التقويم الدراسي لعام 1444 هـ

التقويم الدراسي لعام 1444 هـ

التقويم الدراسي لعام 1444 هـ من أهم الأشياء التي تشغل أذهان المعلمين وأولياء الأمور ، والتي يتوقع الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية قريبًا . وقُبيل نشر التقويم الدراسي لعام 1444- 1445 . بدأت مؤسسة التحاضير الحديثة في إعداد خطة عمل للتطوير وتجهيز المناهج بشكل متميز وتطبيق جميع الاستراتيجيات الحديثة المنوط بها في خطة التطوير الشاملة في التعليم السعودي .

التقويم الدراسي لعام 1444 هـ الخطة الدراسية 

التقويم الدراسي لعام 1444 هـ
التقويم الدراسي لعام 1444 هـ

ومن الملاحظ الزيادة الهائلة في البحث عن الخطة الدراسية الجديدة. وحرص عدد كبير من الأشخاص في تحصيل تفاصيل عن التقويم الدراسي لعام 1444 هـ ، بما في ذلك تواريخ بدء الدراسة والفصل الدراسي وتواريخ الإجازات القانونية ، وما إذا كان ممددًا أم مغلقًا ، وتواريخ العودة للفصول الأول والثاني والثالث من أعضاء هيئة التدريس والإداريين . 

والإجازات فهي من أهم الأمور ، سواء بالنسبة للأولياء أو المعلمين ، يتم نشر الخطط الدراسية من قبل وزارة التربية والتعليم بعد موافقة مجلس الوزارة والتربية والتعليم . تحت راية الملك سلمان بن عبد العزيز ، حامي الحرمين الشريفين. ببدء التقويم الدراسي لعام 1444 هـ  .

المناهج الدرسية لعام 1444 هـ

التقويم الدراسي لعام 1444 هـ
التقويم الدراسي لعام 1444 هـ

تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة بكل جد والتزام على توفير جميع المناهج الخاصة بالتقويم الجديد لجميع الصفوف والمراحل الدراسية . وتحرص على تقديم تحاضير متطورة تتسم بالمعايير القياسية للتعليم العالمي .

  • نقدم التحضير بعدة طرق متنوعة .
  • توفير جميع المواد الجديدة المدرجة مؤخرًا من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية .
  • يشمل التحضير لدي مؤسسة التحاضير الحديثة علي العديد من الملفات والمتنوعة وعدد من المرفقات المصاحبة للمادة .
  • نوفر عروض بوربوينت متميزة تشمل حلول المادة وكذلك الأنشطة .
  • أوراق عمل لقياس المهارات لكل درس على حدي .
  • مهارات لجميع المناهج والمقررات فضلا على تقديم ملف خاص للحلول والملخصات .
  • لدينا كشوف وسجلات متابعة .

وهذا فقط ليس ما يقدم في مؤسسة التحاضير الحديثة فحسب بل لدينا المزيد للاطلاع على ما نقدمه من مزايا في المناهج والمقررات اضغط على موقعنا الرسمي هنــــــــا .

المواد الدراسية للتقويم الدراسي الجديد في مؤسسة التحاضير الحديثة

حرصت المؤسسة على تقديم الدعم الكامل لجميع عملائها وتوفير كل ما هو مستحدث في التعليم السعودي وإليكم قائمة بجميع المناهج الدراسية المتوفرة في مؤسسة التحاضير الحديثة وتعدكم بتوفير كل ما يتم إدراجه من مناهج مستحدثة من قبل الوزارة وتقديمها لكم شاملة وبها جميع الملفات والمرفقات المتعلقة بالمادة :

وتتعهد مؤسسة التحاضير الحديثة بإدراج كل ما هو جديد عبر موقعها الرسمي  من مناهج تعليمية جديدة فور اعتمادها وصدورها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية .

للمزيد من المعلومات عبر هذا الرابط : هنـــــــا

التقويم المدرسي لعام 1444 

 تقوم المملكة العربية السعودية حاليًا بتحديث وتطوير نظامها التعليمي ، وبالتالي فقد وافقت رسميًا على التقييم الإلكتروني ووافقت على إجراء التقييمات بالتزامن مع التغييرات الأخيرة في النظام التعليمي .

 إنهم قادرون على مواكبة ما يحدث في العالم ، وقد تمت إضافة ساعات بالفعل ، كما تنظر وزارة التعليم أيضًا في الإجازات الرسمية وتواريخها . وتحاول مطابقة التقويم برنامج دراسية نشرت وزارة التربية والتعليم خطة مدروسة جيدًا ومنهجية تتضمن عددًا من التعديلات :

  • تغيير شكل نظام التعليم الحالي المكون من ثلاثة فصول بحيث يتكون كل فصل دراسي من 13 أسبوعًا أكاديميًا.
  • تغييرات في كيفية تلقي الطلاب للمواد الدراسية : حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استئناف العمل بنظام التدريس وجهاً لوجه والذي يشمل العمل اليومي واستمرار نظام التعلم الإلكتروني لبعض المواد .
  •   تغييرات في أيام الدراسة نتيجة إضافة فصل ثالث إلى الفصل الدراسي مما أدى إلى زيادة أيام الدراسة .
  •  مراجعة البرامج الأكاديمية وإعداد جداول الحصص الأسبوعية وتوزيع المواد على مدار عدة أيام من العام الدراسي .
  • تطوير مجموعة من شروط النظافة لضمان مخاوف السلامة العامة للسلطات العاملة ، ومن المهم أن يتم تطعيم الطلاب والمعلمين ضد  Covid-19 .

 مواد جديدة للتعليم الثانوي والمتوسط 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا عن مواد جديدة للمسار الثانوي ، والتي سيتم تنفيذها في العام الجديد 1444 على النحو التالي :

 مواد جديدة للتعليم الثانوي والمتوسط 1444
مواد جديدة للتعليم الثانوي والمتوسط 1444

التقويم الدراسي الجديد

حثت وزارة التربية والتعليم السعودية على توفير كافة السبل للنهوض بعملية التعليم . وقالت الوزارة إن الهدف من دراسة الحضور هو إجراء العملية التعليمية المعتمدة خلال 3 فصول دراسية .

تعمل الوزارة على توفير كافة التفاصيل المتعلقة بقطاع التعليم والبرامج الدراسية من خلال صفحتها الرسمية . ويمكن إرجاع التفاصيل الكاملة لتواريخ التقويم المدرسي الجديد لعام 1444 إلى عدد الطلاب من الذكور والإناث في جميع أنحاء المملكة . يتطلع إضافة العديد من الكوادر التعليمية  في التقويم الدراسي لعام 1444 والتي لم يتم الإعلان عنه بعد .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp