تحضير حفظ الزخم فيزياء 2 مقررات

تحضير حفظ الزخم فيزياء 2 مقررات

تحضير حفظ الزخم فيزياء 2 مقررات تقوم مؤسسة التحاضير الحديثة بمنافسة عدد كبير من المؤسسات التعليمية الأخرى الموجودة داخل المملكة في تقديم تحاضير ذات جودة مميزة تلبي احتياجات المعلمين العلمية ، لذلك فإنها تقدم مجموعة من الطرق المبتكرة والحديثة لتحضير مادة الفيزياء 2 مقررات ، كما تقدم المادة بأكثر من استراتيجية تعلم حديثة حتى يتمكن المعلم من اختيار الطريقة المناسبة له . 

تحضير حفظ الزخم فيزياء 2 مقررات

تحضير حفظ الزخم فيزياء 2 مقررات
تحضير حفظ الزخم فيزياء 2 مقررات

ورق عمل حفظ الزخم فيزياء 2 مقررات [varnumber]

ورق عمل حفظ الزخم فيزياء 2 مقررات
ورق عمل حفظ الزخم فيزياء 2 مقررات

مكونات مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

مكونات مادة فيزياء 2 مقررات
مكونات مادة فيزياء 2 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات
طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات

إذا كنت ترغب في الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

إذا كنت ترغب في معرفة أسعار تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

إذا كنت ترغب في تسجيل طلبك لشراء مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــا

شرح درس حفظ الزخم فيزياء 2 مقررات 

في النقطة الأولى من هذا الفصل ، درست كيف تغير قوة تعمل خلال فترة زمنية زخم كرة البيسبول ، وتعلمت من قانون نيوتن الثالث أن القوى هي نتيجة التفاعلات بين جسدين عندما يضرب المضرب الكرة بقوة ، تضرب الكرة المضرب بنفس القدر من القوة ، ولكن في الاتجاه المعاكس ، هل يتغير زخم المضرب ؟

تصادم جسمين :

عندما يضرب لاعب بيسبول المضرب ، تتفاعل يد اللاعب وذراعه وأرضه ، لذلك لا يمكن اعتبار الخفاش كائنًا منفصلاً. لتسهيل دراسة التصادم ، يمكننا فحص نظام أبسط مقارنة بالنظام المعقد السابق ، مثل الاصطدام بين كرتين انظر الشكل 2-4 ، حيث تؤثر كل كرة على الأخرى بقوة أثناء عملية اصطدام الكرتين معًا ، وتكون القوتان اللتان تمارسهما كل كرة على الأخرى متساوية في الحجم ومعاكسة في الاتجاه ، على الرغم من الاختلاف في حجم الكرتين وسرعتها ، يعتمد هذا على قانون نيوتن الثالث للحركة .

ما العلاقة بين الدفعتين اللتين تبادلت بهما الكرتان التأثير ؟

نظرًا لأن القوتين تصرفت خلال نفس الفترة الزمنية ، يجب أن تكون النبضات من الكرتين متساوية في الحجم ومعاكسة في الاتجاه ، كيف تغير زخم الكرتين نتيجة الاصطدام ، وفقًا لنظرية الزخم الدافع ، فإن التغيير في الزخم يساوي الدفع ، وبالتالي يكون التغيير في الزخم لكل من الكرتين كما يلي : لنقارن الآن التغير في زخم الكرتين حيث تكون الفترة الزمنية التي تعمل خلالها القوتان هي نفسها ، و D = – F D C على C F ، وفقًا لقانون نيوتن الثالث للحركة ، فإن دفعات الكرتين متساوية في الحجم ومعاكسة في الاتجاه ، وبالتالي نحصل على المعادلة التالية :  pCi + pDi = pDF + pcf .

الزخم في نظام مغلق :

تحت أي ظروف يتم الحفاظ على زخم نظام الكرتين ؟ الشرط الأول والأكثر وضوحًا هو أن النظام لا يخسر أو يكتسب أي كرات (كتلة) ، ويسمى النظام الذي لا يكتسب أو يفقد الكتلة بالنظام المغلق ، الشرط الثاني للحفاظ على الزخم في أي نظام هو أن القوى المؤثرة عليه يجب أن تكون قوى داخلية ، أي أن النظام لا يتأثر بقوى من هيئات خارجية .

يوصف النظام المغلق بأنه نظام معزول عندما تكون القوة الخارجية الصافية صفرا ، لا يوجد نظام على سطح الكرة الأرضية يمكن وصفه بأنه معزول تمامًا ؛ لأن هناك تفاعلات بين النظام وبيئته عادة ما تكون هذه التفاعلات صغيرة جدا بحيث يمكن إهمالها عند حل المشكلات الفيزيائية ، يمكن أن تحتوي الأنظمة على أي عدد من الكائنات ، ويمكن لهذه الكائنات أن تندمج (تلتصق) مع بعضها البعض أو تنكسر عند الاصطدام ، ينص قانون حفظ الزخم على أن زخم أي نظام مغلق ومعزول لا يتغير ، سيسمح لك هذا القانون بربط شروط النظام قبل التفاعل وبعده ، دون الحاجة إلى معرفة تفاصيل هذا التفاعل .

تحضير حفظ الزخم فيزياء 2 مقررات

توفر مؤسسة التحاضير الحديثة العديد من وسائل الحصول على المادة ، حيث يمكنك الحصول على المادة عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك ، أو يمكنك الحصول على التحضير ورقي ويكون التوصيل مجاني داخل الرياض والخرج .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp