بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات

بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات

بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات تبذل مؤسسة التحاضير الحديثة كافة الجهود من أجل توفير كافة المرفقات التي يحتاج إليها المعلمون والمعلمات ، من أجل تدريس مقرر الفيزياء وذلك من خلال توفير الجانب النظري والجانب العملي للمادة .

بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات

بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات
بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات

إن مؤسسة التحاضير الحديثة تحرص على توفير أفضل بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات ، التي تزيد من جذب انتباه المتعلمين إلى موضوع التعلم ، كما أنها تدمج بين الجانب العلمي والجانب التطبيقي من خلال توفير الصور والرسوم التي توضح كافة جوانب الدرس .

تحضير الآلات فيزياء 2 مقررات

بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات
بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات

نسعد دائما في مؤسسة التحاضير الحديثة بتقديم أفضل التحاضيرالتي توفر الوقت والجهد للمعلمين والمعلمات ، من خلال توفير أنماط متعددة من التحاضير يختار المعلم من بينها ما يناسبه .

مكونات مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات
بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات
بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات

إذا كنت ترغب في الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

إذا كنت ترغب في معرفة أسعار تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

إذا كنت ترغب في تسجيل طلبك لشراء مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــا

شرح درس الآلات فيزياء 2 مقررات 

إن الآلات من الأمور التي يستخدمها الإنسان كل يوم . ونجد أن بعضها عبارة عن أدوات تكون بسيطة ، على سبيل المثال نجد فتاحة الزجاجات وكذلك المفك ، والدراجة والسيارة أيضا ، وسواء كانت هذه الآلات مدفوعة عن طريق محركات أو عن طريق قوى بشرية ، فإنها تعتبر في النهاية من السهل إنجاز المهام من خلالها وتساهم في تخفيف العبء .

أهمية الآلات في حياتنا اليومية :

مثال فتاحة الزجاج ، تستخدم في فتح الزجاجات ، وتعمل على الغطاء عند رفع الغطاء  تسمى هذه الحالة باسم العمل المنجز ، فيما يتعلق بالعمل يسمى العمل الناتج ، نجد أن الشغل عبارة عن عملية نقل لكل من الطاقة بوسائل ميكانيكية متعددة ، لذلك قم بتخزين العمل في الأداة .

مفهوم الفائدة الميكانيكية :

نجد أن القوة المطبقة على الآلة من قبل أي شخص تعرف باسم  المقاومة ، وإن القوة العمودية تصاعدية التي يمارسها الشخص تستخدم في استخدام فتاحة الزجاجات لها فائدة ميكانيكية .

ما هو نظام البكرة الثابتة وما فائدتها ؟

البكرة الثابتة مفيدة لأنها تقلل من القوة المطبقة ، وتساهم في تغيير الاتجاه ، كما  تتمتع العديد من الآلات مثل  فتاحة الزجاجات بنظام البكرة ، وهي لها ميزة ميكانيكية وعندما تكون الميزة الميكانيكية أكبر من الرقم 1، فتزيد هنا الماكينة من القوة التي يمارسها هذا الشخص .

طرق التعبير عن الفائدة الميكانيكية المتنوعة :

لاحظ أن العمل المنجز يساوي حاصل ضرب كل من القوة التي يبذلها أي شخص مضروبة في الإزاحة التي تحركها القوة ، والعمل الناتج عنها هنا يساوي حاصل ضرب المقاومة Fr ، والذي يكون مضروبا في إزاحة الحمولة dr، ولا يمكن هنا للآلة العمل على زيادة الطاقة ، لكن يمكن  لزيادة القوة وأن تنقل كل الطاقة من مكان لآخر  .

الكفاءة والمنفعة الميكانيكية :

نشاهد أنه في الآلات الحقيقية ، يصبح العمل المنجز أكبر بكثير من العمل المنتج ، ونجد أن هذا يعنى تعني إزالة الطاقة من خلال النظام ، وأن الآلة يجب أن تقوم بعمل أقل من الذي تمارسه ، ونتيجة لذلك تصبح الآلة أقل كفاءة وجودة وقدرة على العمل ويمكن تعريف كفاءة الآلة ونرمز لها ب (e) ، على أنها عبارة عن العلاقة بين كل من إنتاج العمل والعمل المنجز.

كما يحدد تصميم الآلات منفعتها الميكانيكية الحقيقية ؛ ونجد أن الآلات تتمتع بجودة عالية وكفاءة مرتفع وتتمتع بفائدة ميكانيكية وهي التي تساوي كفاءتها الميكانيكية المثالية الخاصة بها ، وللحصول على نفس قوة المقاومة لكل إله من الآلات ، يجب عليك تطبيق قوة أكبر على هذه الماكينة التي أصبحت منخفضة في الكفاءة وذلك مقارنة بالآلة عالية الكفاءة التي يتم استخدامها .

بوربوينت الآلات فيزياء 2 مقررات 

تتميز التحاضير والمرفقات التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة أنها تراعي الفروق الفردية بين جميع الطلاب ، كما أنها تساعد في تنمية كافة مهارات الطلاب العلمية والعقلية ، وتساعد  المعلم على إنجاز الأعمال بكل سهولة ويسر .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp