سلم رواتب المعلمين

سلم رواتب المعلمين

سلم رواتب المعلمين تعتبر وظيفة المعلم من الوظائف الحيوية ذات الأهمية الكبرى في المملكة العربية السعودية، تهتم الحكومة السعودية بشكل كبير بالمعلم وتوليه اهتمامًا بارزًا، وذلك لأهمية التعليم في الدولة.

حيث أن الاهتمام بالمعلمين ينعكس بشكل كبير على الطلاب والطالبات، لذلك تقدم الحكومة السعودية الراتب بجانب البدلات والعلاوات، حيث يعتبر الراتب من الأشياء المهمة، حيث تساعد على تحسين ظروفهم المعيشية.

وكذلك على رفع مستوى التعليم. يعتبر قطاع التعليم من القطاعات المهمة في المملكة وفاعلية العمل التربوي تعتمد على الاهتمام بقطاع التربية والتعليم ومراجعة كافة التعديلات المطلوبة بشكل مستمر.

ويختلف الراتب باختلاف الدرجة والمستوى الذي تم توظيف المعلم عليه، لهذا فإن راتب المعلم الحكومي في المملكة العربية السعودية يكون كالآتي.

سلم رواتب المعلمين في المدارس الحكومية 

تُولي حكومة المملكة العربية السعودية الكثير من الاهتمام لمعلمي المدارس الحكومية وتعطيهم الكثير من الاهتمام نظرًا لأهمية التعليم في البلاد.

ولذلك تقدم المملكة العربية السعودية الرواتب الشهرية بالإضافة إلى البدلات والعلاوات حيث يكون الراتب أحد الآثار المهمة.

ويختلف الأجر حسب الدرجة والوظيفة التي عمل فيها مدرس المدرسة. وينقسم سلم رواتب المعلمين في المملكة إلى عدد من المستويات وبذلك يكون راتب المعلم في المدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية كما يلي:

سلم رواتب المعلمين المستوى الأول 

سلم رواتب المعلمين المستوى الأول 
سلم رواتب المعلمين المستوى الأول

سلم رواتب المعلمين المستوى الثاني

سلم رواتب المعلمين المستوى الثاني
سلم رواتب المعلمين المستوى الثاني

سلم رواتب المعلمين المستوى الثالث

سلم رواتب المعلمين المستوى الثالث
سلم رواتب المعلمين المستوى الثالث

سلم رواتب المعلمين المستوى الرابع

سلم رواتب المعلمين المستوى الرابع
سلم رواتب المعلمين المستوى الرابع

سلم رواتب المعلمين المستوى الخامس

سلم رواتب المعلمين المستوى الخامس
سلم رواتب المعلمين المستوى الخامس

سلم رواتب المعلمين المستوى السادس

سلم رواتب المعلمين المستوى السادس
سلم رواتب المعلمين المستوى السادس

استند جدول رواتب المعلم الجديد إلى 6 مستويات تعليمية للموجهين والمرشدين؛ ومن بين هؤلاء مساعد معلم المدرسة، ومعلم المدرسة والمتدرب، ومعلم المدرسة المتقدم، ومعلم المدرسة المتمرس.

يحتوي التدرج الجديد على خمس حالات لكل رتبة و6 درجات تتغير بها الميزة الدورية؛ وتبدأ من 300 ريال في المركز الأول للمعلمين المصنفين كمساعد مدرس بالمدرسة و600 ريال لأولئك المصنفين كمدرسين ذوي خبرة في نفس المنصب.

الراتب والمكافآت في سلم رواتب المعلمين

يمنح العمل المشمول باللائحة توزيعاً دورياً وفقاً لجدول الأجور المرفق به ووفقاً للائحة المعمول بها للموظفين المشمولين بنظام الخدمة العامة.

  • الأشخاص المدرجون في القائمة يصلون إلى المستوى الأخير من المعلم الخبير وحاصلين على درجة الماجستير على الأقل في أحد التخصصات المطبقة في التعليم.
  • تمنح الحكومة زيادة دورية تتساوى مع آخر بدل حصل عليه في تلك الدرجة، إذا استوفى شروط الحصول عليها.
  •  ويجب أن تمنح هذه الزيادة وقت صرف العلاوة الدورية السنوية. ولا تُأثر هذه الزيادة في التغيرات في سلم رواتب المعلمين ولا يتم حسابه في سن التقاعد، حيث لا يتم تقديم هذه الزيادة أكثر من ثلاث مرات في فترة الخدمة الوظيفية.

 ينتقل المعلم التي تُطبق عليه شروط اللائحة إلى الدرجة التالية مباشرًة في نفس الرتبة، مع مراعاة الشروط التالية:

  • الحصول على كافة العلاوات الدورية في هذه الدرجة الذي تم تثبيت المعلم بها، وأن يمر على المعلم عام كامل في هذه الدرجة، ولا يتم احتساب أيام الغياب، التي لا يتقاضى راتب عنها.
  • يجب ألا يقل التقييم الوظيفي للمعلم عن العمل خلال العامين السابقين عن درجة جيد.

يتلقى المعلم المُدرج في اللائحة أجرًا من الدرجة الأولى في الموضع الذي يتم ترقيته إليه. عن الدرجة التي كان يشغلها قبل ترقيته إلى رتبة الجديدة.

يخصص للمعلم المدرج في القائمة عند الترقية راتب من الفئة الأولى بدرجة الرتبة التي تمت ترقيته إليها. عن الرتبة التي كان يشغلها قبل ترقيته إلى رتبة أعلى.

يتقاضى قائد المدرسة بدل (800) ريال شهرياً، ويتقاضى وكيل المدرسة بدل (500) ريال شهرياً، ومدير التعليم يحصل على بدل (500) ريال شهرياً خلال فترة أداء الخدمة الوظيفية.

سلم رواتب المعلمين في المملكة العربية السعودية

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، بإدراج رواتب المعلمين، التي تندرج باسم “سلم رواتب المعلمين”، في نظام الخدمة الذاتية الجديد في نظام فارس.

يمكن لجميع المعلمين فتح رابط نظام فارس والانتقال إلى أيقونة تحديد الراتب، حيث سيتم عرض سلم الرواتب.

وقد تمت استجابة وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لمناشدة المعلمين والمعلمات، فقد تم توفير المكافأة السنوية للمراجعة استعداد لإدراجها في سلم الرواتب.

أعلنت وزارة التربية والتعليم إطلاق سلم رواتب المعلمين لعام 1443 بمكافآت وعلاوات سنوية.
تولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا لقطاع التعليم والمؤسسات التعليمية وتعمل على تطوير وخلق الظروف المناسبة لإدراج وتعزيز الخطة التعليمية.
والآن، تدرس الجهات المعنية في المملكة إدراج المكافأة السنوية للمعلمين في نظام فارس ، وأكدت الوزارة إدراجها في الرواتب .

تولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا لقطاع التعليم والمؤسسات التعليمية وتعمل على تطوير وخلق الظروف المناسبة لإدراج وتعزيز الخطة التعليمية.

شروط تسجيل المرشحين للحصول على علاوات سنوية

سلم رواتب المعلمين
سلم رواتب المعلمين

 المعايير الهامة لقبول معلم المدرسة في التدرج الوظيفي والحصول على المناصب التعليمية والمكافآت ومنها الآتي:

استمرار شاغر الوظائف بوزارة التربية والتعليم بالعمل عشر أعوام على الاقل في درجة وظيفية واحدة.

يجب إنهاء خدمة معلم المدرسة أو المشرف قبل الإعلان عن دخول هذا الإعلان حيز التنفيذ.

يتم تضمين فترات التدريب عند احتساب المكافآت.

تستحق المكافأة في حالة نقل المعلم إلى وظيفة أخرى ولم يتم تضمينها في التغييرات والأنظمة الجديد.

مؤسسة التحاضير الحديثة

هي مؤسسة رائدة في تقدم الخدمات التعليمية بشتى صورها لدينا العديد من الخدمات المتميزة نقدم تحاضير متميزة لجميع المراحل الدراسية لمختلف المواد.

وكذلك جميع المرفقات الخاصة بالمناهج الدراسية فضلا على ذلك نحظى بفريق عمل أكثر من رائع بعمل على إعداد التحاضير في حساب المعلم عبر منصة مدرستي.

وكذلك الاختبارات المتنوعة سواء كانت اختبارات فترة أو اختبار ات الفاقد التعليمي. وكذلك أيضًا الخطة العلاجية والمهارات.

كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة قسم خاص للتصميم مثل تصميم المطويات – عروض بوربوينت متميزة- لوجاهات تجارية – فيديوهات لجميع المناسبات – شهادات تقدير ليس هذا فحسب بل لدينا المزيد من الأعمال المتميزة يرجي زيادة موقع مؤسسة التحاضير الحديثة لمزيد من المعلومات ومشاهدة نماذج الأعمال المتوفرة لدينا.

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp