تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث ، تقوم مؤسسة التحاضير الحديثه بمساعده الطلبه و الطالبات و المعلمين عن طريق تقديم مختلف انواع طرق و وسائل التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متميزه بداخل المملكه العربية السعودية و توفر لكم ثلاثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – مجلدات متنوعه – كتاب الكترونى – اوراق عمل لكل درس .

أنواع طرق تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

نموذج تحضير الوزارة – التعليم الرقمي – الخطة الفردية – المسرد – الطريقة العرضية

نموذج من التحضير

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير وحدات و دروس المهارات الرقمية رابع ابتدائى :

تحضير درس تشغيل جهاز الحاسب الألي

تحضير درس تشغيل جهاز الحاسب الألي

تحضير درس الآمن و السلامة الرقمية

تحضير درس الآمن و السلامة الرقمية

نموذج من ورق العمل

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

ورق عمل وحدات و دروس المهارات الرقمية رابع ابتدائي :

ورق عمل درس تشغيل جهاز الحاسب الألي

ورق عمل درس تشغيل جهاز الحاسب الألي

ورق عمل درس الآمن و السلامة الرقمية

ورق عمل درس الآمن و السلامة الرقمية

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

بوربوينت وحدات و دروس المهارات الرقمية رابع ابتدائي :

بوربوينت درس تشغيل جهاز الحاسب الألي

بوربوينت درس تشغيل جهاز الحاسب الألي

بوربوينت درس الآمن و السلامة الرقمية

بوربوينت درس الآمن و السلامة الرقمية

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة المهارات الرقمية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

أهداف تحضير ماده المهارات الرقمية رابع ابتدائي تربية فكرية

هي مجموعة من الإمكانيات الرقمية التي تسهل استخدام اجهزه الحاسب الالى و تطبيقات و شبكات الاتصال للوصول إلى المعلومات و إدارتها بطريقة مرغوبة و مفيدة للطلبه والمعلمين ، حيث تمكن الناس من إنشاء محتوى رقمي و مشاركته بشكل فعال ، كما أنها تمكن الناس للتواصل و التعاون و حل مجموعة متنوعة من المشكلات .

و يعرف الكمبيوتر بأنه أحد الأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها و أحجامها مع إمكانية تخزين البيانات أو معالجتها أو حتى استرجاعها ، حيث يجمع ما يسمى بالحاسوب المكون من برامج و أجهزة ، و التي من خلالها يعطي الكمبيوتر مجموعة من الأوامر لإجراء الحسابات و العمليات الخاصة بالتطبيقات المختلفة .

حيث يمكن الحاسب الالى الناس من إنشاء محتوى رقمي و مشاركته بشكل فعال ، كما أنه يمكن الناس من التواصل و التعاون و حل مجموعة متنوعة من المشكلات لتصبح الحياة اسهل و امتع كما يساعد الطلاب على التواصل و تنميه مهاراتهم العقليه بشكل اسرع فأصبح الحاسوب اليوم من اهم وسائل الابداع .

تأتي كلمة “كمبيوتر” من كلمة “الحوسبة” المشتقة من التعريف الأول للكمبيوتر ، و الذي يُعرِّف الجهاز بأنه كمبيوتر عالي السرعة ، تطورت مهام الكمبيوتر لتشمل أنواعًا أخرى من العمليات ، مثل تحديد المعلومات و فرزها و مقارنتها ونقلها ، بالإضافة إلى العديد من العمليات المختلفة الأخرى التي يمكن لأجهزة الكمبيوتر تنفيذها اليوم .

الاهداف العامه لمادة المهارات الرقمية

  • توجيه الطالب الى العقيدة الإسلامية الصحيحة و زرعها في روح المتعلم و تغذيتها بدمج التربية الإسلامية فى شخصيه الطالب و جسده و عقله و لغته .
  • تدريب التلميذ على إقامة الصلاة و استقباله بالآداب و الفضيلة .
  • تنمية المهارات الأساسية المختلفة لدى التلميذ و خاصة المهارات اللغوية و المهارات العددية و المهارات الحركية .
  • تزويده بالقدر المناسب من المعلومات حول مواضيع مختلفة .
  • تعريفه على نعمة الله عليه و على محيطه الاجتماعي و الجغرافي ، حتى يستفيد من النعم في نفسه و على بيئته .
  • تحسين ذوقه الإبداعي و تطوير نشاطه الابتكاري و تنمية تقديره للعمل اليدوي .
  • تنمية الوعي بالواجبات و الحقوق في نطاق خصائص العمر و المرحلة و غرس المحبة للوطن .
  • خلق الرغبة في زيادة المعرفة المفيدة و العمل الصالح ، و تدريبه على استغلال أوقات فراغه .
  • إعداد المتعلمين للمراحل التالية من الحياة .

الاهداف الخاصه لمادة المهارات الرقمية

  • اكتساب المعرفة و الحقائق العلمية في مجال الحاسبات و تقنية المعلومات .
  • تدريب الطلاب و تنمية قدراتهم العلمية للاستفادة من الحاسب .
  • إكساب الطالب قدرات عقلية إبداعية و مساعدته على التفكير المنطقي و تطوير مهاراتهم في حل المشكلات .
  • إعداد الطلاب لممارسة المهام الوظيفية المناسبة في مجال الحاسب الالى .
  • تقوية عامل الرغبة في أجهزة الكمبيوتر و تطبيقاتها ، و اكتساب اتجاهات إيجابية نحو تقنية المعلومات .
  • تعميق فهم الطلاب و ثقتهم بقدرة الله تعالى على إرشاد البشرية لاكتشاف الحاسب الالى .
  • ان يكون الطالب على دراية بالتأثير البالغ الأهمية لأجهزة الكمبيوتر على الحضارة الإنسانية المعاصرة .
  • تعريف الطلاب بالقيم و السلوكيات المتوقعة اجتماعياً .
  • ان يعتاد الطالب على القيام بالعمل الذي يحتاجه بنفسك .
  • تطوير القدرة لدى الطلبه على البحث والاستكشاف عن طريق الحاسب الالى .

اهداف تدريس مادة المهارات الرقمية

  • لتزويد الطلاب بالقدر المناسب من المعرفة و المهارات العلمية و الأساسية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات .
  • اكتساب القدرة على استخدام الابتكار التكنولوجي و الوسائط المتعددة و الشبكات كأدوات لخدمة و تكامل مجالات الدراسة المختلفة .
  • تدريب الطلاب على العمل في فرق من خلال التدريب العملي على تكنولوجيا الكمبيوتر .
  • تنمية مهارات الطلاب الذاتية للحصول على المعلومات الصحيحة بأنفسهم من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر .
  • تنمية وعي الطلاب بأهمية استخدام الحاسب الآلي في كافة مجالات الحياة .
  • إتقان مفاهيم و مهارات واتجاهات تكنولوجيا الكمبيوتر لتعزيز الذوق الجمالي و الفني .
  • تنميه وعي الطلاب بدور الحاسب الآلي في الحياة اليومية .
  • معرفة الطلاب بأجهزة الكمبيوتر و التعامل مع برامجهم دون خوف .
  • تنمية الشخصية المصرية القادرة على مواجهة تحديات الثورة التكنولوجية و المعلوماتية .
  • تحسين وعي الطلاب بمفاهيم و قواعد أخلاقيات المعلومات من أجل الاستخدام الآمن للإنترنت .
  • لقد سهل استخدام أجهزة الكمبيوتر التواصل بين العلماء في جميع أنحاء العالم بحيث يمكن إجراء البحث العلمي بسهولة و في وقت أقل .
  • تنمية مهارات التفكير العلمي الأساسية لدى الطلاب .
  • تستخدم أجهزة الكمبيوتر على نطاق واسع في أنواع مختلفة من الأعمال و المصارف .
  • تم استخدامه لتحسين الإنتاجية في العديد من القطاعات ، بما في ذلك المبيعات و الخدمات المصرفية و التسويق .
  • أصبح استخدام الإنترنت أحد أكثر الطرق شيوعًا لأساليب التسويق المختلفة .
  • استُخدمت الحواسيب في إنتاج الأفلام و تحرير الفيديو ، مما سهل إنتاج المؤثرات الخاصة و خلق الشخصيات الروائية .
  • امتداد استخدام الحاسوب فى مجالات أخرى كثيرة و ظهور اهميته فى التعليم .
  • أصبح استخدام الكمبيوتر شائعًا في مختلف الدوائر الحكومية ، و كذلك في مختلف المجالات مثل السياحة و التخطيط و الرقابة .

من اهم اهداف التربية الفكرية

  • هو تعليم و إعداد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • تنمي بعض المهارات التي تتناسب مع قدراتهم .
  • من خلال برامج معدة خصيصًا لهم ، فيندمجون تدريجياً في المجتمع الطبيعي و ايضا يستفيدون من قدراتهم في التنمية الاجتماعية .
  • و تحديد حالات ذوي الاحتياجات الخاصة في وقت مبكر و توفير المتطلبات التدريبية اللازمة .
  • تحديد و تصنيف مواهب و مهارات كل فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • اتباع الأساليب و البحوث الحديثة في التعامل مع هذه الفئة و وضع الإجراءات اللازمة لكل حالة .
  • ملتزمون بتنمية القدرات و المواهب الاستثنائية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • تحفيزهم و إرشادهم في الاتجاه الصحيح لتنمية مواهبهم .
  • لتلبية احتياجات الطلاب الذين لا يستطيعون استخدام البرنامج التعليمي العادي .
  • التربية الخاصة تؤكد على الاهتمام و رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و تنسيق المناهج الدراسية و طرق التدريس التفصيلية الخاصة بهم .
  • يسمح لهم بالاندماج مع الطلاب العاديين في الفصول الدراسية العامة .
  • فأساس التربية الخاصة هو تقديم المساعدة العلمية للمعلمين المتخصصين في التربية الخاصة و المعلمين العامين

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التعلم الرقمى

تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم الرقمى في كل تخصص تعليمي و يمكنكم الحصول على هذه الطريقة فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بأفضل الاسعار و اسهل الطرق .

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب و يمكنك الحصول عليها بجميع الطرق مثل ملف تحميل مباشر أو وفق نسخة الكترونية خاصة أو مطبوعا طباعة عادية أو حتي ملونة بسهولة عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بالطريقة العرضية

من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم العرضية المتميزه ، و يمكنك ايضا الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة و جديده و ذلك من خلال العديد من الطرق السابق ذكرها و هذا فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة المسرد

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة و المسليه و الرائعة و من خلال هذه الاستراتيجيات المتاحه لدينا فتتيح لكم طريقة شرح متميزة و بارعة و يمكن الحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة الخطة الفردية

و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة العربية السعودية .

تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp