تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة  :

الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي

                        •  أن تذكر الطالبة مقومات الدولة القوية 
                        • أن توضح الطالبة المقصود بلمقومات الحضارية للدولة القوية 
                        • أن تبين الطالبة المقومات السياسية للدولة القوية 
                        • تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442
                          تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442

الأهداف العامة لنظام المقررات

المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك

  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • زرع قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
  • المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والبوربوينت المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
  • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية،
  • تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم
  • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
  • إكساب الطالبة البوربوينت الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
  • تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • تنمية البوربوينت الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي وبوربوينت التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  • تطوير بوربوينت التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به
  • تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442
    تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442

الأهداف الخاصه لمادة الدراسات الأجتماعية :

  1. يسهم في بناء شخصيته المؤمنة بالله رباً وبالإسلام ديناً ومنهجاً للحياة وبمحمد (صلى الله عليه وسلم) نبياً ورسولاً.
  2. ينمي ثقته بمقومات الأمة الإسلامية ويعزز الانتماء لها، ويؤمن بوحدتها على اختلاف أجناسها وألوانها
  3. يرتبط بتاريخ أمتها وحضارتها الإسلامية، ويفهم سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم) ويتخذها قدوة في الحياة.
  4. يكون إنساناً صالحاً ملتزم بآداب الإسلام وتعاليمه وقيمه.
  5. يعتز بالانتماء للوطن ويتبصر بما له من أمجاد عريقة في ظل الحضارة الإسلامية ويتعرف على ما له من مزايا جغرافية وطبيعية واقتصادية،
  6. يعمق إيمانه بمبدأ الشورى وممارسة الحقوق ويلتزم بالواجبات في ضوء الشريعة الإسلامية.
  7. يعي مشكلات مجتمعه الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ويستعد للإسهام في حلها.
  8. يعرف المجتمعات العربية والإسلامية والعالمية، ويدرك الصلات التي تربط بعضها ببعض، ويعي حجم التحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية.
  9. يتبصر بقدراته واستعداداته التي انعم الله بها عليه وينميها ويوجهها الوجهة المفيدة المثمرة.
  10. يتزود ببعض حقائق المواد الاجتماعية ومفاهيمها الملائمة لسنه التي تساعد في التكيف مع مجتمعه وبيئته وحياته المستقبلية لمواكبة التطور المعرفي والتقني.
  11. يعي كيفية تفاعل الإنسان مع بيئته التي يعيش فيها ومدى تأثيرها به وتأثيرها فيه والتأكيد على مسؤولية المواطن في حمايتها والمحافظة عليها.
  12. ينمي قدرته على التفكير العلمي في دراسة الظواهر الطبيعية والبشرية.
  13. ينمي مهاراته الحركية والعقلية، وتوجيهها نحو استثمارها بشكل إيجابي.
  14. يقدر قيمة العمل بأنواعه المختلفة، وحاجة بلاده إلى القوى الوطنية العاملة المدربة.
  15. يعي أهمية الاتصالات الحديثة وأثرها على الإنسان، مع مراعاة الالتزام بالمنهج الواعي في التعامل معها.
  16. تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442
    تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442

 يمكنك الحصول على تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الدراسات الأجتماعية _ نظام المقررات الفصل الثاني 1442 من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة  

مؤسسة التحاضير الحديثة

www.mta.sa

للطلب من هنا

www.mta.sa/c

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp