ورق عمل اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى 1441

ورق عمل اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى 1441

ورق عمل اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى

كما نقدم التحاضير الكاملة بالطرق المختلفة لمادة اللغة العربية أوراق العمل والأسئلة وحلول الأسئلة وعروض الباوربوينت وتحاضير الوزارة وتحاضير عين مع كتاب الطالب وكتاب المعلم لمادة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس.

كما نقدم مع ورق عمل مادة اللغة العربية ثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى

التوزيع الكامل للمادة

ورق عمل اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى 1441
ورق عمل اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى 1441

ويمكنك الحصول علي ورق عمل مادة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

ورق عمل مادة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس

كما نقدم مع ورق عمل مادة اللغة العربية المستوي الخامس ورق عمل لكافة دروس مادة اللغة العربية ثالث ثانوى فصلي :

ورق عمل درس: أقسام الكلمة و أقسام الاسم
ورق عمل درس: علامات إعراب الأسماء ورفع الفعل المضارع ونصبه وجزمه
ورق عمل درس: علامات إعراب الفعل المضارع
ورق عمل درس: المبتدأ والخبر
ورق عمل درس: الممنوع من الصرف و متممات الجملة
ورق عمل درس: التوابع
ورق عمل درس: النداء
ورق عمل درس: الاستثناء
ورق عمل درس: التعجب
ورق عمل درس: العدد وتمييزه
ورق عمل درس: نشاطات التعلم
ورق عمل درس: القراءة السريعة
ورق عمل درس: محددات السرعة
ورق عمل درس: أنواع القراءة السريعة
ورق عمل درس: معوقات سرعة القراءة
ورق عمل درس: إستراتيجيتان لتسريع القراءة
ورق عمل درس: النشاطات التمهيدية
ورق عمل درس: نشاطات الغلق والتلخيص
ورق عمل درس: نماذج شعرية من العصر الأموي والعباسي

والإختبارات
والإختبارات النهائية

كما نقدم مع ورق عمل مادة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس

اهداف تدريس مادة اللغة العربية

يتوقع من المتعلم بعد دراسة المادة أن يكون -بإذن الله تعالى- قادر على:

  1. تحديد الوظيفة النحوية، والحالة الإعرابية، والعلامة الإعرابية المناسبة للكلمات المعربة في النص.
  2. التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات المعربة.
  3. التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها، أو يستعد لإلقائها.
  4. التواصل الشفهي، في المواقف الرسمية، بلغة عربية سليمة من اللحن.
  5. اختيار الإستراتيجية المناسبة للقراءة بحسب الهدف (القراءة السريعة، القراءة المركزة للاستذكار، القراءة التحليلية الناقدة)، وبحسب نوع النص (علمي/ شعري/ نثر أدبي/ وظيفي).
  6. تحليل البنية العرفية للنصوص العلمية، والبنية الأسلوبية الجمالية للنصوص الأدبية، وتقويمهما في ضوء معايير موضوعية.
  7. فهم عبارة النص المقروء ودلالاته الضمنية وما وراء سطوره.
  8. اتباع أساليب داعمة للفهم القرائي، كالتخطيط، وتلخيص الأفكار، ورسم مخطط الموضوع، والتعليق، وإعادة إنتاج دلالة النص.
  9. تحليل ألفاظ النص وأفكاره وحجبه؛ للوصول إلى أغراض من مثل: معرفة بيئة النص/ زمنه/ شخصية كاتبه/ رؤيته/ موقفه من الموضوع.
  10. اتباع إستراتيجية جيدة للدراسة والاستذكار والاستعداد للاختبارات المدرسية وادائها.
  11. اتباع إستراتيجيات مناسبة لتعميق الفهم وتلخيص المعرفة (خرائط المفاهيم، جداول المواقع النحوية، التشجير، العنقدة).
  12. التمكن من مهارات التفكير العلمي وحل المشكلات (الملاحظة، التصنيف، التنظيم، التفسير، التنبؤ، فرض الفروض، اختبار الفروض، التعميم).
  13. التمكن من مهارات التفكير الناقد (التمييز بين الحقائق والادعاءات، التمييز بين المعلومات المرتبطة بالموضوع وغير المرتبطة به، تحديد مستوى دقة الرواية أو العبارة، تحديد مصداقية مصدر المعلومات، التعرف على الادعاءات والحجج أو المعطيات الغامضة، التعرف على الافتراضات غير المصرح بها، تحري التحيز، تحديد قوة البرهان أو الإدعاء، التنبؤ بمترتبات القرار أو الحل).
  14. التمكن من مهارات التفكير الإبداعي: الخيال، الطلاقة، المرونة، الأصالة، التفصيل.

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

مواد ثالث ثانوى المستوى الخامس فصلى

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp