مهارات درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي

مهارات درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي

مهارات درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي لماذا يفضل الكثير من المعلمين والمعلمات نماذج التحاضير الجاهزة التي تقوم بعملها مؤسسة التحاضير الحديثة  لأنها الاختيار الأفضل في مجال صناعة التحاضير وذلك لأنهم يحرصون على اختيار المعلمين الذين يقومون بإعداد التحضير بعناية ودقة كبيرة مع مراعاة التخصص والخبرة في تحضير المناهج لكل المواد الدراسية بحيث تلائم المعلمين والمعلمات .

مهارات درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي

مهارات درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي
مهارات درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي

يحرص معلمين ومعلمات المراحل الابتدائية مادة التربية الفنية على تعليم الطلاب والطالبات بعض المهارات الفنية التي تبنى شخصيتهم على الشعور بالجمال من حولهم وقيمة الفنون في حياتنا وتعلمهم مهارة التعبير عن مشاعرهم من خلال الأعمال الفنية وتكسبهم أيضا بعض المهارات الحرفية مثل النسيج ، الخزف ، الرسم والتلوين ، الطباعة ، التشكيل بالخامات .

بوربوينت درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي [varnumber]

بوربوينت درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي
بوربوينت درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي

طرق تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي
طرق تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي

مكونات تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber]

مكونات تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي
مكونات تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي

لمشاهدة عينة مجانية من تحاضير مادة تربية فنية الصف الثالث الإبتدائي [varnumber]

هنــــــــــــــــــا 

لمعرفة أسعـــار مادة التربية الفنية الصف الثالث الإبتدائي [varnumber]   

هنـــــــــــــــــــا

لتسجيل طلب شراء ملف التحاضير الخاص بمادة تربية فنية الصف الثالث الإبتدائي [varnumber] 

هنـــــــــــــــــــا

شرح درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي [varnumber]

قصة وطن :

تبدأ قصة الوطن عندما خرج الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (رحمه الله عليه) من الكويت في يوم 5/ 10/ 1319هـ إلى الرياض ، لإعادة مجد آبائه وأجداده وبعد أن خاض الكثير من معارك استطاع أن تجميع الكل تحت راية واحدة ، وأصبحت المملكة العربية السعودية بعد إصدار مرسوم ملكي بذلك في يوم الخميس 21/ 5/ 1351هـ وهذا اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية .

موقف الفنانين من هذة الأحداث :

أهتم الكثير من الفنانين العالميين والسعوديين بهذه الأحداث ، ومن أشهرهم الفنان انطونيو فويرتيس الذي جسد الملحمة التاريخية التي شهدها الوطن من خلال لوحة فنية رائعة ، ولوحة (معركة روضة مهنا) للفنان فهد الربيق التي تحكي قصة بطولية عن الملك عبد العزيز والمعارك التي خاضها من أجل توحيد الوطن ، ولوحة تجسد رموز الوطن وتجمع الأماكن في لوحة للفنانة أضواء يزيد .

الحكم في المملكة :

وبعد وفاة الملك عبد العزيز تولي الحكم أبنه جلالة الملك سعود وبعد ذلك جلالة الملك فيصل ، وجلالة الملك خالد ، وخادما الحرمين الشريفين الملك فهد ، والملك عبد الله رحمهم الله أجمعين .

ظهور الفن التشكيلي في المملكة :

بداية ظهور الفن التشكيلي السعودي في هذه الفترة في عهد الملك فيصل رحمه الله وكانت اللوحات تهتم بالمواضيع الاجتماعية والطبيعة ، والتراث ، والمواضيع التاريخية ، وشخصيات الملوك في عهد الملك فهد رحمه الله حدث تطور حضاري كبير في المملكة العربية السعودية مما شجع الفنانين من عمل لوحات فنية تمثل هذه الحضارة ، اهتم الأمير فيصل بن فهد اهتمام كبير بالحركة الفنية في المملكة ، وذلك بعرض اللوحات في الصلات والمعارض الفنية وعمل المسابقات .

الذكرى المئوية لتوحيد المملكة العربية السعودية :

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي كل عام ويصادف هذا اليوم ذكرى توحيد البلاد على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن رحمه الله ، قام الفنان السعودي بعمل لوحات فنية تعبر عن هذه المناسبة ، مثل لوحة الفنان إياد المطلق (مؤسس دولة) ، وبعض الفنانين قاموا بعمل لوحات بالحاسب الآلي ومنهم الفنان عاصم جاها عبرمن خلالها عن فرحته بهذه المناسبة ، كما تم عمل معارض مدرسية للتربية الفنية للمعلمين والطلاب ، وتم عرضها في المراكز التجارية وقد لاقت تفاعلا وحضورا كبيرا من الجمهور .

نماذج من التطور الفني التشكيلي في المملكة العربية السعودية :

  • لوحة للفنان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل .
  • لوحة الفنان ضياء عزيز .
  • مجسم لخريطة المملكة وأهم معالمها وفي المنتصف شعار المملكة للفنان ضياء عزيز .

تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على تقديم كل ما هو حديث ومطور في مجال التحاضير الجاهزة وتعمل على إرضاء المعلمين والمعلمات بتقديم أفضل التحاضير والوسائل التي من شأنها رفع كفاءة المعلم والمعلمة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp