حل اسئلة درس اتخاذ القرار التربية الأسرية ثاني متوسط

حل اسئلة درس اتخاذ القرار التربية الأسرية ثاني متوسط

حل أسئلة درس اتخاذ القرار التربية الأسرية ثاني متوسط تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على مساعدة معلمي الدراسات الاجتماعية على إيجاد أفضل الاستراتيجيات المتعلقة بحل الأسئلة والتحاضير المناسبة لكل درس من خلال موقعنا . 

حل اسئلة درس اتخاذ القرار التربية الأسرية ثاني متوسط  

حل اسئلة لدرس اتخاذ القرار التربية الأسرية ثاني متوسط
حل اسئلة لدرس اتخاذ القرار التربية الأسرية ثاني متوسط

إن تدريب المتعلمين على حل الأسئلة من الأمور الهامة التي تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على مساعدة المعلمين على تحقيقها بشكل جيد من خلال توفير حلول وملخصات جيدة للمادة .

طرق تحضير مادة التربية الأسرية للصف الثاني المتوسط [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الأسرية للصف الثاني المتوسط
طرق تحضير مادة التربية الأسرية للصف الثاني المتوسط

مكونات تحضير مادة التربية الأسرية للصف الثاني المتوسط  [varnumber]

مكونات تحضير مادة التربية الأسرية للصف الثاني المتوسط 
مكونات تحضير مادة التربية الأسرية للصف الثاني المتوسط

يمكنك أن تحصل على نموذج مجاني لتحضير مادة التربية الأسرية من خلال الرابط

هنـــــــــــــــــــــا

أسعار مادة التربية الأسرية للصف الثاني المتوسط

لتسجيل طلب لشراء التحاضير الخاصة بمادة التربية الأسرية

هـنــــــــــــــــــــا

شرح  درس اتخاذ القرار التربية الأسرية ثاني متوسط [varnumber]

إن القرارات هي محور حياة الإنسان فكل يوم منذ أن نستيقظ من النوم نأخذ مجموعة من القرارات فيما يتعلق بالأكل والشرب والعمل واليوم بوجه عام يحتاج إلى قرارات مدروسة حتى لا نندم على ضياع الوقت وفي ضوء هذا يتناول درسنا اليوم درس اتخاذ القرار .

المقصود بالقرار :

القرار معناه بشكل مبسط أنه هو اختيار بين مجموعة من الحلول لإيجاد حل لمشكلة من أجل إنهاء عمل معين ولكن للوصول إلى قرار سليم يجب تحديد الوقت وما سوف نقوم به .

القرار الحكيم :

القرار الحكيم هو ما يستلزم خطوات محددة فنجد على سبيل المثال نوره طالبة في الصف الأول الثانوي وترغب أن تكون طبيبه نفسية ولكنها تجد صعوبة في دراسة المواد العلمية لذلك هي لا ترغب في دخول العلمي وهنا تحتاج أن لا تتجاهل قدراتها وتقوم بدخول قسم العلمي أو يمكن أن تتخلى عن رغبتها وتغير هدفها .

ولكن نلاحظ أن نوره بعد تفكير عميق جدًا أخذت قرر مهم في حياتها وهي أن تقوم بدخول القسم الأدبي ثم قررت أن تخصص في قسم علم النفس ؛ لتكون مرشده نفسية تنفع نفسها وأبناء وطنها .

كيف يمكن أن نتخذ قرار ؟

لكي تقوم بتخاذ قرار في حياتك على اتباع الخطوات التالية من حيث تحديد المشكلة وجمع المعلومات عن هذه المشكلة بشكل مفصل مع اقتراح حلول ممكنة ومتنوعة للمشكلة ثم تقويم جميع حلول المقترحة والحرص على تحديد النتائج المتوقعة وفي النهاية نقوم باتخاذ القرار والتأكد من سلامة القرار .

تحديد المشكلة :

يجب عليك في البداية أن تحدد المشكلة من أجل اتخاذ القرار السليم ، مع تحليل دقيق للوضع لبيان أسباب المشكلة ، فمثلاً قد يحدث تدني في مستوى أحمد الدراسي بسبب غيابه المتكرر طوال العام الدراسي .

جمع المعلومات عن المشكلة :

جمع المعلومات يعتبر خطوة مهمة في حل المشكلة وذلك من خلال اتخاذ أكثر من مصدر لجمع المعلومات من مصادر متنوعة ويجب اتباع الآتي الملاحظة لطبيعة المشكلة حيث يدون أحمد المعلومات الأساسية عن أسباب تكرار غيابه بعد مناقشتها مع والده ويمكن أن تكون بسبب السهر وعدم الاستيقاظ المبكر وقد تكون بسبب صعوبة المواد الدراسية مع وجود الضغوط النفسية بسبب بعض المشكلات في المدرسة والبيت والتي تؤثر بشكل سلبي على التحصيل الدراسي .

حلول مقترحة لحل المشكلات :

بعد الانتهاء من جمع المعلومات توضع تصورات لحل المشكلة فيقوم أحمد بتنظيم عملية النوم وعدم السهر، والتركيز على المادة التي بها صعوبة وطلب المساعدة من والده ومعلمه ، مع تسوية مشكلاته في المدرسة والبيت وتوفير مواصلات مريحة تمكنه من الذهاب إلى للمدرسة.

عملية التقويم للحلول :

إن النوم المبكر حل إيجابي ولكن أحمد يضطر للسهر لوجود ظروف خاصة ، كما لا يستطيع والد أحمد مساعدته لعدم معرفته الجيده للمادة التعليمية والمعلم لا يتوافر لديه وقت فراغ لتيسير الدرس من هنا يطلب المساعدة من زملائه ، أيضا تسوية مشكلاته في المدرسة والبيت من خلال إرشاد ومساعدة الموجه الطلابي ووالده أيضا ، وقد لا تتوفر مواصلات فتكون حافلة المدرسة بديلة عنها كما يجب الخروج المبكر من المنزل لحل مشكلة التأخير .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نسعى إلى تقديم كل ما هو جديد كما نهتم بتوفير كل ما يخص مادة التربية الأسرية لما لها من أهمية فى حياة المواطن فى المملكة العربية السعودية ونحن نحرص على مساعدة المعلمين من أجل تحقيق تنمية داخل مجتمعنا .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp