تحضير الأدب في العصر الجاهلي الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ
تحضير الأدب في العصر الجاهلي الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم لكل عملائها الكرام المعلمين والمعلمات والطلبة والطلبات
العديد من التحاضير المختلفة مثل
بنائي بالاستراتيجيات–خماسي – وحدات مشروع الملك عبد الله – تعلم نشط
التحضير الوزاري كما تحتوي المادة علي العديد من المرفقات
تحضير – اوراق عمل –بور بوينت –كتاب الكتروني – سجل متابعة – حل اسئلة – خرائط ومفاهيم – شرح بالفيديو لكل الدروس – اثراءات موقع عين
تحضير الأدب في العصر الجاهلي الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ
تشمل المادة ايضا على :
تحضير – اوراق عمل –بور بوينت –كتاب الكتروني – سجل متابعة – حل اسئلة – خرائط ومفاهيم – شرح بالفيديو لكل الدروس – اثراءات موقع عين
كما نقدم لكم الاهداف العامة للمادة
الأهداف العامة للمادة
قليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
– تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
– تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
– رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
– إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
– تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
الأهداف الخاصة للمادة
أن يكتسب المتعلم رصيدًا وافراً من الألفاظ والتراكيب والأساليب اللغوية الفصيحة يمكنه من تفهم القرآن الكريم والحديث الشريف والتراث الإسلامي ومستجدات الحياة العصرية.
أن يكتسب قدرة لغوية: تعينه على تفهم الأحداث اللغوية التي يتعرض لها وتحليلها وتقويمها وتمكنه من إنتاج خطاب يتصف بالدقة والطلاقة والجودة.
أن يتمكن من المهارات والاستراتيجيات والعمليات الأساسية لكل من: الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.
أن يتطابق خطابه اللغوي مع اللغة العربية الفصحى: ألفاظاً وتراكيب وضبطاً إعرابيًا ورسمًا إملائياً.
أن يستخدم اللغة بنجاح في الوظائف الفكرية والتواصلية المختلفة للغة:
ـ الوظيفة المعرفية/ البيانية: لتوصيل الأفكار والمعلومات والمضامين المعرفية.
ـ الوظيفة الاستكشافية:
للتعلم والبحث والاكتشاف والتفكير.
ـ الوظيفة التصعيدية:
لوصف اللغة وتفسيرها.