حل اسئلة درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي

حل اسئلة درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي

حل اسئلة درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي التربية الفنية هي المحرك للإبداع والجمال في نفوس المتعلمين وعلى هذا الأساس تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير كافة التحاضير التي تساعد المعلم على تنمية جيل يحب الفن ويعمل على تطويره من أجل تنمية الفنون بجميع أنواعها في المملكة العربية السعودية .

حل اسئلة درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي

حل اسئلة درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي
حل اسئلة درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي

نقدم تدريبات وحل أسئلة متنوعة لكي تساعد المعلم على تطوير الأداء الإبداعي لدى المتعلمين وتشجيعهم على حب الفن والاندماج معه .

أذكر نماذج من لوحات فنية وصلت للعالمية ؟

ونجد من اللوحات التي حققت نجاحا بارعا داخل المملكة وخارجها لوحة الأمير خالد الفيصل ولوحة ضياء عزيز، ومجسم خريطة المملكة العربية السعودية ومعالمها وفي منتصفها شعار المملكة ، ومع تطور الحضارة في جميع جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية تناول الفنانون هذا التطور في عدد من اللوحات الفنية .

طرق تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي
طرق تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي

مكونات تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber]

مكونات تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي
مكونات تحضير مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي

لمشاهدة عينة مجانية من تحاضير مادة تربية فنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber] 

هنـــــــــــــــــــا

لمعرفة أسعـــار مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber]   

هنـــــــــــــــــــا

لتسجيل طلب شراء ملف التحاضير الخاص بمادة تربية فنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber] 

هنـــــــــــــــــــا

شرح درس وطن العطاء تربية فنية ثالث ابتدائي [varnumber]

يتناول درس اليوم قصة تاريخية مهمة تجسد تاريخ الوطن وسوف نتعرف في هذا الدرس على ملوك المملكة العربية مع التعرف على أثر التطور الحضاري للفن ونرسم تخيلا لهذه الأحداث .

بداية قصة وطننا :

تبدأ القصة الوطن مع خروج الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من الكويت في إلى الرياض، لكي يعيد أمجاد أجداده وبعد نجاحه في الكثير من المعارك استطاع أن يوحد البلاد تحت راية واحدة ، حتى أصبحت بلادنا كما هي اليوم المملكة العربية السعودية وذلك بصدور مرسوم ملكي ومن هنا جاء اليوم الوطني للمملكة ، ومع وفاة الملك عبد العزيز تولي الحكم الملك سعود وبعده الملك فيصل ، والملك فهد ، والملك عبد الله .

اللوحات الفنية وتجسيد أحداث المملكة العربية السعودية :

برع الفنانون السعوديون وغيرهم في تجسيد هذه الأحداث على شكل لوحات فنية ، ومن أشهر الفنانين العالميين الذين جسدوا تلك الأحداث هو أنطونيو فويرتس حيث جسد الملحمة التاريخية التي قامت على أرض الوطن من خلال لوحة فنية متميزة ، وكان للفنان السعودي فهد الرتيق دور هام حيث صمم لوحة معركة روضة مهنا التي تحكي قصة الملك عبد العزيز والمعارك التي قام بها لتوحيد الوطن .

الفن التشكيلي :

تعتبر بداية ظهور الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية كان في عهد الملك فيصل رحمه الله ، حيث اهتمت اللوحات بالموضوعات الاجتماعية والطبيعة ، بالإضافة إلى التراث مع الموضوعات التاريخية وجميع شخصيات الملوك وكان الملك فهد يهتم بعمل تطور حضاري كبير في المملكة مما ساعد الفنانون على عمل لوحات فنية بارعة تجسد حضارة المملكة ، وكذلك اهتم الملك فيصل بالحركة الفنية في المملكة السعودية من خلال افتتاح معارض لعرض اللوحات في الصلات والمعارض الفنية وعمل المسابقات الفنية .

ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية :

إن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني كل عام وهو يوم ذكرى توحيد البلاد على يد الملك عبد العزيز بن رحمه الله ، وقام الفنانون السعوديون بتصميم عدد من اللوحات تعبر عن هذا الانتصار العظيم ، وهناك لوحات بالحاسب الآلي واهتم المملكة العربية السعودية بعمل معارض مدرسية لمادة التربية الفنية ليقوم المعلمون والطلاب بعرض أعمالهم ، وهناك أعمال تم عرضها فالمراكز التجارية وقد تفاعل الجمهور معها .

المسابقات الفنية الوطنية :

هي مسابقات يتم القيام بها على المستوى الدولي والعالمي من أجل تحفيز الفنانين على الإبداع وهناك مسابقات فنية يقوم للأطفال من أجل تحفيز الفن وانتشاره داخل أركان المملكة .

مؤسسة التحاصير الحديثة :

تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على تنمية الفنون داخل المملكة العربية السعودية ونتمنى أن نساهم في تطوير الفن من خلال توفير كافة التحاضير الخاصة بمقررات التربية الفنية لجميع المراحل لمساعدة المعلمين والمعلمات على تنمية الفن الراقي وتدريب الطلاب على حب الفن والإبداع فيه .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp