مهارات درس تنظيم الوقت مادة الأجتماعيات الأول المتوسط

مهارات درس تنظيم الوقت مادة الأجتماعيات الأول المتوسط

مهارات درس تنظيم الوقت مادة الاجتماعيات الأول المتوسط أن المهارات هي أهم ما يسعى المعلم إلى تنميتها لدى المتعلمين ويحرص المعلم على أتباع الخطوات التي تساعده على تنمية المهارات لدى الطلاب ومن هنا تنطلق مؤسسة التحاضير الحديثة وتسعى بكل جهد إلى توفير بطاقات وورق عمل وتحاضير لتنمية المهارات لدى المتعلمين .

مهارات درس تنظيم الوقت مادة الأجتماعيات الأول المتوسط

مهارات درس تنظيم الوقت مادة الأجتماعيات الأول المتوسط
مهارات درس تنظيم الوقت مادة الأجتماعيات الأول المتوسط

كما تتشرف مؤسسة التحاضير الحديثة بمساعدة المعلمين والمعلمات من خلال تحديد المهارات التي يجب أن يتقنها الطالب بعض كل درس في المقررات الدراسية المختلفة ومن هنا نحرص على تقديم تحاضير تساهم في تنمية المهارات المختلفة لدى المتعلمين وفقاً لكل مقرر دراسي .

تحضير درس تنظيم الوقت مادة الأجتماعيات الأول المتوسط [varnumber]

تحضير درس تنظيم الوقت مادة الأجتماعيات الأول المتوسط
تحضير درس تنظيم الوقت مادة الأجتماعيات الأول المتوسط

نحرص دائما في مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير تحاضير لمادة الاجتماعيات ، مع الحرص على استخدام استخدام العديد من استراتيجيات التدريس لتنمية مهارات المتعلمين ونقدم أيضاً تحاضير لجميع الصفوف والمواد الدراسية .

مواصفات تحضير مادة الاجتماعيات  للمرحلة المتوسطة [varnumber]

مواصفات تحضير مادة الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة
مواصفات تحضير مادة الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة

كما تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على تقديم  كل جديد لذلك نقدم لكم عينة تحضير مجانية ويمكنكم الحصول عليها  بالضغط على كلمة الرابط

هــــــــــذا

للاطلاع على قائمة أسعار مادة الاجتماعيات اضغط

هنــــــا 

لمعرفة كيفية الشراء : اضغط

هنــــــــا  

شرح درس تنظيم الوقت مادة الأجتماعيات الأول المتوسط [varnumber]

التخطيط الجيد للوقت هو موضوع درسنا اليوم ولأنه من أهم أُسُس النجاح فى المهام المختلفة لذلك يجب أن تقوم بإدارة الوقت بطريقة مُنَظَّمَة مع ترتيب المهام التي تريد تحقيقها، والحرص على اَلتَّأَكُّد من إنجاز المهام في الوقت المُحدد لها .

أولاً دور التخطيط في تنظيم الوقت :

يساعد التخطيط  الجيد على تنظيم الوقت ، واختيار الطريقة المناسب للدراسة ولكي تتمكن من تنظيم الوقت عليك اتباع الخطوات التي تساعدك على تحقيق التوازن بين المهام الدراسية وبين وقت فراغك ، ولا تنسى أنك يجب الحفاظ على العلاقات الأسرية ، والحرص على الوقت المخصص للعبادات ، وأيضاً مراعاة وقت الراحة، وممارسة الرياضة والهوايات المتنوعة .

الخطوات التي يجب اتباعها لتنظيم الوقت :

1- تحديد الزمن الخاص بإنجاز الأعمال .
2- حصر الأعمال اليومية .
3- تصميم جدول للأعمال التي تم حصرها .

ثانياً : تقسيم المهام الكبيرة :

يجب عليك أن تقوم بتقسيم المهمّات الكبيرة إلى مهام أصغر منها قابلة للتنفيذ ، إذ يُساعد ذلك على التخلّصِ من التأجيل بسبب الشعور بصعوبة المهمّة المطلوبة منك ، مع التركيز على مهمّة واحدة يُنصح في أثناء الدراسة التركيز على مهمّة واحدة في الوقت الواحد ، وهيَ من أهم الوسائل المهمّة لإدارة الوقت بشكلٍ صحيحٍ .

ثالثاً الحصول على فترات للراحة :

إن تحديد فترات للراحة  أثناء الدراسة غاية في الأهميّة ، لأنه يُساعدك ذلك على استعادة النشاط والتركيز؛ وذلك لأنّ الجسم يحتاج إلى قسط من الراحة بين الحين والآخر، وغالباً ما يكون ذلك بعد مرور 90 دقيقة في المتوسط وذلك في فترات الدراسة المستمرّة ، ويحدث ذلك على شكل شعورا بالجوع أو النعاس أو الملل .

رابعاً فوائد تنظيم الوقت :

من أهم فوائد تنظيم الوقت أنه يسمح لك بالاستفادة من وقت الراحة ، كما يمكنك الخروج لاستنشاق الهواء النقيّ ، مما يساعدك على الإنتاج والتخلّص من المشتتات ويساعدك تنظيم الوقت أيضاً على الحفاظ على التركيزِ وعدم إهدار الوقت أثناء الدراسة .

ولكي تستفيد من الوقت عليك يجب التخلّص من كل المشتتات التي يمكن أن تهدر وقتك قبل البدء في الدراسة ؛ منها :

  •  إغلاق الهاتف المحمول والتلفاز .
  • الانقطاع عن وسائل التواصل الاجتماعيّ أو أي وسيلة مستخدمة للتواصل مع الأصدقاء أثناء المذاكرة .
  •  تنظيم وقت الدراسة مع مراعاة عدد ساعات النوم من أجل الحفاظ على صحة البدن .

التحاضير الحديثة :

إن مؤسسة التحاضير الحديثة تقدم للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية العديد من المصادر التي يمكن أن تساعد المعلم على تحقيق الأهداف وتحسين الأداء المهني داخل الصف كما أن التحاضير الخاص بنا تتميز عن غيرها بوجود تنوع في استراتيجيات التدريس ومصادر التعلم المختلفة كما أنها تسمح للمعلم بخلق نوع من الإبداع داخل الصف الدراسي كما أننا نركز على النشاط الصفي والنشاط اللاصفي من خلال التحاضير التي نقدمها في المواد الدراسية المختلفة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp