تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات

تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات

تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات تهتم مؤسسة التحاضير الحديثة بتوفير التحضير لنظام المناهج العلمية خاصة مادة الاحياء حيث أنها تعتبر من المواد العلمية المهمة جدًا التي يبحث عنها عدد كبير من المعلمين ، لذا فقد أعدت طرق إعداد وطرق تعلم مختلفة لهذا الموضوع باستخدام التحضير الحديث والمبتكر ، كما تتنوع المرفقات الخاصة بها التي تقدمها مع تحضير المادة . 

تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات

تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات
تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات

نظرا لأهمية وصعوبة المادة ، تركز مؤسسة التحاضير الحديثة بشكل كبير على تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات كما توفر لهذه المادة مجموعة متنوعة من استراتيجيات وطرق الشرح الحديثة والمبتكرة كما تحرص المؤسسة على تقديم التحضير بما في ذلك عدد من الملاحق المهمة في عملية الشرح .

بوربوينت درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات [varnumber]

تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات
تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات

مكونات مادة الاحياء 2 مقررات [varnumber]

تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات
تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات

طرق تحضير مادة الاحياء 2 مقررات [varnumber]

تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات
تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات

يمكنك الحصول على نموذج مجاني لتحضير مادة الأحياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة الأحياء 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــا

يمكنك تقديم طلبك لشراء تحضير مادة الأحياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــا

شرح درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات 

خصائص الطيور :

هاتان السمتان اللتان تميزان الطيور عن الفقاريات الأخرى تنتمي الطيور إلى رتبة Aves ، والتي تضم حوالي 8600 نوع ، مما يجعلها أكثر الفقاريات الأرضية تنوعًا ، تختلف الطيور في الحجم ، بما في ذلك الطيور الطنانة الصغيرة التي ترفرف حول الزهور والنعام التي لا تطير ، ولكنها تندفع عبر سهول إفريقيا تعيش الطيور في الصحاري والغابات والجبال والمراعي وفوق البحار ، يوضح مخطط العلاقة البنيوية في الشكل 2-13 أن السائل الذي يحيط بالجنين هو الذي يميز الطيور عن الزواحف ، تضع الطيور بيضا يحيط بالجنين ومن السمات المشتركة بينهما أيضا أن أرجل الطيور مغطاة بمقاييس تشبه تلك التي تغطي جسم الزواحف .

ثبات درجة الحرارة :

خلق الله القدير للطيور مجموعة من التكيفات ، بما في ذلك الطيران ، لتتمكن من العيش في بيئات مختلفة ، ومن بين هذه التكيفات أيضًا القدرة على إنتاج حرارة داخلية في أجسامهم (درجة حرارة ثابتة) ووجود الريش وخفة عظامهم تكيف جهاز الدورة الدموية والجهاز التنفسي أيضًا لتزويد العضلات بمزيد من الأكسجين للطيران ، على عكس الزواحف ، تولد الطيور حرارتها داخليا تولد الكائنات ذات درجة الحرارة الثابتة حرارة أجسامها داخليا من خلال عمليات التمثيل الغذائي الخاصة بها
يرتبط معدل الأيض المرتفع بحرارة الجسم الداخلية ، مما يؤدي إلى توليد وإنتاج كميات كبيرة من الطاقة (ATP) ، والتي يمكن استخدامها لتوفير قوة العضلات أو غيرها من الاحتياجات .

الريش :

الطيور هي الكائنات الحية الوحيدة التي يغطي الريش أجسادها. الريش هو نمو متخصص على جلد الطيور. يتكون من الكيراتين ، وهو بروتين جلدي يتكون أيضًا من شعر وأظافر وقرون بعض الكائنات الحية الأخرى ، للريش وظيفتان أساسيتان الطيران والعزل ، يمنع الريش فقدان الحرارة الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي لجسم الطائر عندما ينفث الطائر ريشه ، فإنه يشكل فراغا من الهواء العازل الذي يحبس الحرارة ، هذا مشابه لكيفية عمل الغطاء عند النوم .

فالغطاء عبارة عن فجوة هواء عازلة بينك وبين الهواء البارد في الغرفة ، مما يمنع فقدان حرارة الجسم ، يتكون الريش المحيطي من سيقان ذات أشواك متفرعة تتفرع الأشواك إلى مسامير متصلة إذا انفصلت الأشواك عن بعضها البعض ، فإنهم يعيدون الاتصال ، مثل الأسنان الموجودة على سحاب الملابس تقوم الطيور بإصلاح الروابط المقطوعة بين أشواك الريش عندما تزيّنها عن طريق تشغيل مناقيرها عبر الريش .

العظام خفيفة الوزن :

التكيف الآخر للطيور الذي يسمح لها بالطيران هو هيكلها القوي والخفيف. تعتبر عظام الطيور فريدة من نوعها من حيث أنها تحتوي على تجاويف هوائية يوضح الشكل 2-14 الهيكل الداخلي لعظم الطيور ، على الرغم من أن العظام ممتلئة بالهواء ، إلا أنها قوية هل سبق لك أن وجدت عظم الترقوة على قطعة دجاج أو ديك رومي تتكون الترقوة من اندماج عظمتين ، كما هو موضح في الشكل 2-14 ، يؤدي اندماج العظام في الهيكل العظمي للطائر إلى جعل الهيكل أكثر صلابة وهذا تكيف آخر للطيران عضلات الصدر كبيرة وتشكل حوالي 30٪ من الوزن الإجمالي للطائر ، مما يمنحه القوة التي يحتاجها للطيران .

تحضير درس الطيور مادة الاحياء 2 مقررات

تود مؤسسة التحاضير الحديثة تقديم التحاضير الخاصة بها لكل طالب ومعلم داخل المملكة لأنها تقدم أكثر من طريقة لتقديم هذه التحاضير ، لمعرفة المزيد حول هذه الطرق ، قم بزيارة موقع المؤسسة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp