ورقة عمل درس الموقع والنمط مادة الرياضيات للصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الاول 1441
آخر تحديث : 0
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم لكم ورقة عمل درس الموقع والنمط مادة الرياضيات للصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الاول 1441.
ورقة عمل درس الموقع والنمط مادة الرياضيات للصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول لعام 1441
أهداف درس الموقع والنمط :
- أن تتعرف الطالبة على فوق ، تحت .
- ان تصف الطالبة موقع الشئ مستعملة فوق أو تحت .
- أن ترسم الطالبة الشئ ويلونه .-أن تتعرف الطالبة على أعلى ، وأوسط ، وأسفل .
- ان تحدد الطالبة الشئ الأعلى .
- أن تفرق الطالبة بين الشئ الأوسط والأسفل.1-أن تتعرف الطالبة على قبل وبعد .
- ان تحدد الطالبة قبل وبعد .
- أن تلون الطالبة الأشياء لتحديد قبل وبعد .
الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات:
- فهم المحيط المادي من حيث الكم و الكيف و الشكل .
- القدرة على توظيف أساليب التفكير الرياضي في حل المشكلات .
- إدراك المفاهيم و القواعد و العلاقات و الأنماط الرياضية .
- اكتساب المهارات و الخبرات في إجراء العمليات الرياضية المختلفة .
- تنمية القدرة و الاستعداد للتعلم الذاتي .
- تنمية القدرة على الاتصال و التعبير بلغة الرياضيات .
- معرفة إسهامات الرياضيات في الحياة و في تقدم العلوم الأخرى.
- تنمية ميول و اتجاهات إيجابية نحو الرياضيات و تقدير علماء الرياضيات في تطويرها .
- توظيف التقنية الحديثة في إجراء التطبيقات الرياضية .
الأهداف العامة للملرحلة الإبتدائية:
- تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس المتعلم ورعايته بتربية إسلامية متكاملة في: خلقه وجسمه وعقله ولغته وانتمائه إلى أمة الإسلام.
- تدريبه على إقامة الصلاة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
- تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
- تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
- تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الاجتماعية والجغرافية ليحسن استخدام النعم، وينفع نفسه وبيئته.
- تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الإبتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
- تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر به، وغرس حب وطنه والإخلاص لولاة أمره.
- توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.
- إعداد المتعلم لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.