تحضير نماذج من الشعر في صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني1441 هـ

تحضير نماذج من الشعر في صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني1441 هـ

 

تحضير نماذج من الشعر في صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني1441 هـ

 

مقدم لكم من مؤسسة التحاضير الحديثة تحضير مادة الكفايات اللغوية

5 الفصل الدراسي الثاني1441 هـ

والذي يشمل علي انواع من التحاضير المختلفة 

بنائي بالاستراتيجيات–خماسي – وحدات مشروع الملك عبد الله – تعلم نشط

وكذلك يحتوي تحضير المادة علي العديد من الملفات 

تحضير – اوراق عمل –بور بوينت –كتاب الكتروني – سجل متابعة – حل اسئلة – خرائط ومفاهيم – شرح بالفيديو لكل الدروس – اثراءات موقع عين

 

تحضير نماذج من الشعر في صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني1441 هـ

 

تحضير نماذج من الشعر في صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني1441 هـ
تحضير نماذج من الشعر في صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني1441 هـ

 

كم نقدم لكم الاهداف العامة لمادة الكفايات اللغوية 

 

تحضير نماذج من الشعر في صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني1441 هـ
تحضير نماذج من الشعر في صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني1441 هـ

الأهداف العامة لمادة الكفايات اللغوية

التواصل اللغوي الناجح بالعربية الفصحى (حديثا وقراءة وكتابة) في المواقف اللغوية المناسبة

– مهارات فهم النصوص ( المقروءة و المسموعة ) ، وتحليلها ، وتقويمها .

– اتباع استراتيجيات مختلفة للقراءة :

بحسب هدفها:القراءة التصفحية أو التفحصية أو السريعة أو الـمركزة أو التحليلية أو النقدية، وبحسب نوع النص: ديني أو علمي أو أدبي أو وظيفي.

– مهارات الدراسة والتعلم الذاتي.

– مهارات التفكير : العلمي والناقد والإبداعي.

الكفايات اللغوية :

الكفايات النحوية :

– تحديد الوظائف النحوية والأنماط الجملية في النصوص.

– التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات الـمعربة .

– التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها أو يستعد لإلقائها.

الكفايات التواصلية :

– تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر.

– استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكاره وأغراضه في المواقف اللغوية المختلفة .

– اتباع استراتيجيات لغوية وعقلية واتصالية للتأثير على الآخرين وإقناعهم .

– احترام آداب الحوار والاستماع وآداب الاختلاف في الرأي .

– مراعاة الأعراف الاجتماعية اللغوية ، والظروف المحيطة بالخطاب؛ لإنتاج الخطاب أو فهمه .

الكفايات الكتابية :

– تطبيق المهارات الأساسية للتعبير الكتابي

– استخدام أساليب مختلفة من التعبير بحسب الغرض من الكتابة: الكتابة المعرفية أو السردية أو الإقناعية أو الوظيفية أو الانفعالية .

– توظيف أساليب بلاغية، واستراتيجيات إقـناعية، تجلو الفكرة، وتجعلها أكثر إشراقا وتأثيرا.

– التأكد من خلو ما يكتبه من الأخطاء النحوية والإملائية.

– استخدام علامات الترقيم ذات الأهمية في فهم دلالات النص في مواضعها المناسبة .

الكفايات القرائية :

– اختيار الاستراتيجية المناسبة للقراءة بحسب الهدف، وبحسب نوع النص.

– تحليل البنية الـمعرفية للنصوص العلمية، والبنية الأسلوبية الجمالية للنصوص الأدبية، و تقويمهما في ضوء معايـير موضوعية.

– فهم عبارة النص الـمقروء ودلالاته الضمنية وما وراء سطوره.

– اتباع أساليب داعمة للفهم القرائي،مثل: التخطيط، وتلخيص الأفكار، ورسم مخطط الموضوع، والتعليق، و إعادة إنتاج دلالة النص .

– تحليل ألفاظ النص و أفكاره وحججه؛ للوصول إلى أغراض من مثل: معرفة بيئة النص وزمنه وشخصية كاتبه ورؤيته وموقفه من الموضوع .

– اتباع استراتيجية جيدة للدراسة والاستذكار والاستعداد للاختبارات المدرسية وأدائها.

الكفايات الذهنية ومهارات التفكير :

– اتباع استراتيجيات مناسبة لتعميق الفهم وتلخيص المعرفة : خرائط المفاهيم أو الجداول أو التشجير أو التوزيع أو التوفيق…

 

تحضير نماذج من الشعر في صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني1441 هـ

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp