بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث

بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث

بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث تجدونها هنا لدينا بكافة الطرق المتاحة وبكل الوسائل الممكنة بشكل حصري منظم ومرتب لن تجدونه في أي مكان آخر علي الإطلاق ، ونسرد لكم في هذا الموضوع أمثلة علي التحاضير المتاحة .

ما سوف تجدونه في ملفات مادة تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث أيضا :

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث نقدمها لكم بكافة طرق التحاضير الخاصة – ثلاثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمة – سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور – مجلدات اختبارات متنوعة – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج وكل هذا نسرده لكم فقط كمثال وليس كل ما يحتويه التحضير والملفات المرفقة به الخاصة بنا في مؤسس التحاضير الحديثة لخدمات المعلمين والطلاب الشاملة .

أنواع تحضير تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

نموذج تحضير تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث
نموذج تحضير تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

التحضير بطريقة استراتيجيات الليزر – التعلم النشط – التعلم النشط الجديد – الطريقة البنائية الجديدة – طريقة مدارس الأبناء – التخطيط للتدريس – المسرد 1 – المسرد 2 – التحضيرالاستراتيجيات الحديثة – الطريقة البنائية – وحدات الملك عبد الله .

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة تربية فنية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

اضغط هنا لتحميل نماذج تربية فنية خامس ابتدائى

أسعار تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث


بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

الأهداف العامة لمادة التربية فنية في المرحلة الابتدائية :

تحقيق الذات:

  • توفير الفرص للمتعلم لممارسة العمل الفني لاظهار أفكاره، ومشاعره، وتعبيره الفني، وذلك باستخدام الأدوات والخامات المناسبة، والتقنيات الحديثة
  • لإنتاج أعمال عملية وجماليات تساعد على تلبية احتياجات المتعلمين في جميع مراحل التعليم ، وبالتالي تمكين المتعلم من تزويد مجتمعه بمنتج عملي.
  •  تطوير موقف إيجابي تجاه الحوار في الفنون التشكيلية.
  •  معرفة طرق التذوق والنقد ، باستخدام لغة تقنية ، وعلى أسس ومعايير علمية.
  • تنمية التفكير الإبداعي من حيث الطلاقة والمرونة والأصالة في الإنتاج الفني من خلال الدورات الدراسية والأنشطة اللامنهجية.
  • معرفة القيمة الجمالية في الفن والطبيعة من خلال الوعي بالعناصر البلاستيكية (اللون والخط والشكل) وأساسيات التصميم (باستخدام العناصر الشكلية لخلق التوازن والإيقاع والوحدة والتكرار … إلخ.) 
  • تزويد المتعلم بقدر مناسب من الثقافة الفنية.
  • تنمية موقف إيجابي تجاه الفن من خلال التعرف على الإنجازات الفنية للحضارات المختلفة والاستفادة منها عبر تاريخ البشرية

نقل الموروث الثقافي:

  • التأكيد علي أهمية الموروثات الفنية الإسلامية والشعبية ونقلها، وذلك عن طريق الممارسة والتعبير والفكر، فيما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته الأساسية بأساليب ورؤى فنية
  • تتحقق هوية وخصوصية المجتمع الإسلامي من خلال إعادة بلورة التراث الفني الأصلي مع خدمة اتجاهات الفن الحديث برؤية معاصرة.
  • معرفة المتعلم بأهم رموز الأعمال الفنية الجمالية في الفنون الإسلامية والشعبية والعربية المعاصرة، ليتمكن المتعلم من معرفة إنجازات الحضارة العربية والإسلامية.
  • استفادة المتعلم من المفاهيم الفكرية والجمالية للفنون الإسلامية والشعبية
  • معرفة المتعلم لأهم الأساليب الحديثة المعاصرة التي ترتبط بالمفاهيم
  • ارشاد المتعلم إلي زيارة المتاحف والمهرجانات الفنية والقرى التراثية؛ لمشاهدة أهم نماذج من التراث والحرف اليدوية المختلفة.
  • التأكيد على دور المتاحف التعليمية ، والغرض من ذلك هو تثقيف المتعلمين حول القطع الأثرية الإسلامية ومكانها في السياق التاريخي والاقتصادي والسياسي لمراحل العمل الأخرى.
  • المساعدة علي تكوين اتجاهات إيجابية في الفنون التشكيلية،  وذلك بالتعرف  على أهم  المنجزات الفنية للحضارات المختلفة والاستفادة من المنجز الإنساني الفني عبر التاريخ.

دور الفن في المجتمع:

  • ربط الفنون التشكيلية بحياة المتعلمين ، وفتح رؤية واسعة للأعمال الفنية ، وتطبيقها أمام المتعلمين ، ليشعروا بأهمية الفن في المجتمع ودوره في خدمة الفنون.
  •  انتاج أعمال فنية ذات طبيعة عملية وعملية ، مما يساعد على تلبية احتياجات المتعلم في جميع مراحل التعليم وإتاحة الفرصة له للمساهمة في تقديم منتجات عملية لمجتمعه.
  • إشراك المتعلمين في أنشطة الفنون الجماعية وتعزيز قيم التعاون وقبول الآخرين والعمل الجماعي.
  • فهم دور الفن في توجيه السلوك الجمالي الشخصي والاجتماعي يزيد من فرص الحفاظ على البيئة الطبيعية والبيئات التي صنعها الإنسان.
  •  فهم دور الفن في توجيه السلوك الاقتصادي (الشراء) من خلال فن الإعلان والإعلان المرئي

الأهداف الخاصة لمادة التربية الفنية :

يتوقع من المتعلمة بعد دراسة منهج التربية الفنية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية أن:

مجال الرسم:

  • يتعرف علي أهم مهارات استخدام خامة اللون المناسبة على الخامات المختلفة
  • يناقش مواضيع من الخيال والبيئة والطبيعة والتعبير عن الأفكار والمشاعر.
  • يتعرف علي أساليب الرسم وذلك من خلال المنظور الخطي البسيط ووالتأكد من النسبة والتناسب عناصر العمل الفني.
  • يناقش العلاقات والقيم في وحدات الفنون الإسلامية المستخدمة في لوحات فنانين محترفين محليين وعالميين.
  • يتعرف علي بعض الحرف الفنية ويستفيد من التقنيات البسيطة والخبرات والمهارات العملية في التصميمات التراثية لأعمال جمالية ووظيفية.
  • يلاحظ الحركة في الألعاب الرياضية ورسم موضوعات من خلال الأنشطة التي يمارسها المتعلم داخل وخارج المدرسة.

مجال الزخرفة:

  • يري أهم النماذج للزخارف النباتية الإسلامية ويتذوق القيم الفنية فيها
  • يتعرف علي المصطلحات الزخرفية، كالتحوير والتجريد ويدرك قيمتها الفنية.
  • يرسم وحدة زخرفية نباتية بسيطة تحقق قواعد الزخرفة التي درسها.
  • يدرك القيمة الجمالية للاتزان في الأعمال الزخرفية.

مجال الخزف:

  • يعرف طريقة معالجة وإعداد الطين المناسب للعمل الزخرفي
  • يكون الزخرفة البارزة على أسطح وحدات خزفية مشكلة بطريقة الشرائح
  • يري بعض صور لمساكن قديمة وحديثة منفذة بالطين
  • يعرف اسهامات المسلمين في تطوير صناعة الفخار ومقارنتها بالخزف الشعبي.
  • يعرف أنواع الأكاسيد الملونة والطلاءات الزجاجية المستخدمة في أعمال الخزف.
  • يقدر القيمة الجمالية والنفعية في بعض الأعمال الخزفية المعروضة عليه.

مجال النسيج:

  • يميز المتعلم بين أنواع وخصائص الخيوط النسجية القطنية والصوفية.
  • يشكل المتعلم عمل نسجي بسيط باستخدام نول خشبي
  • يعرض أهم أعمال نسجية من التراث الشعبي القديم من البيئة السعودية.
  • يوظف قيمة جمالية في الأعمال النسجية المنتجة ويحكم عليها

مجال الطباعة:

  • يعرض المتعلم  أهم مختارات لأعمال الطباعة بالتفريغ (الاستنسل) في التراث الشعبي وتذوق القيم الجمالية فيه.
  • يدراك المتعلم مفهوم السالب والموجب في الطباعة بالتفريغ.
  • يلم المتعلم بالمهارات من خلال استخدام أدوات وخامات الطبع.

مجال أشغال المعادن:

  • يكتسب المتعلم مهارة التشكيل البسيط والوصل الميكانيكي لقطع الصفيح.
  • ينتج المتعلم أعمال فنية ثلاثية الأبعاد من المعدن باستخدام الخامات المستهلكة من العلب الفارغة.
  • يكتسب المتعلم بعض المصطلحات الفنية الدقيقة التي تتعلق بالموضوع.
  • معرفة معنى التجاور المنسجم بين عناصر الكتلة.

تجدون في تحضير تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

جميع الوحدات الدراسية بالإضافة الي دروسها مثل :

تحضير الوحدات الدراسية بالإضافة الي

تحضير درس التشكيل بالشرائح المعدنية بطريقة الثني والربط

تحضير درس طرح تكوين مجسمات جمالية بالعلب المعدنية

تحضير درس الحفر على الخشب (الإعداد)

تحضير درس الحفر على الخشب (التنفيذ)

تحضير درس إعداد النول وتسديته

تحضير درس النسيج الشعبي

تحضير درس المشروع الفصلي

الاختبارات

حل كافة أسئلة تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

حل أسئلة الوحدات الدراسية بالإضافة الي

حل أسئلة درس التشكيل بالشرائح المعدنية بطريقة الثني والربط

حل أسئلة درس طرح تكوين مجسمات جمالية بالعلب المعدنية

حل أسئلة درس الحفر على الخشب (الإعداد)

حل أسئلة درس الحفر على الخشب (التنفيذ)

حل أسئلة درس إعداد النول وتسديته

حل أسئلة درس النسيج الشعبي

حل أسئلة درس المشروع الفصلي

اختبارات

بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث
بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

بوربوينت الوحدات الدراسية لمادة التربية فنية خامس ابتدائي بالإضافة الي

بوربوينت درس التشكيل بالشرائح المعدنية بطريقة الثني والربط

بوربوينت درس طرح تكوين مجسمات جمالية بالعلب المعدنية

بوربوينت درس الحفر على الخشب (الإعداد)

بوربوينت درس الحفر على الخشب (التنفيذ)

بوربوينت درس إعداد النول وتسديته

بوربوينت درس النسيج الشعبي

بوربوينت درس المشروع الفصلي

بوربوينت اختبارات

أوراق عمل تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

أوراق عمل تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث
أوراق عمل تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

أوراق عمل الوحدات الدراسية لمادة التربية فنية خامس ابتدائي بالإضافة الي

أوراق عمل درس التشكيل بالشرائح المعدنية بطريقة الثني والربط

أوراق عمل درس طرح تكوين مجسمات جمالية بالعلب المعدنية

أوراق عمل درس الحفر على الخشب (الإعداد)

أوراق عمل درس الحفر على الخشب (التنفيذ)

أوراق عمل درس إعداد النول وتسديته

أوراق عمل درس النسيج الشعبي

أوراق عمل درس المشروع الفصلي

نتحدث عن أنواع التحاضير المختلفة في :

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث بطرق الليزر المختلفة

(التحضير بطريقة استراتيجيات الليزر – التعلم النشط – التعلم النشط الجديد – الطريقة البنائية الجديدة – طريقة مدارس الأبناء – التخطيط للتدريس – المسرد 1 – المسرد 2 – وحدات الملك عبد الله ) تحصل علي هذه التحاضير فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة عبر الطرق الموضحة بالمقال بالتواصل معنا وبأسعارمناسبة لجميع المعلمات والمعلمين.

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث بطرق فواز الحربي

(التحضيربالاستراتيجيات الحديثة – الطريقة البنائية – المسرد – وحدات الملك عبد الله) الآن يمكنك الحصول علي كل هذه التحاضير و تطبيق الاستراتيجيات المعتمدة حاليا كأهم الاستراتيجيات في عالم التدريس

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث بطرق الوسائل

(الطريقة البنائية – المسرد – أوراق عمل ) من خلال هذه التحاضير يمكنك الآن الحصول علي أفضل الطرق التعليمية من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة وبأسعارمناسبة

وايماناً من مؤسسة التحاضير الحديثة بدور المعلم السعودي في المملكة وفي القيام بدوره الرائد في مستقبل المملكة القادم قمنا بتوفير كافة الطرق والوسائل التي يمكنها أن تساعد المعلم في القيام بمهمته الكبري في المدرسة وايصال العلوم المختلفة الي أبنائنا .

كما ذكرنا يتوفر لدي مؤسسة التحاضير الحديثة كل المرفقات التي يمكنها ان تكون خير سند وخير دليل للمعلم في العملية التعليمية التي يقوم بها في عالم اليوم وكل هذا بطريقة سهلة وسلسة وملفات جاهزة بكل الطرق التي يمكن للمعلم الحصول علي التحضير ومرفقاته بها فتجدون لدينا امكانية الحصول علي كل السابق والمذكور في المقال وغيره عبر كلا من :

بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث بشكل ملفات أونلاين للتحميل المباشر الجاهز بأقصي سرعة وأسهل طريقة .

بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث في شكل سي دي للتوصيل المباشر المجاني في الرياض والخرج

بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث عبر الطباعة العادية بسعر بسيط جداً

بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث طباعة ملونة بسعر لا له منافس

كما يسعدنا أن تقدم لكم أيضا بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم علي توفير وقته ومجهوده ، ويقوم بتلك المهمة لدينا باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالمملكة وبشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالإضافة إلي أسعار تنافسية للغاية لا تشكل أي عائق أو عبء للمعلم السعودي من أجل الحصول عليها بكل سهولة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp