ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات تحرص مؤسسة التحاضيرالحديثة على التعاون مع المعلمين والمعلمات ، من أجل مساعدة الطلاب على استيعاب المحتوى الدراسي ، كما تحرص المؤسسة على توفيرالمرفقات الكاملة الخاصة بمادة فيزياء ٢ مقررات ، مع الحرص على توفير كل ما يتعلق بالجانب النظري والجانب العملي لمادة الفيزياء ٢ مقررات لكي يتحقق الجانب العملي والجانب التطبيقي .

ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات
ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

يتوافر لدينا في مؤسسة التحاضيرالحديثة ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات وكذلك أوراق عمل متعددة ، تحتوي على كم هائل من الأفكار العلمية  التي تنمى مهارات التفكير العلمي المختلفة لدى الطلاب ، ولذلك تحرص المؤسسة على توفير أوراق عمل خاصة بكل درس من دروس مادة الفيزياء ٢ مقررات لرفع كفاءة الطلاب .

بوربوينت خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات [varnumber]

بوربوينت خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات
ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

في مؤسسة التحاضيرالحديثة يتوفر عروض بوربوينت تفاعلية ، وتحاضير متميزة ، كما نراعى تقديم محتوى قائم على استراتيجيات تعليمية متنوعة ، كما  يتوافر لدينا الأساليب التعليمية المختلفة التي تحقق كافة  نواتج التعلم المستهدفة ، وتتنوع طرق العرض التفاعلية التي تقدمها المؤسسة من أجل أن يقدم المعلم الشرح بطرق جذابة .

مكونات مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات
ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات
طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات

إذا كنت ترغب في الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة فيزياء 2 مقررات  [varnumber]

هنــــــــــا

إذا كنت ترغب في معرفة أسعار تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

إذا كنت ترغب في تسجيل طلبك لشراء مادة فيزياء 2 مقررات  [varnumber]

هنـــــــــــا

شرح درس خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات 

نتناول اليوم درس خصائص الموجات ونتعرف فيه على أنواع وأنماط الموجات ، وتحمل كل من الجسيمات المادية والموجات المتنوعة طاقة ، هناك اختلافاً مهماً بينهما في كيفية حمل الطاقة . نجد أن الكرة جسيم مادي ، إذا قذفتها نحو زميلك سوف تنتقل من يدك إلى يده حاملة طاقة .

وأما إذا أمسكت أنت وزميلك طرفي الحبل وهززت الطرف الذي تمسكه ، فسيبقى الحبل بيدك ولا تنتقل مادته لزميلك ، ولكن الطاقة هي التي تنتقل في الحبل ، من خلال الموجة التي أحدثتها . وتُعرف  هذه الموجة بأنها اضطراب يحمل الطاقة خلال مادة أو فراغ .

مفهوم الموجات الميكانيكية

إن موجات الماء وموجات الصوت والموجات التي تنتقل خلال الحبل أو النابض ، تعتبر أشكالاً للموجات الميكانيكية المختلفة . ونجد أنها تحتاج  إلى وسط ناقل مثل كل من الماء والهواء والحبال والنوابض ، ونظرا لأن كثيراً من الموجات لا يمكن مشاهدتها ، لذا يمكن اعتبار الموجات الميكانيكية نموذجا للموجات .

مفهوم الموجات المستعرضة

هي عبارة عن اضطرابين يسميان نبضات موجية ، والنبضة الموجية هي ضربة مفردة أو اضطرابات ينتقل من خلال وسط ، أما إذا انتشرت الموجة في الأعلى وفي الأسفل بنفس المعدل فسوف تتولد موجات دورية ، وحين تنتقل النبضة أفقياً تُسمى الموجة التي الخاصة بهذا النمط موجة مستعرضة ، كما يمكن تعريف الموجة المستعرضة بأنها موجة تتذبذب عمودياً على اتجاه انتشار الموجات .

توليد الموجات الطولية :

يمكن توليد نبضة في ملف نابض الألعاب بطريقة مختلفة ؛ فإذا ضممت عدة لفات من النابض ، ثم تركتها فجأة فستتحرك نبضتان ، وهنا تكون كل منهم  لفات متقاربة من بعضها البعض ، وتكون في اتجاهين متعاكسين كما هو بالشكل ، كما تُسمى  الموجات موجات طولية ، وهي عبارة عن  اضطراب ينتقل في اتجاه حركة الموجة نفسها ؛ أي موازية للموجه . ونجد أن الموجات الصوتية أكبر مثال على ذلك .

خصائص الموجات السطحية :

إن الموجات في أعماق البحيرات والمحيطات طولية ، وتتحرك الجسيمات على سطح الماء في اتجاه موازي وعمودي على اتجاهات الحركة الموجة ، ونجد أن كل موجة من هذه الموجات موجة سطحية ولها خصائص كل من الموجات المستعرضة وخصائص الموجات الطولية 

مؤسسة التحاضيرالحديثة صرح تعليمي متميز ، تتكون من فريق عمل متميز يتمتع بالكفاءة العلمية والتربوية ، ويعمل ليلا ونهارا من أجل التعاون مع المعلمين والمعلمات داخل المملكة العربيّة السعودية ، من خلال توفير ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات وكافة المرفقات الخاصة بمادة فيزياء 2 مقررات ، وتوفير كافة احتياجات المعلمين من مساعدتهم على توفير الشرح الجيد والتحليل العميق  للمعلومات .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp