حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات

حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات

حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على تطوير كافة خدماتها التعليمية لكي تساعد المعلمين والمعلمات على تطوير مهاراتهم العلمية ، وتساهم في رفع كفاءة العملية التعليمية من خلال ما تقدمه من طرق مبتكرة لحل الأسئلة ، كما أننا نحرص على التعاون معكم من خلال توفير كافة الحلول المتعلقة بمقرر فيزياء 3 مقررات .

حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات

حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات
حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات

كيف يتكون الضوء الأبيض ؟

يتكون الضوء الأبيض من الضوء الملون بعدة طرق مختلفة فعلى سبيل المثال عندما تضاء الأضواء الحمراء والأضواء الخضراء والأضواء الزرقاء بكثافة على شاشة بيضاء ، تظهر المنطقة التي تتداخل فيها هذه الألوان على الشاشة باللون الأبيض ، أي أن كلا من هذه الألوان الأحمر والأخضر والأزرق تشكل ضوءًا أبيض عندما تتداخل مع بعضها البعض .

ورق عمل الألوان فيزياء 3 مقررات [varnumber]

حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات
حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات

تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة ملفا خاصا وشاملا لكافة أوراق العمل ، والتي تتميز بتوافرالتصميم الجيدة والرموز والألوان والرسومات التي تساهم في جذب انتباه الطلاب إلى الموقف التعليمي ، كما أنها تساهم في جعل العملية التعليمية أكثر متعة .

مكونات مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات
حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات
حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات

يمكنك الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

يمكنك تقديم طلب لشراء تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــــا

شرح درس الألوان فيزياء 3 مقررات 

نيوتن وجزيئات الضوء المختلفة :

إن جزيئات الضوء تتفاعل بشكل مختلف في الزجاج لتوليد طيف مشع منها . ونجد أن هذا يعتمد على نموذج الجسيمات الخاص بالضوء ، ومن أجل اختبار هذا الافتراض، قام نيوتن بالسماح للطيف المنقول من المنشور الأول بالوقوع على منشور آخر بعده ، وإذا تم إنشاء الطيف نتيجة الاختلاف في تفاعل الزجاج مع جزيئات الضوء ، فإن المنشور الثاني يزيد من عملية تشتت الألوان ، وهو بذلك عكس المنشور الأول ، وتوزيع الألوان وتعاد تراكبها لتكون بيضاء بعد إجراء المزيد من التجارب العلمية ، كما توصل نيوتن إلى أن اللون الأبيض مركب من عدة ألوان مختلفة ، وأن هناك خاصية  للزجاج بجانب عدم انتظامه وهي تؤدي إلى تكسير الضوء إلى مجموعة من الألوان المختلفة .

ما هي عملية إضافة اللون ؟

يتم استخدامها أنابيب ألوان التلفزيون التي تحتوي على مصادر نقطية متناهية الصغر ، تتكون من الضوء الأحمر والضوء الأخضر والضوء الأزرق ، وعندما يكون لكل لون من ألوان الضوء الثلاثة شدة مناسبة من هنا تظهر الشاشة فارغة ، لذلك يطلق على اللون الأحمر والأخضر والأزرق الألوان الأساسية كما يمكن مزج الألوان الأساسية في شكل أزواج من أجل عمل ثلاثة ألوان إضافية .

وضح علاقة اختزال أشعة الضوء والألوان ؟

ينتج الضوء الأحمر والضوء الأخضر معًا الضوء الأصفر ، كما نجد أن الضوء الأزرق والأخضر معًا يصنعان الضوء الأزرق الفاتح ، وأن الضوء الأحمر والأزرق يجتمعان معًا ويصنعان ضوءا أرجوانيا يعنى الأحمر المزرق ، كما يطلق على اللون الأصفر والأزرق الداكن والبنفسجي أنها ألوان ثانوية ؛ لأن كل لون منهم مركب من لونين أساسيين .

ما المقصود بانعكاس الضوء وتمريره ؟

نجد أنه يمكن للأشياء أن تعكس الضوء وتمريره وامتصاصه ، وان ذلك لا يعتمد على لون الكائن أو على الأطوال الموجية للضوء الذي ينيرها فحسب ، بل يعتمد على الأطوال الموجية التي امتصها الكائنات المختلفة والأطوال الموجية التي نعكسها ، إن وجودت فهي مواد ملونة بشكل طبيعي أو تم إضافة ألوان اصطناعية إلى المادة التي يتكون منها الجسم مع إضافة الأصباغ التي يعطيها لونا خاصا بها .

ما هي الأصباغ وعلاقتها بالطول الموجي ؟

إن الأصباغ هي الجزيئات التي لها القدرة على امتصاص أطوال موجية معينة ، ويتم الامتصاص  للضوء مع السماح لأطوال موجية أخرى تمر عبرها أو تمر عكسها ، ونجد أنه عندما يُمتص الضوء ، تنتقل طاقته للجسم، والذي سقط عليه وتتحول إلى أشكال مختلفة من الطاقة ، فعندما يسقط الضوء الأزرق فقط على جسم آخر أحمر ، تنعكس هنا كمية صغيرة من الضوء ، ومعها يظهر الجسم في الغالب باللون الأسود .

مؤسسة التحاضير الحديثة تحرص على توفير حل اسئلة الألوان فيزياء 3 مقررات والمرفقات الكاملة لمادة فيزياء 3 مقررات ، من أجل توفير الوقت والجهد على المعلم مع العمل على زيادة دافعيه الطلاب للموقف التعليمي من خلال توفير الأنشطة التي يمكن أن يستفيد منها المعلم .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp