تحضير درس النثر في عصر صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ
تحضير درس النثر في عصر صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ
يسعدنا نحن مؤسسة التحاضير الحديثة ان نقدم لكل العملاء الكرام من المعلمين والمعلمات والطالبة والطالبات تحضير مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ
ويتم عرضها بالعديد من
طرق التحضيرالمتنوعه والمختلفه لهذه المادة بنائي بالاستراتيجيات–خماسي – وحدات مشروع الملك عبد الله – تعلم نشط وحل التدريبات والاسئله للمادة وشرح متميزة واوراق العمل وسجلات التقويم والمفاهيم الحديثه وبوربوينت وفيديوهات
تحضير درس النثر في عصر صدر الإسلام مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ
كما نقدم لكم الاهداف العامة والخاصة لمادة الكفايات اللغوية 5
الأهداف العامة للمادة
-تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
– تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
– المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
-تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
– تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
– تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
-تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
– رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
– إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
الأهداف الخاصة للمادة
– أن يكتسب المتعلم رصيدًا وافراً من الألفاظ والتراكيب والأساليب اللغوية الفصيحة يمكنه من تفهم القرآن الكريم والحديث الشريف والتراث الإسلامي ومستجدات الحياة العصرية.
– أن يكتسب قدرة لغوية:
تعينه على تفهم الأحداث اللغوية التي يتعرض لها وتحليلها وتقويمها وتمكنه من إنتاج خطاب يتصف بالدقة والطلاقة والجودة.
– أن يتمكن من المهارات والاستراتيجيات والعمليات الأساسية لكل من:
الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.
– أن يتطابق خطابه اللغوي مع اللغة العربية الفصحى: ألفاظاً وتراكيب وضبطاً إعرابيًا ورسمًا إملائياً.
– أن يستخدم اللغة بنجاح في الوظائف الفكرية والتواصلية المختلفة للغة:
ـ الوظيفة المعرفية/ البيانية:
لتوصيل الأفكار والمعلومات والمضامين المعرفية.