ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات

ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات

ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات تعمل مؤسسة التحاضيرالحديثة على توفير الوقت والجهد على المعلم من خلال توفير العديد من التحاضير المميزة لمادة الفيزياء في مرحلة المقررات ، حتى يتمكن المعلم من الاختيار من بينها الطريقة التي تناسب أهدافه ، كما تستخدم المؤسسة أحدث الوسائل والاستراتيجيات الحديثة في شرح الدروس .

ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات

ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات
ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات

من أهم الملفات التي يحتاجها المعلم في أداء عمله هو ملف ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات ، نظرا لأهمية هذا الملف قامت مؤسسة التحاضير الحديثة بتوفير ملف خاص لأوراق العمل حيث يشمل على ورقة عمل خاصة لكافة دروس المادة .

بوربوينت حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات
ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات

مكونات مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات
ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات
طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات

يمكنك الحصول على نسخة مجانية من تحضير مادة فيزياء 2 نظام المقررات [varnumber] 

هنـــــــا

أسعار تحضير مادة فيزياء 2 نظام المقررات [varnumber]

هنــــــــا

يمكنك شراء التحاضير الخاصة بمادة فيزياء 2 نظام المقررات [varnumber]

هنـــــــــا

شرح درس حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات 

الفرق بين الطاقة والزخم :

يمكنك أن ترى أن هناك فرقا حقيقيا بين الزخم والطاقة ، غالبا ما يتم الحفاظ على الزخم في حالات الاصطدام من أي نوع ، بينما يتم حفظ الطاقة فقط في التصادمات المرنة ، والزخم هو ما يوقف الأجسام ؛ على سبيل المثال ، يمكن لجسم كتلته 10.0 كجم يتحرك بسرعة 5.00 م / ث أن يوقف جسمًا آخر كتلته 20.0 كجم يتحرك بسرعة 2.5 م / ث عندما يصطدمان ، على الرغم من أن الطاقة الحركية للجسم ذات كتلة صغيرة في هذه الحالة أكبر من الطاقة الحركية للجسم ذي الكتلة الكبيرة .

من الممكن العثور على تصادم دون الاصطدام الفعلي بين الأشياء إذا وصلت عربتان مختبرتان إلى زنبرك مضغوط بدون حركة على طاولة ، يكون مجموع زخم العربتين صفرا ، وعندما يُترك الزنبرك ، تتحرك عربتان بعيدًا عن بعضهما البعض ، نظرا لأن الطاقة الكامنة في الربيع تتحول إلى طاقة حركية في السيارتين نظرا لأن السيارتين تتحرك بعيدا ، فإن مجموع زخمهما هو صفر .

من المفيد إعطاء مثالين عن تصادمين بسيطين. النظام الأول هو التصادم المرن بين جسمين متساويين الكتلة ، مثل كرة البلياردو تتحرك بسرعة v وتتصادم مع كرة بلياردو أخرى في حالة السكون ، حيث تستقر الكرة الأولى بعد الاصطدام وتتوقف الكرة الأخرى بنفس سرعة الخامس من السهل إثبات مبدأ الحفاظ على الزخم والحفاظ على الطاقة في هذا التصادم .

والمثال الثاني عن الاصطدام بين اثنين من المتزلجين ، المتزلج الأول لديه كتلة m ويتحرك بسرعة v في اتجاه متزلج ثابت آخر من نفس الكتلة ، ويصطدم به ويعلق بعد الاصطدام ويتحرك كجسم واحد ، ونتيجة للحفاظ على الزخم ، يجب أن تكون سرعته كونوا معًا v الطاقة الحركية النهائية للمتزلجين في KE هي نصف الطاقة الحركية الأولية ، لأن الاصطدام غير مرن .

تبادل الطاقة :

عندما يتبادل النظام الطاقة مع نظام آخر ، على سبيل المثال عن طريق الإشعاع أو التوصيل الحراري ، فإننا نتحدث عن نظام مفتوح ، أي نظام مفتوح بينه وبين البيئة المحيطة به ، من وجهة نظر تبادل الطاقة ، ينص قانون حفظ الطاقة على أن الطاقة التي تدخل النظام مطروحا منها الطاقة المتبقية هي التغيير في طاقة النظام  ومن خلال دراسة تبادل الطاقة في نظام ما مع البيئة المحيطة به ، والحرارة التي تدخله وتخرج منه ، من الممكن معرفة العمليات التي تحدث داخله حتى لو لم يكن بالإمكان رؤيتها مباشرة .

لا يمكن قياس طاقة النظام بشكل مباشر بغض النظر عن تأثيرات الجاذبية على النظام ، يمكننا فقط قياس التغيرات في طاقة النظام ، لأن الطاقة الداخلية للنظام هي مجموع الطاقات من الجزيئات والذرات فيه ، والترابط بينها وبين حركتها ، وكذلك الطاقة في نواة الذرة ، لكننا نهتم على سبيل المثال في الكيمياء ، بمعرفة كمية الطاقة التي يمتصها الجسم والتي نقوم بتسخينها ، يمكن حساب هذه الطاقة الحرارة بمعرفة حرارة الجسم النوعية والتغير في درجة حرارته وهذا جزء المحتوى الحراري للجسم أو حرارته .

ورق عمل حفظ الطاقة فيزياء 2 مقررات

إذا كنت ترغب في الحصول على تحضير مادة الفيزياء شاملة كافة المرفقات ، كل ما عليك هو التواصل معنا عبر أرقامنا أو شراء المادة عن طريق موقع الشراء الخاص بالمؤسسة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp