أوراق عمل درس طيات المنديل مادة التربية الأسرية الأول المتوسط

أوراق عمل درس طيات المنديل مادة التربية الأسرية الأول المتوسط

أوراق عمل درس طيات المنديل مادة التربية الأسرية الأول المتوسط إن مؤسسة التحاضير الحديثة تعمل بكل جهد على التعاون مع معلمي مادة التربية الأسرية من أجل توفير كافة الاحتياجات الخاصة بكل درس لكي يستفيد منها المعلم في التعليم سواء كان داخل الصف الدراسي أو خارج الصف ويظهر هذا التعاون من خلال توفير كافة التحاضير لكافة الدروس الخاصة بمادة التربية الأسرية مع توافر كافة المرفقات الكاملة التي يحتاج إليها المعلم طوال فترة تدريسه للمقرر .

أوراق عمل درس طيات المنديل مادة التربية الأسرية الأول المتوسط

أوراق عمل درس طيات المنديل مادة التربية الأسرية الأول المتوسط
أوراق عمل درس طيات المنديل مادة التربية الأسرية الأول المتوسط

يتوافر لدى مؤسسة التحاضير الحديثة أوراق عمل متميزة لكل درس من دروس التربية الأسرية للصف الأول المتوسط والهدف من هذه الأوراق هي عمل تدريب مستمر للمتعلمين على الأفكار الأساسية والفرعية للدروس لتعزيز التعلم الفردي والجماعي من أجل إنجاز الأهداف التعليمية في أسرع وقت وأقل جهد مبذول من قبل المعلم والمتعلم .

مكونات تحضير مادة التربية الأسرية الأول المتوسط [varnumber]

مكونات تحضير مادة التربية الأسرية الأول المتوسط
مكونات تحضير مادة التربية الأسرية الأول المتوسط

طرق تحضير مادة التربية الأسرية الأول المتوسط [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الأسرية الأول المتوسط
طرق تحضير مادة التربية الأسرية الأول المتوسط

يمكنكم تحميل نموذج مجاني من مادة التربية الأسرية الأول المتوسط [varnumber]

هنــــــــــــــا

أسعــــــــــــار تحضير مادة التربية الأسرية الأول المتوسط [varnumber]

ويمكنكم شراء تحضير مادة التربية الأسرية الأول المتوسط [varnumber]

هنـــــــــــــــا

فيديو شرح درس طيات المنديل مادة التربية الأسرية الأول المتوسط [varnumber]

درسنا اليوم عن طيات المنديل وهو من الدروس التي يمكن أن تستفيد منها في حياتك اليومية من أجل إضافة الجمال والنظافة إلى المائدة الخاصة بالطعام ، ولكن في البداية علينا التأكد أننا خلال هذه الوحدة تعرفنا على الإدارة المنزلية ومفهومها وكيفية نجاحها وكيف يمكن أن تكون إدارة المنزل مسئولية مشتركة بين الزوجين وأفراد الأسرة ، وتعرفنا على مصادر الدخل المختلفة والأعمال التي يجب أن نسهم ونساعد جميعا فيها داخل المنزل .

واليوم سوف نستكمل دروسنا التي نناقش فيها أساسيات إعداد المائدة مع الطريقة التي يمكن أن نبتكر بها المجاملات للمائدة من أجل تحقيق آداب تناول الطعام مع تعلم كيفية تنفيذ طيات متنوعة للمناديل .

مناديل المائدة وأهميتها :

إن استخدام المناديل على مائدة الطعام يساعد على إضافة شكل جمالي وجذاب للمائدة كما أنه يساهم في الحفاظ على النظافة العامة للمائدة من خلال استخدامه عند تنظيف المائدة أثناء تناول الطعام ويمكن استخدامه لتنظيف الفم والأيدي وان حدث سقوطا لبعض الطعام على المائدة أو على الجسم أثناء التناول .

مناديل المائدة شكل السهم وتنفيذها :

لتصميم مناديل شكل سهل يتم وضع الجهة اليسرى من المنديل إلى الأعلى ويطوي على شكل المستطيل ويجب ويكون الجانب المفتوح جهة اليسار ، مع طي الحافة السفلية إلى وسط الجانب الأيسر حتى الجهة العلوية من المثلث ، مع طي الجانب الأيسر والأيمن للوراء .

طي المنديل بشكل التاج :

نعمل على طي المنديل بالطول وكذلك طية مرة أخرى من النصف لتكوين شكل مربع ثم نطوي الحافة السفلية المغلقة أعلى الحافة المفتوحة ونكون شكل مثلث رأسه إلى أعلى ، ونضغط المنديل ونمسك زاوية المثلث باليد اليسرى وزاوية المثلث اليمني باليد اليمنى ونلف الزاويتين مع بعضهم في نفس الوقت وندخل طرف المثلث أحدهما في الآخر ونضع الجوانب المفتوحة إلى الخارج مع ترك الجانبين المفتوحين ثابتين إلى الأعلى ثم نطوي الزاوية الأخرى ببطء إلى أسفل ونكون شكل التاج .

شكل زهرة السوسن :

لتصميم طيه مناديعل على شكل زهرة السوسن نبسط المنديل لنحصل على مربع ونطوي المربع على شكل مثلث ونطوي الحافة العليا اليسرى للمنديل حتى وسط السفلى ثم نطوى الحافة العليا اليمنى بالطريقة نفسها ونطوي الحافتين في أسفل المنديل فوق الحافة العليا مع جعله يلامس خط الوسط الأفقي للمنديل ونطوي مرتين لجعله فوق خط الوسط ليصبح لدينا مثلث مطوي ونمسك طرفي المثلث وندخلهما ببعضهما لتكتمل طيه منديل زهرة السوسن .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نعمل بكل جهد على توفير كافة التحاضير الخاصة بمقرر التربية الأسرية للصف الأول المتوسط من أجل العمل على دعم العملية التعليمية ومساعدة المعلمين والمعلمات على توفير كافة العوامل التي تجعل المتعلم أكثر شغفا وحبا لدراسة المقررات إن مؤسسة التحاضير الحديثة تؤمن بأن لها دورا تربويا رائدا يظهر من خلال المرفقات الكاملة التي تقدمها لكل مقرر والتي يتم تصميمها بشكل تعليمي وتربوي .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp