ويتوقع أن أن تتواصل الحياة على الأرض لبرهة 1.2 مليارات عام أحدث ، يحكم بعدها ضوء الشمس المتصاعد على الغلاف الحيوي للأرض ، إذ يظن العلماء بأن الشمس سوف تصعد درجة حرارتها في المستقبل وتتمدد وتكبر كي تكون عملاقا أحمرا ويبلغ قطرها إلى كوكب الزهرة أو حتى إلى مدار الأرض .

مظهر الكرة الأرضية : 

إن مظهر الكرة الأرضية قريب جدًا من المظهر الكروي المفلطح ، فهي جسد كروي مفلطح لدى القطبيين ، ومنبعج لدى خط الاستواء . وينتج عن ذلك الانبعاج دوران الكرة الأرضية، مثلما أنه يؤدي إلى أن قطر الأرض لدى خط الاستواء يكون أضخم من قطرها لدى القطبين بنحو 43 كم .

وذلك ويكون وسط قطر الجسد الكروي المرجعي بحوالي 12,742 كم ، الذي يعادل تقريبًا أربعين ,000 كم/TT ؛ إذ أن المتر كان يساوي في المصدر 1/عشرة.000.000 من المسافة المناسبة اعتبارا من خط الاستواء وحتى القطب الذي بالشمال عبر بلدة باريس في دولة فرنسا .

التكوين الكيمياوي لكوكب الأرض : 

تزن كتلة الكرة الأرضية بحوالي 5.98×1024 كيلوغرام تقريبًا ، ويتكون أكثريتها من الحديد (32.1%) والأكسجين (ثلاثين .1%) والسليكون (15.1%) والماغنسيوم (13.9%) والكبريت (2.9%) والنيكل (1.8%) والكالسيوم (1.5%) والألمونيوم (1.4%) .

أما الجزء الباقي ، الذي يجسد 1.2% ، فيتكون من مقادير ضئيلة من مركبات أخرى . وإذ أن المركبات الأثقل قدرًا تنجذب صوب الترتيب بينما أن المركبات الأخف مقدارًا تبعد صوب المقر في حين يعلم باسم “الفصل بين النجوم” أو “إسترداد تجزئة النجوم” .

 وتعد كل المركبات الحجرية الأكثر شيوعًا والتي تتألف منها القشرة الأرضية هي متمثل في أكسيدات تقريبًا ، أما الكلور والكبريت والفلور فتعتبر من المكونات الوظيفة المستثناة من ذاك فحسب ، ومن المعتاد أن تعتبر المقدار الكلية منها في أي صخرة أدنى من 1% بشكل أكثر . ذاك وتتضمن الأكسيدات اللازمة على السليكا والألومنيا وأكسيدات الحديد والجير والمغنيسيا والبوتاس والصودا .

 تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى توفير تحضير متميز وبنّاء لجميع المواد الدراسية . تقوم بتوفير أنشطة تعليمية مختلفة مدعومة بوسائط متعددة وتبذل الكثير من الجهد لتوصيل هذه التحاضير في جميع أنحاء المملكة .                                                                                                             

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)
إغلاق
whatsapp