تحضير الآلات فيزياء 2 مقررات

تحضير الآلات فيزياء 2 مقررات

تحضير الآلات فيزياء 2 مقررات تبذل مؤسسة التحاضير الحديثة الكثير من الجهود في إعداد التحاضير الخاصة بمادة الفيزياء في مرحلة المقررات ، ويرجع ذلك لأنها تعي مدى أهمية تلك التحاضير بالنسبة للمعلمين والطلاب ، لذلك فإنها تقوم بتوفير مجموعة من استرتيجيات التعلم الحديثة والمتطورة ، لتنمي المهارات العلمية والإبداعية للطلاب .

تحضير الآلات فيزياء 2 مقررات

تحضير الآلات فيزياء 2 مقررات
تحضير الآلات فيزياء 2 مقررات

ورق عمل الآلات فيزياء 2 مقررات [varnumber]

ورق عمل الآلات فيزياء 2 مقررات
ورق عمل الآلات فيزياء 2 مقررات

مكونات مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

مكونات مادة فيزياء 2 مقررات
تحضير الآلات فيزياء 2 مقررات

طرق تحضير الآلات فيزياء 2 مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات
تحضير الآلات فيزياء 2 مقررات

إذا كنت ترغب في الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

إذا كنت ترغب في معرفة أسعار تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

إذا كنت ترغب في تسجيل طلبك لشراء مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــا

شرح درس الآلات فيزياء 2 مقررات 

يستخدم الناس الآلات كل يوم. بعضها عبارة عن أدوات بسيطة ، مثل فتاحة الزجاجات ومفك البراغي ، بينما البعض الآخر معقد ، مثل الدراجة والسيارة. وسواء كانت هذه الآلات مدفوعة بمحركات أو قوى بشرية ، فإنها في النهاية تجعل من السهل إنجاز المهام وتؤدي أيضًا إلى تخفيف العبء .

أهمية الآلات :

دعنا ندرس فتاحة الزجاجة الموضحة في الشكل 3-9 ، عندما تستخدم هذه الأداة ، فإنك ترفع نهايتها البعيدة ، لذا فهي تعمل على فتاحة الزجاجات ، والتي بدورها تعمل على الغطاء عند رفعه تسمى هذه الحالة العمل المنجز بواسطة Wi .

أما فيما يتعلق بالعمل يسمى العمل الذي تقوم به الأداة العمل الناتج ، تذكر أن الشغل هو عملية نقل الطاقة بوسائل ميكانيكية ، لقد قمت بتخزين العمل في الأداة ، مثل فتاحة زجاجات ، لذلك قمت بنقل الطاقة إلى الأداة ، بدلا من ذلك ، عملت فتاحة الزجاجات على الغطاء ؛ لذلك تقوم بنقل الطاقة إليها ، فتاحة الزجاجة ليست مصدر طاقة ، وبالتالي فإن الغطاء لا يكتسب طاقة أكثر من كمية الطاقة التي قمت بتخزينها في فتاحة الزجاجات. هذا يعني أن العمل المنتج لا يمكن أن يكون أكبر من مدخل العمل .

الفائدة الميكانيكية :

القوة المطبقة على الآلة من قبل شخص ما تسمى القوة المطبقة Fe ، أو القوة لفترة قصيرة. القوة المطبقة على الآلة تسمى المقاومة ، يوضح الشكل 3-9 أ أن Fe (القوة) هي قوة عمودية تصاعدية يمارسها شخص يستخدم فتاحة زجاجات ، و Fr (المقاومة) هي قوة عمودية تصاعدية تمارسها فتاحة زجاجة ، وعلاقة المقاومة بالقوة Fr هي تسمى ميزة MA الميكانيكية للآلة ، الفائدة الميكانيكية للآلة تساوي ناتج المقاومة مقسومًا على القوة .

في الشكل رقم 3 – 10 القوتان Fe و Fr متساويان في نظام البكرة الثابتة الموضح في الشكل 3-10 أ إذن MA تساوي 1 ، ما فائدة هذه الآلة ؟ البكرة الثابتة مفيدة ، ليس لأنها تقلل من القوة المطبقة ، ولكن لأنها تغير الاتجاه ، تتمتع العديد من الآلات ، بما في ذلك فتاحة الزجاجات في الشكل 3-9 ونظام البكرة في الشكل 3-10 ب ، بميزة ميكانيكية أكبر من 1 ،  عندما تكون الميزة الميكانيكية أكبر من 1 ، تزيد الماكينة من القوة التي يمارسها الشخص .

يمكنك التعبير عن الفائدة الميكانيكية للآلة بطريقة أخرى باستخدام تعريف العمل ؛ بما أن العمل المنجز يساوي حاصل ضرب القوة التي يبذلها شخص ما مضروبًا في الإزاحة التي تحركها يده (de) ، والعمل الناتج يساوي حاصل ضرب المقاومة Fr مضروبًا في إزاحة الحمولة dr ، وكما ذكرنا سابقًا ، لا يمكن للآلة زيادة الطاقة ، لكن يمكنها زيادة القوة ، يمكن للآلة المثالية أن تنقل كل الطاقة ؛ ثم العمل المنجز يساوي العمل المنجز .

الكفاءة :

في الآلات الحقيقية ، يكون العمل المنجز أكبر من العمل المنتج ، تعني إزالة الطاقة من النظام أن الآلة يجب أن تقوم بعمل أقل ، ونتيجة لذلك تكون الآلة أقل كفاءة في القيام بالعمل ، يمكن تعريف كفاءة الآلة (e) على أنها العلاقة بين إنتاج العمل والعمل المنجز ، يحدد تصميم الآلات منفعتها الميكانيكية المثلى ؛ تتمتع الآلة عالية الكفاءة بفائدة ميكانيكية تساوي غالبًا كفاءتها الميكانيكية المثالية ، وللحصول على نفس قوة المقاومة ، يجب تطبيق قوة أكبر على الماكينة منخفضة الكفاءة مقارنة بالآلة عالية الكفاءة .

تحضير الآلات فيزياء 2 مقررات

تتميز التحاضير التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة أنها تراعي الفروق الفردية بين الطلاب ، كما أنها تساعد في تنمية مهارات الطلاب العلمية والعقلية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp