تحضير وحدة الرمل رياض اطفال

تحضير وحدة الرمل رياض اطفال

تحضير وحدة الرمل رياض اطفال تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة من بين 57 وحدة ، وتقدم الوحدة بأكثر من طريقة تحضير منها الأسبوعي ومنها الاستقصائي وغيرهما من أنواع التحضير المختلفة كما تحتوي الوحدة على ورق عمل مع مرفقات وعروض بوربوينت وفيديوهات وصور وألعاب وأناشيد بحيث تجذب أنظار الأطفال بأكثر من طريقة .

تحضير وحدة الرمل رياض اطفال

تحضير وحدة الرمل رياض اطفال
تحضير وحدة الرمل رياض اطفال

وفي تحضير وحدة الرمل رياض اطفال ومن خلال هذه الوحدة يتعرف الطفل على أنواع الرمل المختلفة ، والحيوانات التي تعيش في الصحراء ، وأيضا الحيوانات التي تنتمي للصحراء، وكيف تتكيف هذه المخلوقات مع طبيعة الصحراء والرمال ، وهل يمكن للإنسان أيضا أن يعيش في الصحراء مثل هذه المخلوقات ؟

بوربوينت وحدة الرمل رياض أطفال

بوربوينت وحدة الرمل رياض أطفال
بوربوينت وحدة الرمل رياض أطفال

تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة عروض البوربوينت المختلفة ، ومنها هذا النموذج والذي يوضح لنا فوائد الرمل واستخداماته المتعددة ، ونلاحظ أن العرض يحتوي على شرائح بسيطة يتضح من خلالها فيما يستخدم الرمل كمان أن بها صورا بسيطة تجذب أنظار الأطفال .

تحضير نشاط الأركان التعليمية وحدة الرمل

تحضير نشاط الأركان التعليمية وحدة الرمل
تحضير نشاط الأركان التعليمية وحدة الرمل

ففي هذا التحضير تعتمد المعلمة على إيصال المعلومة للطفل في الملعب الخارجي عن طريقة ممارسة بعض الألعاب فيتعرف الطفل على ملمس الرمل ، ونوع الرمل ، ومدى تأثير وضع الماء على الرمل ن مع توضيح الفرق بين الرمل الجاف والرمل الرطب كل هذه المعلومات تصل للطفل بعد أداء بعض التجارب العملية .

ورق عمل وحدة الرمل 

ورق عمل وحدة الرمل 
ورق عمل وحدة الرمل

كما تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة في تحضير وحدة الرمل رياض اطفال العديد من ورق العمل ، ويكون الورق مناسبا للأطفال من حيث الإثارة والتشويق لكي يتفاعل الطفل بشكل جيد مع المعلمة في اكتساب المعلومات الخاصة بوحدة الرمل .

نموذج من تحضير فلاش رسيل مرحلة رياض الأطفال

هنــــــــــــــــا

أسعار رياض أطفال الحضوري 

 إيميل = 130 ريال

فلاش ميموري = 180 ريال

ويضاف قيمة 50 ريال كخدمة للشحن  لكل الأماكن خارج مدينة الرياض 

للحصول على فلاش الأستاذة رسيل رياض الأطفال

هنـــــــــــــــــا

فيديو شرح تحضير وحدة الرمل

في وحدة الرمل تكون  المعلمة قادرة على دمج المهارات العلمية مع المهارات الاجتماعية مع الأخلاقيات والاجتماعيات ، فيتعرف الطفل على البيئة من حوله ، فيستخدم حاستي اللمس والبصر للتفريق بين أنواع الرمل المختلفة التي تميز كل بيئة عن الأخرى .
كما يتعرف على الحيوانات التي تعيش في الرمال والنباتات التي تنمو في الرمل الناعم والخشن ، كما يتعرف الطفل على آداب التعامل مع الرمل لكي يحافظ على صحته ، ويتعرف أهمية الرمل في التيمم للصلاة عندما لا يوجد ماء للوضوء .

فوائد الرمل :

  • مأوى للحشرات .
  • صناعة الزجاج .
  • البناء .
  • الساعة الرملية .

ويتناول تحضير وحدة الرمل رياض اطفال عروض البوربوينت والتي تتضمن تطبيق الخطة الأسبوعية في العرض لكل يوم من أيام وحدة الرمل ، كما تشمل وحدة الرمل رياض أطفال لوحة إعلان الوحدة وإعلان الوحدة للأهالي بالإضافة إلى المرفقات وتتكون مرفقات الوحدة من (تحضير – ورق عمل – عروض بوربوينت – صور خاصة بكل وحدة – أناشيد – قصص – ألعاب – فيديو – بطاقات – بوسترات – إعلان الوحدة – شعار الوحدة – أفكار– أنشطة – استمارات) .

ورق عمل وحدة الرمل 

يشمل ورق عمل وحدة الرمل رياض أطفال على مجموعة من صور التلوين تعمل على توصيل وإيضاح مفاهيم وحدة الرمل ، فيقوم الطفل بتلوين الصور في الركن الفني . كما تربط المعلمة البيئة المحيطة للطفل بالوحدة عن طريق التمهيد للنشاط بأن تطلب المعلمة من الأطفال  الجلوس جلسة صحيحة ثم تطلب منهم تذكيرها بعنوان الوحدة  ثم تعرض المعلمة بعض الصور لمهن ترتبط بالرمل مثل المهندس والبناء والحفار وتطلب من الأطفال تسمية كل مهنة مع التعرف على أدواتها وعلاقة هذه المهن بالرمل .

كما تعرض المعلمة نشاط آخر من البيئة حول الطفل لكي يميز الطفل بين الرمل والتربة الصالحة للزراعة ، فتحضر لهم حوضين في أحدهما رمل والآخر تربة زراعية ثم تعد الحوضين بخلطها بمواد الزراعة ثم تتركها مع الأيام ليلاحظ الأطفال التغيير الذي يطرأ على الحوضين ثم توضح لهم الزراعة في الرمل .

أنواع الرمل :

  • رمل ناعم أصفر.
  • رمل ناعم أسود.
  • رمل خشن.

يشتمل تحضير وحدة الرمل رياض اطفال على 15 لقاء أخير ويتميز اللقاء الأخير بأنه يحتوي على :

  • الهدف والمواد والأدوات التي تستخدم في نشاط اللقاء وخطواته بالإضافة إلى الأسئلة المثيرة للتفكير والأسئلة المفتوحة والتقويم .
  • وفي اللقاء نتذكر الأنشطة (الحلقة – الأركان -اللعب الحر – الوجبة ) التي قام بها الأطفال في اليوم واستخدام الأسئلة المثيرة للتفكير لجذب انتباه الأطفال .

تتمنى مؤسسة التحاضير الحديثة أن تكون قد عرضت لكم شرحا وافيا لما تتضمنه وحدة الرمل رياض أطفال .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp