بوربوينت درس التكعيبية مادة التربية الفنية نظام المقررات

بوربوينت درس التكعيبية مادة التربية الفنية نظام المقررات

بوربوينت درس التكعيبية مادة التربية الفنية نظام المقررات يتمتع معلمو ومعلمات مادة التربية الفنية بحظ وافر وذلك بسبب وجود مؤسسة التحاضير الحديثة في خدمتهم ، فهي تعمل على توفير جميع تحاضير مادة التربية الفنية ، كما توفره بعدة طرق متميزة ومختلفة تناسب جميع المعلمين في جميع مناطق المملكة ، فيتفرغ المعلم لتثبيت المعلومات لدى الطلاب ومحاولة تنمية مهارتهم الفنية . 

بوربوينت درس التكعيبية مادة التربية الفنية نظام المقررات

بوربوينت درس التكعيبية تربية فنية مقررات
بوربوينت درس التكعيبية تربية فنية مقررات

تتميز تحاضير مادة التربية الفنية للمرحلة الثانوية التي تقوم بإعدادها مؤسسة التحاضير الحديثة ، بوجود شرح كامل للدروس على شرائح وعروض تقديمية ممتعة ، تتميز بمؤثرات صوتية وحركية تجعل من بيئة التعلم بيئة تفاعلية بين الطلاب والمعلمين .

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة تربية فنية مقررات
طرق تحضير مادة تربية فنية مقررات

مكونات تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

مكونات مادة التربية الفنية نظام مقررات
مكونات مادة التربية الفنية نظام مقررات

يمكنك الحصول على نسخة دون مقابل من تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنــــــــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــا

يمكنك شراء تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــا

شرح درس التكعيبية مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

أهم أهداف درس التكعيبية :

  • يجب أن يتعرف الطالب على نشأة وظهور المدرسة التكعيبية .
  • يجب أن يقوم الطالب بعمل مقارنة بين كل من الفن التكعيبي والفن الإغريقي .
  • يجب أن يوضح الطالب أهم المراحل التي مرت بها المدرسة التكعيبية .
  • يجب أن يذكر الطالب أسماء فناني المدرسة التكعيبية .

لقد تعرفنا من قبل في الدروس السابقة على المدرسة الفنية التأثيرية وتعرفنا على رواد هذه المدرسة وأشهر فنانيها وخاصة الفنان “بول سيزان” الذي كان يقوم بتجسيد وتصوير العناصر الطبيعية في البيئة باستخدام الأشكال الهندسية وخاصة الدوائر والأسطوانات ، وقد قام بعملية تقويم وتحليل لكل لوحة من لوحاته ، معتمدا على المبادئ الرياضية الهندسية ، ومن هنا بدأ يفكر الفنانون في الفن التكعيبي وإنشاء المدرسة التكعيبية .

ونلاحظ أن معظم الأعمال الفنية للفنان (  بول سيزان ) هي أول خطوات ظهور المدرسة التكعيبية ، وقد اتسمت هذه المدرسة  باستخدام الأشكال الهندسية المختلفة والمتنوعة في تصوير الطبيعة ، وقد اتخذت معنى كلمة تكعيبية نتيجة استخدام أشكال هندسية تكعيبية كما نراهم في لوحات الفنان ( بول سيزان ) .

متى نشأت المدرسة التكعيبية ؟

نلاحظ تألق الفنانين التكعيبيين وفي هذا اللون الجديد من الفن مثل ( براك – بيكاسو ) الذين تأثروا بأعمال المؤسس الأول للمدرسة التكعيبية الفنان ( بول سيزان ) ، وذلك من خلال براعتهم في تطويع الأشكال الهندسية في التعبير عن جمال الطبيعة ، كما نجدهم تأثروا بالفنون الزنجية القديمة ، وقد اعتمدوا على معالجة الألوان بطرق مختلفة ، ونجدهم قد قاموا بالتركيز على توضيح درجات الألوان الهادئة مثل ( البني – الرمادي – الأبيض – الأصفر – الأسود ) .

ما هي مراحل المدرسة التكعيبية ؟

المرحلة الأولى : التحليلية .

 ويتم في هذه المرحلة عملية تحليل العناصر الفنية  إلى مجموعة من الأشكال الصغيرة من حيث الحجم ، ثم يتم إعادة تصميم هذه الأشكال الصغيرة في تصميمات جديدة ، مع التركيز على اللون الرمادي واللون البني فقط .

المرحلة الثانية : التركيبية .

في هذه المرحلة يتم العودة إلى التصميم الطبيعي للوحات ، ثم تقسم إلى أجزاء صغيرة ، ويتم إعادة تصميم كل جزء على حد ليظهر بشكل جديد ، ويكون محور اللوحة الأساسي .

المرحلة الثالثة : الكولاج .

في هذه المرحلة يتم استبدال أجزاء من اللوحات ببعض الصور أو المجلات أو الجرائد أو عناصر أخرى كما يراها الفنان ، وذلك حتى يصل إلى على مجموعة من التأثيرات الملموسة  داخل اللوحة .

بعض فناني المدرسة التكعيبية :

الفنان (  جورج براك ) .

هو فنان فرنسي الجنسية  واعتمدت معظم أعماله على الرسم والزخرفة ، وقد قام بالعديد من اللوحات التي تجسد المناظر الطبيعية وحاول أن يظهر بساطة الألوان وبدأ يقلل من عدد الأشكال الهندسية المستخدمة في اللوحة .

الفنان (  بابلو بيكاسو ) .

نجد أن الفنان بيكاسو أسباني الجنسية ولد في مدينة ” ملافا “، وقام باتخاذ والده قدوة والذي يعتبر معلمه الأول واتبع أسلوبه الفني ، ونجد أن الفنان بيكاسو قام بدراسة الفن في صغيرة جدا وكان عمره لا تراوح العشر سنوات .

 مؤسسة التحاضير الحديثة 

نشكر جميع المعلمون ومعلمات مادة التربية الفنية الذين وضعوا ثقتهم في تحاضيرنا ، ونعدكم بمزيد من الجهد والتميز ، ولنا لقاء آخر في مواد آخري . 


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp