وحدة الرمل رياض اطفال

وحدة الرمل رياض اطفال

وحدة الرمل رياض اطفال تعتبر وحدة الرمل من الوحدات المهمة والأساسية في مرحلة رياض الأطفال حيث تعامل الأطفال مع الرمال ووجود دولتنا وسط الصحراء وإحاطة الرمال بنا فمن خلال هذه الوحدة نتعرف على ما هي الرمال ؟ كيفية التعامل مع الرمال ؟ هل هناك آداب للتعامل مع الرمال ؟ نعم هناك آداب نتعامل من خلالها مع الرمال وسنتعرف من خلال الوحدة على أدوات الرمل وعلاقة الرمل بكل من الزراعة والمهن والتيمم وغيرها من العلاقات المهمة مع الرمل كل هذا وأكثر سنتعرف عليه باختصار في هذا المقال .

التحضير بالأهداف الإجرائية السلوكية وحدة الرمل رياض اطفال

وحدة الرمل رياض اطفال
وحدة الرمل رياض اطفال

تقدم مؤسستنا مؤسسة التحاضير الحديثة كل طرق التحاضير المختلفة والمتنوعة لتوصيل المعلومة للأطفال بشكل مبسط ومفهوم وبسيط حيث تقدم الدرس بأكثر من طريقة تحضير كي تتناسب مع كل فئات الأطفال والآن سنعرض الطرق المختلفة للتحاضير .

طرق تحضير وحدة الرمل رياض اطفال

وحدة الرمل رياض اطفال
وحدة الرمل رياض اطفال

مكونات وحدة الرمل رياض اطفال

مكونات وحدة الرمل رياض اطفال
مكونات وحدة الرمل رياض اطفال

أما بالنسبة لمكونات وحدة الرمل رياض اطفال فهي كثيرة ومختلفة ومتنوعة فمن خلالها نتعرف أكثر على المكونات الأساسية للوحدة والتي من خلالها يتم توصيل المعلومة للأطفال بأكثر من طريقة .

تتكون من ( شعار وإعلان الوحدة – ملفات فلاشية مختلفة – بطاقات تعليمية – أوراق عمل لكل درس – التحضير بالأهداف السلوكية – التحضير بالطريقة الاستقصائية – عروض بوربوينت – فيديوهات تعليمية – قصص هادفة للوحدة – أناشيد تعليمية – ألعاب تعليمية – تصميم بوسترات لكل وحدة وكل درس على حدى – مجموعة من التحاضير الحديثة لكل وحدة – ملف خاص لكل وحدة خاص بمعلمة وقائدة الروضة – صور متنوعة ومختلفة للوحدة – منهج تربية دينية إسلامية حيث وجود سورة قرآنية وأحاديث نبوية شريفة لكل وحدة ) .

بور بوينت وحدة الرمل رياض اطفال

بور بوينت وحدة الرمل رياض اطفال
بور بوينت وحدة الرمل رياض اطفال

أهداف وحدة الرمل

  •  يتعرف الإنسان على خصائص المادة التي خلقها الله سبحانه وتعالى .
  • يتعرف الطفل على مزايا ووجود الرمل والصحراء .
  • يتعرف الطفل على اللعب بالرمل وصنع الأشياء من الرمال .
  • يتعرف الطفل على استعمال الرمل مع أدوات المستخدمة للرمل والمواد المتنوعة التي يتم استخدامها من قبل الأطفال حيث تكون آمنة على الأطفال وتساعدهم على نمو مداركهم .
  • يتعرف الرمل على أهمية الرمل واستخدامه في تهدئة النفوس واسترخاء الأعصاب حيث أن اللعب بالرمل يحول طاقة الغضب عن الطفل إلى طاقة إيجابية وطاقة بناء وتعمير .
  • يتعرف الطفل على أنواع الرمل وألوانه .
  • يتعرف الطفل على الأنشطة التي قد تقام باستخدام الرمال في حياتنا اليومية .
  • معرفة الأطفال للرمال وعلاقتها بالمهن المختلفة .
  • يتعرف الطفل على الرمل وعلاقته بالزراعة والتيمم والبناء وغيرها .

كل هذه الأهداف يتعلمها الطفل من خلال الوحدة حيث من خلالها يتم تنمية مداركه ومعتقداته عن الرمل حيث توسيع الآفاق والأفكار حيث يتوفر في الملفات المقدمة من المؤسسة شرح من خلاله تستطيع المعلمة دمج المهارات العلمية مع المهارات الاجتماعية في تلك الوحدة مع السلوكيات والآداب فيتعرف الأطفال على بيئته المحيطة به ويستطيع باستخدام حاستي البصر واللمس أن يفرق بين الأنواع المختلفة للرمل والتي تميز الرمل حسب بيئته . كما يتعرف الطفل على الحيوانات التي تعيش في الرمل والنباتات التي تنمو على الرمل الناعم والخشن وكيفية الزراعة في الرمال .

وحدة الرمل رياض اطفال على منصة روضتي 

تتقدم مؤسسة التحاضير بالانفراد الأول لتقديم كل ما يخص منصة روضتي والتحاضير المختلفة لكل معلمة مع وجود العديد من الإثراءات المختلفة التي يتم إضافتها في التحاضير اليومية للوحدة عن طريق إرسال الملفات على الإيميل أو عن طريق التحضير على المنصة نفسها من قبل معلمات مختصات في مرحلة رياض الأطفال .

كل هذا وأكثر نقوم بتقديمه من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة حيث نتطلع دائما للتعامل مع معلماتنا الأعزاء وتطوير جميع أعمالنا لكل ترم .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp