تحاضير تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني

تحاضير تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني

تحاضير تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة بشكل يومي محتوى تعليمي جيد يختلف عن جميع المؤسسات التعليمية الأخرى ، حيث يتميز بتنوع أساليب وطرق إعداد التحاضير الخاصة بكافة المواد الدراسية ، حيث تقوم بتلبية كافة احتياجات معلمي مادة التربية الفنية من حيث التحاضير وجميع الملفات الخاصة بالمادة .

تحاضير تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني

تحاضير تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني
تحاضير تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني

الأهداف السلوكية :

  1. وصف طريقة إعداد الطينة الخزفية .
  2. ما هو مفهوم الشريحة .
  3. توضيح أساليب المعالجة السطحية .
  4. توضيح طريقة لتشكيل بالشريحة .
  5. كيفية تشكيل وحدات زخرفية طينية .

بوربوينت مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني [varnumber]

بوربوينت مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني
بوربوينت مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني

مكونات مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني [varnumber]

مكونات مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني
مكونات مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني

طرق تحضير مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني [varnumber]

طرق تحضير مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني
طرق تحضير مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني

يمكنك الحصول على نموذج مجاني من تحضير مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني [varnumber]

هنــــــــا

يمكنك التعرف على أسعار تحضير مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني [varnumber]

هنــــــــا

يمكنك تقديم طلبك لشراء تحضير مادة تربية فنية خامس إبتدائي الفصل الدراسي الثاني [varnumber]

هنــــــــــا

الخامات والألوان :

ترتبط عناصر العمل الفني ، سواء كان مسطحًا أو مجسمًا ، ارتباطًا وثيقًا بالمادة التي يتم العمل عليها ، والألوان المناسبة لهذه المادة ، وتختلف الألوان باختلاف المواد ، ولكل مادة ألوان عديدة على سبيل المثال ، بالنسبة للنسيج ، هناك ألوان مختلفة تختلف حسب نوع القماش .

أما ألوان Setacolor فهي تستخدم لجميع الأقمشة الخفيفة والناعمة والسميكة ذات الألياف الطبيعية والاصطناعية ، بينما تستخدم الفخار والسيراميك والمعادن ألوان السيراميك ، وهي ألوان زاهية وعميقة وتجفيف الهواء ومقاومة لأشعة الشمس وما إلى ذلك .

أما بالنسبة للمادة الورقية ، فلكل لون ورق بجودة تناسبه وتتوافق مع مميزاته ورق كانسن سميك مناسب لألوان الباستيل بجميع أنواعها ، وورق بريستول مناسب لألوان الجواش والأكريليك ، إلخ تم استخدام التلوين على مواد مختلفة في العصور القديمة وفي الفنون الإسلامية على وجه الخصوص ، حيث كان للتلوين على المواد المختلفة دور أساسي. الشكل (1 ، 2) .

من أفضل الطرق لمعرفة مدى ملاءمة المادة مع اللون المستخدم هي التجربة ، حيث توضح التجارب درجة التوافق بين المادة المستخدمة واللون من الناحية التجريبية ، يمكن للمادة نفسها أن تشير إلى استخدام لون معين لم يتم استخدامه من قبل .

شكل (3) رسم المنظور :

نلاحظ في الرسم السابق أن الأشكال القريبة من العين تبدو أكبر من الأشكال البعيدة عن العين ، وهذا ما يسمى بالمنظور ، للتحقق من ذلك ، نقوم بالفعل بتطبيق تجربة بسيطة ، والتي تتكون من وضع صندوق من أعواد الثقاب أمام أعيننا ، وسوف نراها أكبر إلى حد ما من مبنى بعيد ، وكلما كان المبنى بعيدًا ، كلما كان أصغر .

المنظور الخطي :

وهي تدل على ظهور الأشياء وتتحدد من خلال مواقعها والمسافات بينها ، والخطوط المتوازية مثل خطوط السكك الحديدية في الشكل (3) تلتقي عند نقطة التلاشي في الأفق ، المنظور الخطي هو أحد العناصر المستخدمة في تنفيذ الأعمال الفنية وله أشكال مختلفة ويقوم على قواعد مختلفة أهمها نقطة التلاشي حيث تلتقي جميع الخطوط المتوازية عند خط الأفق ويمكن أن يكون للطلاء أكثر من واحد نقطة تسرب .

قواعد المنظور :

وبالتالي ، فإن قواعد المنظور هي نقطة التلاشي والتوازيات وخط الأفق ، وهناك العديد من حالات المنظور التي يحددها مستوى العرض ، فهناك منظور من أعلى وآخر من أسفل ، على مستوى عرض ، أسفل مستوى العين ، وفوق مستوى العين ، وما إلى ذلك يوجد ، كما في الرسم الموضح ، خط الأفق الذي يظهر أمام عين عارض اللوحة ، وفيه نقطة التلاشي .

النسب والتناسب :

تهدف النسب إلى دراسة العلاقات بين الطول والعرض أو التباعد والأشكال في الرسومات ثنائية الأبعاد ، والأحجام والتباعد في النماذج ، وتتعلق النسب بأسلوب عمل الفنان ، وأي عيوب في العمل أو تناقضات بين عناصره أو المبالغة في تمثيل الأشكال تؤثر على نسب العمل الفني ، كما أن النسبة هي العلاقة بين شيئين والنسبة هي العلاقة بين ثلاثة أشياء أو أكثر. نلاحظ في الشكل رقم (6) كيف رسم الفنان صالح النقيدي المنظور في لوحته ( السيل ) ، مع الحفاظ على النسب والنسب في اللوحة .

         يعمل كافة العاملين بمؤسسة التحاضير الحديثة بشكل مستمر على توفير كافة احتياجات المعلمين .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp