بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى التعاون مع وزارة التعليم من أجل توفير كافة العوامل التي تساعد المعلمون والمعلمات في المملكة العربية السعودية ، على تحقيق الأهداف التعليمية ، من أجل جذب انتباه المتعلمين من خلال العروض التفاعلية التي تقدمها المؤسسة .

بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات
بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات هو إحدى أهم الوسائل التفاعلية التربوية التي تجعل المتعلم في حاله من الرضا عن الموقف التعليمي ، وتجعل المعلم أكثر قدرة على الإبداع والابتكار ، من خلال توفير الصور والرسوم التوضيحية التي يعرضها على طلابه داخل الصف وعند الشرح .

تحضير درس الاستضاءة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات
بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

مؤسسة التحاضير الحديثة توفر لك عزيزي المعلم العديد من أنماط التحاضير التي لا يمكن الاستغناء عنها ، والتي نقدمها لك لكي تختار منها ما تشاء من التحاضير ، والتي تساعدك على إنجاز الأعمال بكل سهولة ويسر ، كما نعمل على الاهتمام بتوفير كافة الواجبات المنزلية ووسائل التقويم ، كما يتوافر في التحضير كافة أنواع التقويم .

مكونات مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات
بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات
بوربوينت الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

إذا كنت ترغب في الحصول على نموذج مجاني من تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

 لمعرفة أسعار تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

 لشراء مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــا

شرح درس الاستضاءة فيزياء 3 مقررات

نتعلم اليوم أساسيات الضوء ، ونتعرف على مصادر الضوء، وكيف ينير الضوء العالم من حولنا  .

أهمية دراسة الضوء :

يعد الضوء أساس حياتنا وإنارة لكوكبنا والمصدر الرئيسي الذي يزودنا بالمعلومات المتعلقة بالكون ، وتُستخدم مجموعة من المعلومات مثل الألوان ، والحدود ، والظل ومع استمرار  تفسير الأحداث التي تحصل من حولنا .

سباق المناطيد والألوان :

يمكن التمييز بين المناطيد المشاركة في السباق نهاراً من خلال ألوانها ، كما يمكن تمييز المناطيد من خلال الخلفيات التي تظهر أثناء حركتها ؛ بسبب الفروق بين لون الأعشاب ولون السماء .

المفردات المتعلقة بالإضاءة :

النموذج الخاص بالشعاع الضوئي ، والمصدر المضيء ، والمصدر المستضيء (المضاء) ، الوسط غير الشفاف (المعتم) ، والوسط الشفاف ، والوسط شبه الشفاف ، والتدفق الضوئي .

مفهوم الاستضاءة :

إن الضوء والصوت وسيلتان نحصل عن طريقهما على المعلومات ، كما أن الضوء وسيلة توفر أكبر مجموعة متنوعة من المعلومات المختلفة ، وهنا تستطيع العين البشرية تحسس التغيرات البسيطة جداً التي تحدث في حجم الجسم ، وفي موقعه وسطوعه ، إضافة إلى لونه المميز .

كما تميز أعيننا بين كل من الظلال والأجسام الصلبة ، وتستطيع أحياناً أن تمييزا بين انعكاسات الأجسام والأجسام الموجودة نفسها . ونجد أنه عندما تدخل حزمة ضوئية ضيقة مثل ضوء المصباح الكهربائي أو ضوء الشمس ، عبر نافذة فإن دقائق الغبار المنتشرة في الهواء تجعل الضوء يكون مرئياً ، وترى مسار الضوء على شكل خط مستقيم واضح .

وكذلك عندما يعترض جسمك ضوء الشمس ترى هيئة جسمك في صورة ظل واضح ، وعندما تضع جسماً أمام عينيك وتتحرك في اتجاهه فإنك تسير في مسار مستقيم ، وهذه الأشياء تحدث لأن الضوء ينتقل في خطوط مستقيمة . ولقد طورت مائجا تصف سلوك الضوء ؛ واعتماداً على هذه المعلومة الخاصة بكيفية انتقال الضوء .

المصادر الخاصة بالضوء :

نجد أنه تنبعث أشعة الضوء من مصادرها المختلفة ، وتعد الشمس أحد المصادر الرئيسة للضوء . كما أن هناك مصادر طبيعية أخرى للضوء ، ونجد منها اللهب والشرر ، وكذلك بعض أنواع الحشرات مثل اليربوع وغيرها .

الفرق بين ضوء الشمس وضوء القمر :

إن ضوء الشمس أكثر سطوعاً من الضوء الذي يصلنا من خلال القمر ، كما أن هناك فرق آخر أساسي بينهما ، وهو أن الشمس مصدر مضيء ؛ أي أنها جسم ينبعث منه ضوءاً من ذاته ، أما القمر فهو مصدراً مستضيئاً (مضاءً) ، أي أن القمر جسم يصبح مرئياً نتيجة انعكاس الضوء الساقط عليه .

مؤسسة التحاضير الحديثة معك دائما عزيزي المعلم عزيزتي المعلمة،  من أجل العمل الدائم والجاد لخدمة كافة المقررات الدراسية وجميع المواد الدراسية ، كل ما عليك متابعة موقعنا للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp