ورق عمل درس المملكة العربية السعودية : المنجزات الحضارية تاريخ مقررات

ورق عمل درس المملكة العربية السعودية : المنجزات الحضارية تاريخ مقررات

ورق عمل درس المملكة العربية السعودية : المنجزات الحضارية تاريخ مقررات تتمنى مؤسسة التحاضير الحديثة لكل المعلمين والمعلمات مادة تاريخ مقررات الاستفادة الكاملة من تحاضيرها لهذه المادة مما تحتويه من مرفقات وعروض بوربوينت تفاعلية وأوراق عمل ونماذج اختبارات متعددة للفترة الأولى والثانية مع شرح للدروس عن طريق فيديوهات مميزة بالصوت والصورة .

ورق عمل درس المملكة العربية السعودية : المنجزات الحضارية تاريخ مقررات

ورق عمل درس المملكة العربية السعودية : المنجزات الحضارية تاريخ مقررات
ورق عمل درس المملكة العربية السعودية : المنجزات الحضارية تاريخ مقررات

يحتاج معلمى ومعلمات مادة تاريخ مقررات إلى بعض الوسائل لقياس مستوى فهم واستيعاب الطالبات لدرس المملكة العربية السعودية : المنجزات الحضارية ولهذا وفرت مؤسسة التحاضير الحديثة لهم أوراق عمل لكل درس من دروس مادة التاريخ لكي يتمكنوا من تحديد مستوى الطالبات .

تحضير درس المملكة العربية السعودية : المنجزات الحضارية بالطريقة البنائية تاريخ مقررات [varnumber]

تحضير درس المملكة العربية السعودية المنجزات الحضارية
تحضير درس المملكة العربية السعودية المنجزات الحضارية

تحتوي ملفات تحاضير مادة تاريخ مقررات على طرق وأساليب متنوعة ومن أبرز هذه الطرق هي الطريقة البنائية التي تعرض جوانب الدرس بطريقة متكاملة شاملة الأهداف والاستراتيجيات المستخدمة وطرق التقييم والمهارات المطلوبة من الطالبات ويوضح الشكل التالي كل طرق التحضير المستخدمة في تحضير مادة تاريخ مقررات .

طرق تحضير مادة تاريخ مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة تاريخ مقررات
طرق تحضير مادة تاريخ مقررات

تتميز ملفات  تحاضير مادة التاريخ مقررات بعدة مواصفات ، هيا بنا نتعرف عليها من خلال المخطط الآتي :

مكونات مادة تاريخ مقررات [varnumber]

مكونات مادة تاريخ مقررات
مكونات مادة تاريخ مقررات

 نموذج مجاني من تحضير مادة تاريخ مقررات من خلال الرابط 

هنــــــــــــــــــا

للتعرف على تكلفة وأسعار تحاضير مادة تاريخ مقررات  عن طريق هذا الرابط

هنـــــــــــــــــــــا

لشراء ملفات تحاضير مادة تاريخ مقررات كاملة عبر موقع المؤسسة  اضغط

هنــــــــــــــــــــــــــا

شرح درس المملكة العربية السعودية : المنجزات الحضارية تاريخ مقررات  [varnumber]

المنجزات الحضارية في مجال التعليم :

شهدت سنة (1344هـ) إنشاء إدارة المعارف العامة بمكة المكرمة للعناية بشؤون التربية والتعليم، وكان التحدي الأكبر الذي واجه الإدارة الناشئة هو افتقارها إلى المعلمين .

فأنشأت (المعهد العلمي السعودي) بمكة لإعداد المعلمين، وأعقب ذلك إرسال أول بعثة من الطلاب إلى الخارج سنة (1346هـ) ، وفيما بعد افتتحت (مدرسة تحضير البعثات) سنة (1354هـ) .

 تم افتتاح عدد من المدارس النظامية الحديثة في مدينة الرياض ، وبلغ اهتمام الملك عبد العزيز بمجال التعليم أن أمر بصرف الأموال التي جمعها أهل الرياض للاحتفال بعودته من مصر إلى بناء مدرسة في الرياض، سميت باسم (المدرسة التذكارية) .

كما قام الملك عبد العزيز بإنشاء مدرسة في قصره لتعليم صغار الأمراء من أبنائه وأحفاده وأبناء أسرته ، سميت باسم (مدرسة الأمراء) ، وظهرت مدرسة مماثلة لها في الطائف باسم (المدرسة النموذجية) وقد أنشأها الأمير فيصل بن عبد العزيز- في عهد والده ، ثم نقلت إلى جدة ، وضمت إلى وزارة المعارف ، وأطلق عليها (مدرسة الثغر النموذجية) .

شهدت المملكة في عهد الملك سعود بن عبد العزيز نهضة تعليمية واسعة ، حيث أنشئت (وزارة المعارف) لرعاية شؤون التعليم وأصبح مقرها مدينة الرياض .

وتولى الإشراف عليها الأمير فهد بن عبد العزيز فهو أول وزير للمعارف، كما تم إنشاء أول جامعة في البلاد وهي جامعة الملك سعود بالرياض .

كما تم إنشاء كلية الملك عبد العزيز الحربية بالرياض أول كلية عسكرية في البلاد ، بالإضافة إلى العديد من المعاهد الشرعية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم .

واستمر تطوير التعليم في عهد الملك فيصل إذ تم بناء جامعة الملك عبد العزيز بجدة ، وفي عهد الملك خالد تم إفتتاح جامعة الملك فيصل بالأحساء وجامعة أم القرى بمكة المكرمة ، بينما أنشأت جامعة الملك خالد في أبها في عهد الملك فهدبن عبد العزيز.

وفي عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز تم إنشاء عددٍ من الجامعات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية  ومحافظاتها كما افتتحت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في منطقة مكة المكرمة .

وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله – جرى دمج وزارتي التربية والتعليم العالي في وزارة واحدة تحت اسم وزارة التعليم .

تساند مؤسسة التحاضير الحديثة معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية وخاصة معلمي مادة تاريخ مقررات بتقديمها مجموعة من تحاضير المادة تضم العديد من المجلدات لتوزيعات المنهج وعروض تقدمية مميزة ( بوربوينت ) مع نماذج اختبارات وأوراق عمل لكل طالب وطالبة تجعل المعلم واثق من قدرته على توصيل المعلومة بكل دقة . 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp