شرح بالفيديو رياضيات ثانى متوسط النصف الأول

شرح بالفيديو رياضيات ثانى متوسط النصف الأول

شرح بالفيديو رياضيات ثانى متوسط النصف الأول ، يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يتعلق بمادة الرياضيات للصف الثانى المتوسط لتوفير كل طرق التحضير الخاصة بالمادة بأساليب جديدة و مميزة لمساعدة التلاميذ و تطوير قدرتهم اللغوية و العمل على توعيتهم بطرق متعددة و من انواع الطرق المتوفرة لدى مؤسستنا وحدات مشروع الملك عبدالله _ خماسي _ الاستراتيجيات الحديثة _ بنائي _ التعلم النشط _ الخطوات الأربعة _ المسرد _ الخطة التفصيلية _ الطريقة الرباعية

و تقدم لكم ايضا مؤسسة التحاضير الحديثة _ ثلاثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس _ كتاب الطالبة و دليل المعلمه _ سجلات التقويم و المهارات حسب نظام نور _ مجلدات اختبارات متنوعه _ أورق قياس لكل درس _ أوراق عمل لكل درس _ سجل إنجاز المعلمة _ سجل إنجاز الطالبة _ المسرد _ حل أسئلة الكتاب _ خرائط و مفاهيم .

تحضير ماده الرياضيات ثانى متوسط

شرح بالفيديو رياضيات ثانى متوسط النصف الأول
شرح بالفيديو رياضيات ثانى متوسط النصف الأول

الرياضيات علم موجود منذ التاريخ ، و قد بدأ البشر في اكتشافه في الأيام الأولى لوجود الأرض ، و لا يمكن لهذه الحادثة إلا توضيح أهمية هذا العلم و يمكن القول أن ظهور الرياضيات كعلم مستقل بدأ مع قدماء المصريين و البابليين ، حيث تم اكتشاف العديد من النصوص و المخطوطات المتعلقة بالرياضيات التي يعود تاريخها إلى عام 1900 قبل الميلاد ، و ينسب العديد من العلماء هذا العلم إلى السومريين ، و يقول العديد من الباحثين أن أقدم الرموز الرياضية تم اكتشافها من أكثر من 3000 سنه قبل الميلاد ، و من الأهداف الوجدانية لمادة الرياضيات ، ان يركز الطالب إلى شرح المعلم و يستمع إليه ، و يركز و ينتبه إلى المعلومات التي يقدمها المعلم .

الاهداف الخاصه لمادة الرياضيات

شرح بالفيديو رياضيات ثانى متوسط النصف الأول
شرح بالفيديو رياضيات ثانى متوسط النصف الأول
  • القدرة على توظيف أساليب التفكير الرياضي في حل المشكلات و معرفة إسهام الرياضيات في الحياة و تطور العلوم الأخرى .
  • إدراك المفاهيم و القواعد و العلاقات الرياضية و اكتساب المهارات و الخبرات في إجراء العمليات الرياضية المختلفة .
  • تنمية الميول والاتجاهات الإيجابية نحو الرياضيات وإسهامات علماء الرياضيات و تنمية القدرة على التعبير و الاتصال بلغه الرياضيات .
  • تثبيت و ترسيخ المعلومات و المهارات المكتسبة سابقاً .
  • أن يكون المتعلم ملما ً بالأعداد الطبيعية و العشرية و قادرا ً على إجراء العمليات الأساسية عليها
  • اكتساب الطالب بعض المبادئ الأولية في الرياضه عن طريق الملاحظة .
  • أن يكون الطالب قادرا ً على إجراء اغلب العمليات الحسابية و إتقان الاساسيه منها كالجمع و الطرح و الضرب .
  • إتاحة الفرصة أمام المتعلم كـي يـمارس طـرق الـتفكـيـر السـليـم .
  • مسـاعـدة الطالب على اكتـسـاب المـهارة في حـل المـشـكلات و على الـتعـرف على دور الريـاضيـات في التـطـور الحضاري و الإنـسـاني .
  • مسـاعـدة الطالب على اكـتسـاب الـمهـارة في اسـتيـعاب مـا يدرس من ريـاضيـات و على الاعـتمـاد على نـفـسـه في تحـصيـل الريـاضيـات و الـقـدرة على الـتعبيـر عـن الـعـلاقـات الريـاضيـة بدقـة .
  • مسـاعـدة الطالب على تـكـويـن و تنمية بـعـض الاتجـاهـات الـسـليـمة مـثل : الـتعاون و الدقة و احـترام الـغيـر و تـقـبل الـنقـد الـبناء .

اهداف تدريس مادة الرياضيات ثانى متوسط

شرح بالفيديو رياضيات ثانى متوسط النصف الأول
شرح بالفيديو رياضيات ثانى متوسط النصف الأول

الرياضيات هي أساس كل العلوم ، و بدون الرياضيات لا يمكن لأي علم أن يوجد بشكل مستقل ، إنها لغة تواصل يمكن أن يفهمها أي خبير في العالم ، لكن العلماء ، و خاصة الفلاسفة و علماء الرياضيات ، لم يتمكنوا من إعطاء تعريف محدد لها ، و كان هناك العديد من التعريفات المختلفة لهذا العلم ، فمنذ العصور القديمة ، أصبحت الرياضيات من العلوم التي يوليها الكثير من العلماء اهتمامًا لأهميتها

و على سبيل المثال ، عرّف أرسطو الرياضيات بأنها علم الكم ، و الكم هو جزء من الرياضيات ، و يعرف آخرون الرياضيات على أنها علم القياس غير المباشر . و لذلك الرياضيات مهمة جدًا في حياتنا ، فنحن نستخدمها كل يوم و لا يمكننا الاستغناء عنها و تنعكس أهمية هذا العلم في ، تطوير و زيادة المنهجية الشخصية التي تساعد على تنسيق الحياة في الرياضيات ، لتطوير المهارات الشخصية و القدرة على التفكير .

يمكنكم الاطلاع على باقى مواد المرحلة المتوسطة من هنا

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp