بور بوينت درس تمرينات لتنمية عنصر المرونة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي

بور بوينت درس تمرينات لتنمية عنصر المرونة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي

بور بوينت درس تمرينات لتنمية عنصر المرونة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى مساعدة معلمي التربية البدنية للصف الأول الابتدائي على حسن إدارة الصف وخلق روح من المتعة أثناء حصة التربية البدنية ، وتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة بشكل صحيح وذلك من خلال توفير أفضل التحاضير والمرفقات الكاملة لمادة التربية البدنية التي يستفيد منها المعلم .

بور بوينت درس تمرينات لتنمية عنصر المرونة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي

بور بوينت درس تمرينات لتنمية عنصر المرونة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي
بور بوينت درس تمرينات لتنمية عنصر المرونة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي

كما توفر مؤسسة التحاضير الحديثة عروض بوربوينت تفاعلية تحتوي على صور ومجسمات تساعد المعلم على شرح كل تمرين بشكل عملي لكي يفهم الطلاب التمرين وفوائده قبل القيام به ، كما أن عروض البوربوينت تتميز بأنها جذابة وتحفز الطلاب على فهم التمارين .

مواصفات تحضير مادة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي [varnumber]

مواصفات تحضير مادة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي
مواصفات تحضير مادة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي

طرق تحضير مادة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي
طرق تحضير مادة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي

للحصول على عينة مجانية من تحاضير مادة التربية البدنية [varnumber]

هنــــــــــــــــا

لأسعـــار  مادة التربية البدنية [varnumber] 

 هنـــــــــــــــــا

لتسجيل طلب الشراء الخاص بمادة  التربية البدنية [varnumber]

هنـــــــــــــــــــا

تحضير درس تمرينات لتنمية عنصر المرونة التربية البدنية الصف الأول الابتدائي [varnumber]

نتناول اليوم درس تمرينات لتنمية عنصر المرونة وسوف نتعلم اليوم الكثير عن أجسامنا وكيفية الحفاظ على مرونة العظام.

يجب الاستعداد من خلال الإحماء لكي تستطيع أن تمارس الرياضة بشكل صحيح ، ومن أهم تمارين التسخين هو الجري في المكان كما يجب أن نراعى التنفس بشكل صحيح مع أن تتماشى حركة الأيدي مع حركة الجسم وتكون الحركة منتظمة وسريعة ثم بعد ذلك نتجه إلى التمرين الثاني والذي يتم عن طريق فتح القدمين مع قفزات خفيفة لأعلى ونلتزم بتعليمات المعلم ولا ننسى الشهيق والزفير وحسن التنفس لأن الالتزام بالتنفس بشكل صحيح أثناء ممارسة الرياضة يساعد على حماية القلب .

التمارين الخاصة بالقدمين :

نراعى حركة القدمين مع قفزات سريعة ونلتزم بالتنفس وأن يكون الجسم مشدود والحركة منتظمة مع مراعاة تدريبات التنفس لأن لها دورا في تقوية عضلات الجسم .

النظافة الشخصية بعد الانتهاء من الرياضة :

بعد الانتهاء من التمرين يجب عليك الاغتسال ونظافة الجسد والاهتمام بنظافة جسمك وملابسك لان الرياضة تؤدى إلى حدوث التعرق فيجب أن تغير ملابسك لان النظافة من الإيمان .

مرونة الجسم :

إن المرونة وهي القدرة على تأدية الحركات الرياضية على أوسع شكل تسمح به مفاصل الجسم ، ويوصّف الجسم بالمرونة إذا تغيَّرأحجمه وشكله تحت تأثره بقوة مؤثرة عليه .

العمر الزمني للمرونة :

إن المرونة تختفي مع تقدم العمر ، وتبدأ المرونة في التدهور وتحدث تغيرات في أنسجة الجسم ، لكن ممارسة التمارين الرياضية تؤخر فقدان المرونة الناتجة عن تقدم العمر ، وتشمل التغييرات المرتبطة بالشيخوخة كمية زيادة ترسبات الكالسيوم ، وكثرة استهلاك الجسم للماء ، تحول في الأنسجة الدهنيَّة .

أوقات لا يجب فيها ممارسة التمارين الرياضية :

هناك أوقات لا يجب أن تمارس فيها تمارين الرياضة فمثلا عند تحرُّك مكان العظمة أو في حالة وجود كسر بالعظم ، عند حدوث التهاب أو مرض بالمعصم ، وجود التهاب في المفاصل .

الأنواع الخاصة بالمرونة :

إن للمرونة أنواع متعددة منها مرونة إيجابية وهي التي تضمَّن حركة جميع مفاصل الجسم لكي يستفيد الجسم منها والمرونة الخاصَّة وهي التي تتضمَّن المفاصل الداخلية للجسم في حركة معينة .

العوامل المؤثرة في مرونة الجسم :

هناك العديد من العوامل التي تلعب دورا في تحديد معدل المرونة للجسم وهي العمر الزمني ونوع الممارسة الرياضية وكذلك نوع المفصل وتركيبه ودرجة التوافق بين العضلات المشتركة ونوع النشاط المهني خارج التدريب وحالة اللعب النفسية .

أهمية تمارين مرونة :

تعمل تمارين المرونة على سرعة إتقان الأداء الحركي الفني وتطوير صفات اللّاعب مثل الثقة بالنفس ، كما تساعد على تأخير ظهور التعب على اللعب ، وتحفزعودة المفاصل المصابة إلى مكانها الصحيح .

 مؤسسة التحاضير الحديثة :

هي مؤسسة تهدف إلى تطوير التعليم مع توفير كل ما يساعد المعلمين على تطوير العملية التعليمية ونجاحها لدينا العديد من المواد التعليمية ونستخدم التقنيات التعليمية الحديثة لمساعدة المعلمين على العمل بكفاءة . 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp