اوراق عمل مادة التربية الفنية نظام مقررات الفصل الدراسي الأول

اوراق عمل مادة التربية الفنية نظام مقررات الفصل الدراسي الأول

اوراق عمل مادة التربية الفنية نظام مقررات تقوم مؤسسة التحاضير الحديثة بمساعدة كافة معلمي مادة التربية الفنية نظام المقررات على توفير وقتهم وجهدهم ، حيث تقدم لهم تحاضير متنوعة وشاملة كل ما يخص مادة التربية الفنية من طرق تحضير وملفات أخرى مهمة تساعدهم في أداء وظائفهم بشكل جيد .

اوراق عمل مادة التربية الفنية نظام مقررات

اوراق عمل مادة التربية الفنية نظام مقررات
اوراق عمل مادة التربية الفنية نظام مقررات

تعريف الفن وحاجته للإنسان ؟

شغل تعريف الفن العديد من العلماء منذ فجر تاريخ الفكر الإنساني ، وتعددت الآراء والمدارس واختلفوا باختلاف المجال والتخصص ومدة الانتماء ، بصريا الفنان هو الشخص الذي لديه القدرة على تحويل إدراكك البصري للأشياء في تعبير مادي ملموس والبعض يعرّف العمل الفني على أنه شيء تم إنشاؤه أو اختياره لقدرته على التعبير عن التجربة الإنسانية ونقلها ضمن نطاق معين .

تحضير مادة التربية الفنية نظام مقررات [varnumber]

تحضير مادة التربية الفنية نظام مقررات
تحضير مادة التربية الفنية نظام مقررات

مكونات مادة التربية الفنية نظام مقررات [varnumber]

مكونات مادة التربية الفنية نظام مقررات
مكونات مادة التربية الفنية نظام مقررات

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام مقررات
طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام مقررات

يمكنك الحصول على نسخة مجانية من تحضير مادة التربية الفنية نظام مقررات [varnumber]

هنــــــــا

يمكنك تقديم طلبك لشراء تحضير مادة التربية الفنية نظام مقررات [varnumber]

هنــــــــا

يهدف نظام مقررات المرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي ، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومحتواه ، ويسعى إلى تحقيق ما يلي :

  • المساهمة في تحقيق أهداف السياسة التعليمية في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي ، بما في ذلك تعزيز العقيدة الإسلامية التي من خلالها يتم تقويم رؤية الطالب للكون والإنسان والحياة في هذا العالم وما بعده .
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية للطالب .
  • تنمية شخصية متكاملة للطالب ؛ تنويع الخبرات التربوية المقدمة لهم .
  • تقليل الوقت المهدر والتكلفة وذلك بتقليل التكرار والتعثر في الدراسات وما يترتب على ذلك من مشاكل نفسية واجتماعية واقتصادية وعدم إعادة الدورة كاملة .
  • تقليل عدد المواد التي يقوم الطالب بدراستها في الفصل الدراسي .
  • تنمية قدرة الطالب على اتخاذ قرارات حكيمة في مستقبله ، مما يعمق ثقته ويزيد اهتمامه بالمدرسة والتعليم ، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفقًا لقدراته ، وفي المدرسة التي تريدها .
  • إكساب الطالب المهارات الأساسية التي تتيح له امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال توفير مقررات مهارات يجب أن يدرسها جميع الطلاب .
  • تحقيق مبدأ إتقان وإتقان التعليم باستخدام استراتيجيات وأساليب التعلم المختلفة التي تتيح للطالب فرصة للتحقيق والابتكار والتفكير الإبداعي .

الأهداف الخاصة للتربية الفنية :

  • ضرورة تشجيع الطلاب على التعاون والعمل شكل مجموعات .
  • تنمية ذوق الطلاب وحسهم الفني ، والتمتع بالقيم الجمالية ، وتحديد أماكن الجمال في الأشياء التي يرونها .
  • الهدف من التعليم الفني الذي نتبعه في المدارس هو تثقيف الفرد ككل حتى يتمكن من عيش حياة أنيقة وجمالية وسط البنية الاجتماعية المتقدمة التي تنتمي إليها مراحل التعليم المختلفة .
  •  الفن ، مثله مثل المواد الأخرى ، ليس أكثر من وسيلة لتحقيق التعليم العام العام للطلاب وهدفه ليس فقط تطوير المهارات اليدوية ، ولكن لخلق نوع من الخبرة الكاملة في مراحل مختلفة من “التدريس” .
  • كشف الموهوبين وتطوير مواهبهم ومهاراتهم الفنية والمهنية .
  • القدرة على الملاحظة ، دقة النظر والنقد والذوق الفني .
  • نمو الحس الفني والإدراك .

فيما يلي المبادئ والقوانين التي تسهل عملية الإدراك البصري :

  1. التشابه : من الأسهل إدراك الأشياء المتشابهة بدلاً من إدراك الأشياء المختلفة. الأشياء المتشابهة في بعض الخصائص ، مثل اللون أو الشكل أو الحجم ، يتم تجميعها في وحدات وبالتالي يسهل تعلمها وتذكرها كمجموعة واحدة .
  2. التقارب : يشير مبدأ التقارب إلى أن العناصر تميل إلى التجميع في تكوينات إدراكية وفقًا لدرجة التقارب في حدوثها الزماني أو المكاني .
  3. الإغلاق : يُنظر إلى النماذج الكاملة أو المستقرة بسهولة أكبر من الاستمارات غير المكتملة أو غير المكتملة .
  4. الاتجاه المشترك : يشير هذا المبدأ إلى أن العناصر التي تتحرك أو تتحرك في اتجاه معين يُنظر إليها على أنها استمرار لموقف معين ، وبالتالي تنتمي إلى مجموعة .
  5. الاتصال : (الاستمرارية) أشياء أو عناصر متصلة ، مثل النقاط التي تربطها بخطوط منحنية أو مستقيمة ، يُنظر إليها على أنها تنظيم لشكل ، على عكس المفرد ، الذي يُنظر إليه على أنه تنظيم لشكل ، مقابل المفرد الذي لا علاقة له بالآخرين .

مؤسسة التحاضير الحديثة في خدمتكم دائما .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)
إغلاق
whatsapp