ما إجراءات البريد الصادر؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

ما إجراءات البريد الصادر؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

 

ما إجراءات البريد الصادر؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت، ووأوراق العمل، وواجبات، واختبارات أسبوعية واختبارات فترة أولى وثانية واختبارات فاقد تعليمي، مع شروحات متميزة بالفيديو،وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.

بإمكانك الحصول ايضا على التوزيع المجاني على الموقع:

https://c.mta.sa/

 

 

السؤال: ما إجراءات البريد الصادر؟

 

الإجاية: المراسلات المنظمة الصادرة عدة خطوات قبل إرسالها إلى جهات خارجية، ؛ من أهمها : إعدادها وصياغتها، ومن ثم نسخها وتوقيعها من قبل المسؤول،
وترقيمها وتجهيز المرفقات إن وجدت، أما إجراءات تصدير البريد وتوزيعه
أو تعهدا لا ترغب المنظمة فيه. فهي على النحو التالي :
أولا : تجميع البريد والمراسلات الصادرة :
في هذه الخطوة يتم جمع البريد والمراسلات من الإدارات والأقسام في المنظمة خلال فترة زمنية محددة، ويتولى المراسلون عملية التجميع .

ثانيا ، مراجعة المراسلات :
يقوم المسؤول في قسم البريد الصادر بمراجعة المراسلات من الناحية الشكلية، والتأكد من أنها تحمل توقيع المسؤول، ومن وجود المرفقات الخاصة بها – إن وجدت ..

ثالثا : تجهيز المظاريف .
يقوم العاملون في مكتب البريد الصادر بإعداد المظاريف للمراسلات طبقا للعنوان المبين على كل رسالة .

رابعا: فرز البريد الصادرة
في هذه الخطوة يتم فرز البريد الصادر تبعا للجهات المصدر إليها، وفي هذه الخطوة يتم فصل الصور عن الأصل لأغراض الحفظ.
خامسا : القيد في دفتر البريد الصادرة
يخصص في الغالب دفتر يطلق عليه ” دفتر البريد الصادر ” ليكون سجلا بكافة المراسلات الصادرة يتضمن المعلومات الخاصة بالرسالة ومرسلها والجهة أو الشخص المرسلة إليه.

 

مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

 

 

ما إجراءات البريد الصادر؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ
ما إجراءات البريد الصادر؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

 

الأهداف العامة لنظام المقررات

يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق ذلك من خلالالتالي:

  • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ولذلك:
  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
  • المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
  • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية.
  • وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
  • تقليل وتركيز عددالمقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه.
  • ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
  • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
  • إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
  • تحقيق مبدأالتعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة وبذلك تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي.
  • التفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة والتقنية الحديثة والمعلوماتية وتوظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به.

 

 

الأهداف الخاصة لمادة المهارات الإدارية:

  • تزويد المتعلم بالمعرفة والمهارات الإدارية الضرورية التي تمكنه من ممارسة العمل الإداري وبذلك الإشراف في المؤسسات المختلفة بكفاءة وفعالية.
  • وإعداد كفاءات وطنية وكوادر بشرية قادرة على التواصل في التخصص الدراسي أو العمل في المجال الإداري لاستكمال احتياجات المجتمع السعودي من هذه الكفاءات.

 

الأهداف الثانوية

  • التعرف على مفهوم الإدارة.
  • التمييز بين مفهوم الإدارية كممارسة ومفهومها كعلم.
  • التعرف على مكونات العملية الإدارية.
  •  تعريف كل مكون من مكونات العملية الإدارية.
  • المقدرة على تطبيق الخطوات العلمية لحل المشكلات.
  • القدرة على تطبيق خطوات صنع القرار.
  • اكتساب مهارة التخطيط.
  • استيعاب مهارة إدارة الاتصالات.
  • تعلم المهارات الأولية للشراء.

 

ونقدم لكم أيضاً كل ما يخص مادة المهارات الإدارية تحضير + توزيع + أهداف

المرفقات

عروض بوربوينت +حلول وملخصات + نماذج اختبارات+ الخرائط الذهنية+ الكتب المدرسية+ أوراق عمل لكل درس+ اوراق قياس لكل درس+ سجل انجاز المعلمة+ سجل انجاز الطالبة+ خرائط ومفاهيم+ المصادر والاثراءات

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp