ورق عمل درس تصنيف الملفات مادة المهارات الادارية مقررات 1441هـ
ورق عمل درس تصنيف الملفات مادة المهارات الادارية مقررات 1441هـ…….تقدمه اليكم مؤسسه التحاضير الحديثه للمعلمين والمعلمات والطلبه والطالبات بكافه انواع التحاضير(وحدات مشروع الملك عبدالله- الاستيراتيجيات الحديثه-التعلم النشط-الطريقه البنائيه -المسرد) بالاضافه الي عدة مرفقات اخري ومنها ثلاثه عروض بوربوينت مختلفه خاصه بكل درس
ورق عمل درس تصنيف الملفات مادة المهارات الادارية مقررات 1441هـ
ويمكنكم عند طلب ورق عمل درس تصنيف الملفات الحصول علي التوزيع الكامل للمادة ولطلب المادة والتوزيع اضغط الرابط ادناه
ورق عمل درس تصنيف الملفات مادة المهارات الادارية مقررات 1441هـ
ويمكنكم عند طلب تحضير درس تصنيف الملفات الحصول علي التوزيع الكامل للمادة ولطلب المادة والتوزيع اضغط الرابط ادناه
تحضير درس تصنيف الملفات مادة المهارات الادارية مقررات 1441هـ
كيفية ترتيب الملفات في المكتب
1-يعمل الموظف الناجح على وضع مهمة ترتيب ملفات المكتب في المرتبة الأولى من ضمن جدول عمله اليومي، واعتبارها مهمة يومية يجب إنجازها ومتابعتها أولاً بأول،
2-وإذا تراكمت الملفات يجب عدم إهمالها، ويمكن العمل على جدولة عملية تنظيمها وترتيبها.
3-متابعة أوراق العمل والملفات بدقة وحكمة منذ البداية وفرزها حسب الموضوع والتاريخ وحفظها في ملفات منفصلة ومستقلة
4-ترتيب الملفات في خزانة حفظ الملفات حسب تسلسل أهمية موضوع أوراق الملفات من الأقدم للحديث منها، لتسهيل إخراج أية وثيقة
5-ترتيب الملفات حسب الأحرف والترتيب الأبجدي، وأهميتها بالعمل من حيث تسلسل أسماء الشركات المتعامل معها والعملاء.
6-العمل على تدوين وكتابة أسماء الملفات على الغلاف الخارجي للملفات بشكل واضح
7-تحفظ في خزانة الملفات حسب التسلسل الأبجدي، مع مراعاة عدم وضع كل الملفات في نفس الخزانة، وعدم تراكمها وتراصها لتسهيل تناولها لحظة الحاجة لها.
8-تقسيم وتنظيم الملفات في مجموعات وحسب أسماء الشركات والعملاء، مع اعتماد الترتيب الأبجدي لكل مجموعة وقسم،
9-يكون للموظف مكان ودليل يبدأ منه للبحث عن الأوراق المفقودة.
10-العمل على تنظيم وحفظ الملفات المنتهي العمل بها في نهاية العام
أهميةُ عمليةِ التصنيفِ
تتنوعُ مجالاتُ العملِ في كلِّ منظمةٍ بدرجةٍ كبيرةٍ، كما تتنوعُ مجالاتُ العملِ في كلِّ إدارةٍ طبقًا للأنشطةِ ا ويتطلبُ ذلك بصفةٍ مستمرّةٍ ما يلي:
1- تحديدُ موضوعِ أو مجالِ الملفِّ بحيثُ يتمشى مع الأنشطةِ التي تتمُّ في الإدارةِ.
2- كلما تضخمتِ الوثائقُ المحفوظةُ في أيِّ ملفٍ وتبينُ وجودَ موضوعاتٍ فرعيةٍ تكونُ محلَّ اهتمامِ العملِ
3-من الضروريِّ إعادةُ تصنيفِ وثائق ملفِّ المشروعِ فيكونُ هناك ملفٌّ عامٌّ للمشروعِ ثم ملفاتٌ فرعيةٌ
4- عدمُ فتحِ ملفاتٍ ذاتِ صيغةٍ عامةٍ كملفِّ المتنوعاتِ أو ملفاتِ المراسلاتِ الواردةِ التي تحفظُ فيها المراسلاتُ الواردةُ فقط دونَ الصادرةِ.
ويمكنكم البدأ في طلب ورق عمل الدرس والتوزيع الكامل للمادة من الرابط ادناه
ورق عمل درس تصنيف الملفات مادة المهارات الادارية مقررات 1441هـ