كيف كان موقف المشركين من توحيد الالوهية ؟ مادة التوحيد رابع إبتدائي لعام 1443هـ

كيف كان موقف المشركين من توحيد الالوهية ؟ مادة التوحيد رابع إبتدائي لعام 1443هـ

كيف كان موقف المشركين من توحيد الالوهية ؟ مادة التوحيد رابع إبتدائي لعام 1443هـ .. تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت ، و وأوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات فاقد تعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.

بإمكانك الحصول ايضا علي التوزيع المجاني علي الموقع :

https://mta.sa/c/

السؤال: كيف كان موقف المشركين من توحيد الالوهية ؟

الاجابة : كان المشركون يعترفون بأن الله رب ل شيء ومالكه ولكنهم لا يوحدون الله بالعبادة بل يشركون معه غيره فيعبدون الاصنام والشمس والقمر وغيرها من المعبودات. ولهذا ذمهم الله على هذا الشرك فقال الله سبحانه:(وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ ۚ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ)

ومعنى الآية: أيها المشركون مادمتم تعترفون بأن الله رب كل شيء فكيف تعبدون غيره؟!

كيف كان موقف المشركين من توحيد الالوهية ؟ مادة التوحيد رابع إبتدائي لعام 1443هـ
كيف كان موقف المشركين من توحيد الالوهية ؟ مادة التوحيد رابع إبتدائي لعام 1443هـ

أهداف مادة التوحيد :

  • تعريف المتعلمين بخالقهم وبناء عقيدتهم الإسلامية على أساس من الفهم والإقناع.
  • تنشئة المتعلمين على الإيمان بالله والانقياد له والإيمان بالرسل والملائكة والكتب السماوية وباليوم الآخر وبالقدر خيره وشره.
  • الإيمان بأن لله وحده حق التشريع ليتربى وينشأ المتعلمين على نبذ كل الأفكار والخرافات والمذاهب المنافية للإسلام.
  • الإيمان بأن الله تعالى هو المستحق للعبادة وحده دون سـواه.
  • إبعاد المتعلمين عن كل ما يوقعهم في الشرك ـ والعياذ بالله ـ لأن الله لا يغفر أن يشرك معه أحد كائناً من كان.
  • حث المتعلمين وتعويدهم على الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في جميع أقواله وأعماله.
كيف كان موقف المشركين من توحيد الالوهية ؟ مادة التوحيد رابع إبتدائي لعام 1443هـ
كيف كان موقف المشركين من توحيد الالوهية ؟ مادة التوحيد رابع إبتدائي لعام 1443هـ

أهداف تعليم المرحلة الابتدائية

  1. تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس المتعلم ورعايته بتربية إسلامية متكاملة في: خلقه وجسمه وعقله ولغته وانتمائه إلى أمة الإسلام.
  2. تدريبه على إقامة الصلاة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
  3. تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
  4. تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
  5. تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الاجتماعية والجغرافية ليحسن استخدام النعم، وينفع نفسه وبيئته.
  6. تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الابتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
  7. تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر بها، وغرس حب وطنه والإخلاص لولاة أمره.
  8. توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.
  9. إعداد المتعلم لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.
كيف كان موقف المشركين من توحيد الالوهية ؟ مادة التوحيد رابع إبتدائي لعام 1443هـ
كيف كان موقف المشركين من توحيد الالوهية ؟ مادة التوحيد رابع إبتدائي لعام 1443هـ

ونقدم أيضاً كل ما يخص مادة التوحيد تحضير + توزيع + أهداف

المرفقات

ثلاثة عروض بوربوينت + كتاب الطالبة + دليل المعلمة + سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور + مجلدات اختبار متنوعة + أوراق عمل لكل درس + اوراق قياس لكل درس + سجل انجاز المعلمة + سجل انجاز الطالبة + حل اسئلة الكتاب + خرائط ومفاهيم + شرح متميز بالفيديو لجميع الدروس

===================================

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp