تحضير الوزارة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى 1441

تحضير الوزارة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى 1441

تحضير الوزارة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى

كما نقدم التحاضير الكاملة بالطرق المختلفة لمادة اللغة العربية أوراق العمل والأسئلة وحلول الأسئلة وعروض الباوربوينت وتحاضير الوزارة وتحاضير عين مع كتاب الطالب وكتاب المعلم لمادة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس.

كما نقدم مع تحضير الوزارة مادة اللغة العربية ثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى

التوزيع الكامل للمادة

تحضير الوزارة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى 1441
تحضير الوزارة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس فصلى 1441

ويمكنك الحصول علي تحضير الوزارة مادة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

تحضير الوزارة مادة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس

كما نقدم مع تحضير الوزارة مادة اللغة العربية المستوي الخامس تحضير الوزارة لكافة دروس مادة اللغة العربية ثالث ثانوى فصلي :

تحضير الوزارة درس: أقسام الكلمة و أقسام الاسم
تحضير الوزارة درس: علامات إعراب الأسماء ورفع الفعل المضارع ونصبه وجزمه
تحضير الوزارة درس: علامات إعراب الفعل المضارع
تحضير الوزارة درس: المبتدأ والخبر
تحضير الوزارة درس: الممنوع من الصرف و متممات الجملة
تحضير الوزارة درس: التوابع
تحضير الوزارة درس: النداء
تحضير الوزارة درس: الاستثناء
تحضير الوزارة درس: التعجب
تحضير الوزارة درس: العدد وتمييزه
تحضير الوزارة درس: نشاطات التعلم
تحضير الوزارة درس: القراءة السريعة
تحضير الوزارة درس: محددات السرعة
تحضير الوزارة درس: أنواع القراءة السريعة
تحضير الوزارة درس: معوقات سرعة القراءة
تحضير الوزارة درس: إستراتيجيتان لتسريع القراءة
تحضير الوزارة درس: النشاطات التمهيدية
تحضير الوزارة درس: نشاطات الغلق والتلخيص
تحضير الوزارة درس: نماذج شعرية من العصر الأموي والعباسي

والإختبارات
والإختبارات النهائية

كما نقدم مع تحضير الوزارة مادة اللغة العربية للصف الثالث ثانوى المستوي الخامس

اهداف تدريس مادة اللغة العربية

يتوقع من المتعلم بعد دراسة المادة أن يكون -بإذن الله تعالى- قادر على:

  1. تحديد الوظيفة النحوية، والحالة الإعرابية، والعلامة الإعرابية المناسبة للكلمات المعربة في النص.
  2. التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات المعربة.
  3. التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها، أو يستعد لإلقائها.
  4. التواصل الشفهي، في المواقف الرسمية، بلغة عربية سليمة من اللحن.
  5. اختيار الإستراتيجية المناسبة للقراءة بحسب الهدف (القراءة السريعة، القراءة المركزة للاستذكار، القراءة التحليلية الناقدة)، وبحسب نوع النص (علمي/ شعري/ نثر أدبي/ وظيفي).
  6. تحليل البنية العرفية للنصوص العلمية، والبنية الأسلوبية الجمالية للنصوص الأدبية، وتقويمهما في ضوء معايير موضوعية.
  7. فهم عبارة النص المقروء ودلالاته الضمنية وما وراء سطوره.
  8. اتباع أساليب داعمة للفهم القرائي، كالتخطيط، وتلخيص الأفكار، ورسم مخطط الموضوع، والتعليق، وإعادة إنتاج دلالة النص.
  9. تحليل ألفاظ النص وأفكاره وحجبه؛ للوصول إلى أغراض من مثل: معرفة بيئة النص/ زمنه/ شخصية كاتبه/ رؤيته/ موقفه من الموضوع.
  10. اتباع إستراتيجية جيدة للدراسة والاستذكار والاستعداد للاختبارات المدرسية وادائها.
  11. اتباع إستراتيجيات مناسبة لتعميق الفهم وتلخيص المعرفة (خرائط المفاهيم، جداول المواقع النحوية، التشجير، العنقدة).
  12. التمكن من مهارات التفكير العلمي وحل المشكلات (الملاحظة، التصنيف، التنظيم، التفسير، التنبؤ، فرض الفروض، اختبار الفروض، التعميم).
  13. التمكن من مهارات التفكير الناقد (التمييز بين الحقائق والادعاءات، التمييز بين المعلومات المرتبطة بالموضوع وغير المرتبطة به، تحديد مستوى دقة الرواية أو العبارة، تحديد مصداقية مصدر المعلومات، التعرف على الادعاءات والحجج أو المعطيات الغامضة، التعرف على الافتراضات غير المصرح بها، تحري التحيز، تحديد قوة البرهان أو الإدعاء، التنبؤ بمترتبات القرار أو الحل).
  14. التمكن من مهارات التفكير الإبداعي: الخيال، الطلاقة، المرونة، الأصالة، التفصيل.

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

مواد ثالث ثانوى المستوى الخامس فصلى

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp