بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات

بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات

بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على تقديم تحاضير يتم إعدادها بواسطة فريق عمل متميز ، ويتم استخدام أحدث الاستراتيجيات لإعداد المحتوى التعليمي ، ولكي يتمكن المعلم من شرح الدروس بطرق مبسطة ، ويستطيع أن يحقق للطلاب الفهم الجيد للمحتوى الدراسي ، كما تقدم المؤسسة المرفقات الكاملة التي تساعد المعلمين على شرح الدروس مثل البوربوينت وحلول الأسئلة التي تنمى مهارات التفكير الناقد والتفكير الابتكاري لدى الطلاب .

بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات

بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات
بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات

إن البوربوينت من أفضل المرفقات التي توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة وتجذب المتعلمين والمتعلمات للدرس ، من خلال توفير العروض التفاعلية التي توفر الوقت والجهد والتي تساعد المعلم على توضيح العناصر الأساسية من خلال الصور المتحركة والرسومات التوضيحية .

تحضير درس الوصية مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات
بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات

تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على الاهتمام بالتحضير الجيد ، كما تساعد المعلمين والمعلمات من خلال التحاضير الخاصة بالمواد المتعددة ، من أجل العمل على توفير الوقت والجهد على المعلمين ، والحرص على تنمية المهارات المتعددة لدى الطلاب .

مكونات مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات
بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات

طرق تحضير مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات
بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات

يمكنك مشاهدة نموذج مجاني لمادة فقه 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

يمكنك التعرف على أسعار مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

يمكنك شراء تحاضير مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــا

شرح درس الوصية مادة فقه 2 مقررات

مفهوم الوصية في الإسلام :

إن الوصية هي هدية يقدمها شخص  في حياته ، لشخص آخر بشرط  تنفيذها بعد وفاته ، وعند الحنفية والشافعية والحنابلة نجد أن الإرث يجوز للوارث حتى لو كان الميراث موجها لوارث ، وتورث بعد الوفاة ، الوصية صحيحة ولكنها تخضع لموافقة الورثة بعد الوفاة ، وبالنسبة لهم لا عودة وقبل الموت لا تؤخذ موافقتهم في الاعتبار لأنهم لا يحق لهم الحصول عليها قبل وفاة الشخص .

أنواع الوصية المعروفة :

  • الوصية الواجبة وهي عندما يكون لك حق ولم تقم به ، مثل شخص عليه ديون لم يقم بتوثيقها ، أو زكاة لم يدفعها ، وغير ذلك ، فكل ما عليك هنا التوصية بتنفيذ هذه الحقوق .
  • ثانيا الوصية المكروهة وهي إذا شحت أموالك واحتاج ورثتك ؛ لأنه بذلك جعل أقاربه الذين يحتاجون إلى أجانب .
  • ثالثا الوصية الممنوعة وهي إذا ورثت أكثر من ثلث أموالك ، أو تركه لأحد الورثة ، وفي تلكما الحالتين ، لن يتم الميراث في هذه الوصية ما لم يوافق الورثة لاحقًا على ذلك وقت وفاته . 

الحكمة من شرعية  من الهبة في الإسلام :

إن الهبة : قد شرعها الله – عز وجل – لما فيها من مصالحة بين الناس ، وتقوية أواصر المحبة بين الأفراد ، وهي هبة لتطهير القلوب مع إزالة كل ما قد يسبب الفرقة بين الناس ، وتؤدى لتطهير النفوس من كافة الرذائل والطمع والبخل وأنواع الجشع المختلفة .

الحكمة من شرعية الوقف في الإسلام :

إن من أعطاهم الله الكثير من الخيرات والثروات يريدون زيادة عبادتهم ، وإعطاء بعض أموالهم العينية ليبقى أصلهم ويستمر نفعهم للناس ، والوقف من مصلحة الإنسان الدينية وفي الدنيا والآخرة ، لأن العبد هنا يزيد أجره عن طريق إهداء ماله من أجل رضا الله عز وجل ، وينتفع الوقف من هذا المال .

الحكمة من شرعية الوصية في الإسلام :

يمكن للإنسان أن يتحرى في حياته أعمال العدل والخير ، ومن رحمة الله لعبيده أنه شرع الوصية لزيادة القرب والأعمال الصالحة ، ولعلاج ما أهمله الإنسان في حياته من أعمال صالحة ، ولزيادة الحسنات ، ويأخذ أجر المحسنين ، ويساهم في اتحاد الأقارب من غير الورثة ، والعمل على توفير الحاجات الخاصة بالمحتاجين .

مؤسسة التحاضير الحديثة تعمل المؤسسة على توفير بور بوينت درس الوصية مادة فقه 2 مقررات وكافة التحاضير والمرفقات الكاملة الخاصة بمادة فقه 2 مقررات ، والتي تساعد المعلم على العمل بكل كفاءة داخل الصف الدراسي ، كما نوفر التحاضير الخاصة بكافة المقررات الدراسية لجميع المراحل التعليمية ، والهدف الأساسي من ذلك هو خدمة المعلمين والمعلمات ومساعدتهم على تحقيق الأهداف التعليمية الواجب تحقيقها في نهاية كل درس .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp