حل اسئلة الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

حل اسئلة الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

حل أسئلة الاستضاءة فيزياء 3 مقررات تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة على التعاون مع المعلمين والمعلمات داخل المملكة العربية السعودية من أجل توفير المرفقات الكاملة لمقرر الفيزياء 3 مقررات ، كما تحرص المؤسسة على متابعة كل ما هو جديد من تعليمات تقدمها وزارة التعليم من أجل تطوير المحتوى الذي تقدمه المؤسسة .

حل أسئلة الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

حل أسئلة الاستضاءة فيزياء 3 مقررات
حل أسئلة الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

ما هي أهمية دراسة الضوء في حياتنا ؟

إن الضوء هو الأساس في حياتنا ، وتعمل الشمس على إنارة الكوكب من حولنا كما أنها المصدر الرئيسي الذي يزودنا بكافة المعلومات الخاصة بالكون ، كما نستخدم مجموعة كبيرة من المعلومات كالألوان ، والحدود ، وتعتبر الشمس المصدر الأساسي للضوء والحرارة على سطح الأرض .

بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات
حل أسئلة الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

إن البوربوينت هو إحدى أهم الوسائل التربوية ، والتي تجعل المتعلمقادر على التفاعل مع المحتوى ومع المعلم بشكل دائم ، وهنا يكون المعلم أكثر قدرة على الإبداع والابتكار ويصبح مرشد وموجه للمتعلمين ، كما تتضمن العروض التفاعلية من صور ورسوم توضيحية والتي يعرضها المعلم للطلاب داخل الصف الدراسي .

مكونات مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

ورق عمل الاستضاءة فيزياء 3 مقررات
حل أسئلة الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

حل أسئلة الاستضاءة فيزياء 3 مقررات
حل أسئلة الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

إذا كنت ترغب في الحصول على نموذج مجاني من تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

 لمعرفة أسعار تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

 لشراء مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــا

شرح درس الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

وضح دور الألوان في حياتنا اليومية ؟

لقد خلق الله الألوان من أجل ولكل لون مدلول وأهمية في حياتنا ، ويمكننا التمييز بين أنواع المناطيدو المشاركة في سباق النهار وذلك من خلال الألوان الميزة لكل منها ، ويمكننا تمييز المناطيد من خلال الخلفيات الخاصة بها والتي تظهر أثناء حركتها في السماء ؛ ونستطيع التميز بينها بسبب الفروق بين لون المناطيد المحلقة في السماء  ولون السماء .

ما هي المفردات المتعلقة بالإضاءة ؟

نجد العديد من المفردات التي تتعلق بالإضاءة ومنها نموذج الشعاع الضوئي ، والمصدر الضوئي ، والمصدرالمضاء ، الوسط المعتم وهو غير الشفاف ، وكذلك الوسط الشفاف ، ومفهوم الوسط شبه الشفاف ، والتدفق الضوئي السريع .

ما المقصود بكلمة الاستضاءة ؟

نجد أن الضوء والصوت وسيلتان للحصول على المعلومات ، ونجد أن الضوء وسيلة لتوفير أكبر مجموعة من المعلومات ، ومن هنا تستطيع العين تحسس التغيرات البسيطة التي تحدث في حجم الأجسام التي نراها ، وفي موقع المثير وسطوعه .

كيف تميز أعيننا بين الظلال والأجسام الصلبة ؟

إن العين تميز بين انعكاسات الأجسام والأجسام الموجودة ، كما نجد أنه عندما تدخل حزمة ضوئية كضوء المصباح أو ضوء الشمس عبر نافذة فإن الدقائق الخاصة بالغبار المنتشرة في الهواء هي التي تجعل الضوء مرئياً لنا ، ومن هنا نرى أن مسار الضوء على شكل خط مستقيم واضح ومحدد . وعندما يعترض جسمك ضوء الشمس ترى جسمك في صورة له ظلا واضحا ، وعندما تضع جسماً أمام عينيك وتتحرك في اتجاهات مختلفة فإنك تسير في مسار مستقيم ومحدد ، وهذه الأشياء تحدث لأن الضوء ينتقل في خطوط مستقيمة محددة ونجد هنا أن هناك تطورات تصف الضوء .

ما هي المصادر الخاصة بالضوء على سطح الأرض ؟

تنبعث أشعة الضوء من مصادر مختلفة ، وتعد الشمس أحد أهم المصادر الرئيسة للضوء ، وأنه  هناك مصدر طبيعية أخرى غير الشمس تعتبر أحد المصادر الطبيعية للضوء ، ونجد على سبيل المثال اللهب والشرر المتوجهة ، وكذلك نجد بعض أنواع الحشرات مثل اليربوع وغيرها من الحشرات .

ما الفرق بين ضوء الشمس وضوء القمر من حيث الإضاءة ؟

إن ضوء الشمس أكثر سطوعا من ضوء القمر ، وهناك فروق أخرى أساسية للفرق بينهما ، ومنها أن الشمس مصدر مضيء وهي جسم ينبعث منه ضوء ، أما القمر فهو مصدر مضاءً، أي أن القمريصبح مرئياً نتيجة انعكاس الضوء الساقط عليه .

 مؤسسة التحاضير الحديثة نحن معك عزيزي المعلم ، من أجل توفير كافة المرفقات الخاصة بجميع المقررات الدراسية ولجميع المواد ، كل ما عليك متابعة موقعنا للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا وكافة التحديثات لكل فصل دراسي .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp