الانسان و الرسم اول ابتدائى

الانسان و الرسم اول ابتدائى

الانسان و الرسم اول ابتدائى ، منذ العصور القديمة عرف الانسان الرسم قبل الكتابة فكان يرسم ع  على جدران الكهوف بأستخدام الالوان الذي استخرجها من النباتات و من جذوع الاشجار و كان يستخدم اصابعه حيانا و احيانا اخره الحجاره للرسم لعدم وجود ادوات الرسم مثل الفرشاة والقلم .

الانسان و الرسم اول ابتدائى

"<yoastmark

إن ممارسة الفنون المختلفة هي غذاء للروح والجسد ، والفنون مثل (الرسم والتلوين والموسيقى ) تزرع أيضًا إلابداع فى الأطفال ،فالانسان منذ قديم الزمن تعلم الرسم و اجدادنا ايضا تعلمو الرسم قبل الكتابة فأستخدموه فى تزيين البيوت و الرسم على الكهوف . لذلك فإن أهمية الفن للأطفال كبيره فتساعدهم على تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتنمية أنفسهم و مهاراتهم . و تنمى ايضا روح الاعتماد على النفس فيساهم الرسم و الرياضة والمهارات القيادية أيضًا في تطوير الذات وتقوية شخصيتهم ومهارات حل المشكلات . و يساعد الفن على تنمية إبداع الأطفال ، وتعليمهم كيفية التعامل مع العالم من حولهم ، وشرح أفكارهم بطريقة إبداعية ومبتكرة .و تساعد ممارسة أنواع معينة من الفن الأطفال على التعبير عن مشاعرهم أو إيماءاتهم والتفكير بشكل إيجابي بالكلمات وحتى بالحركات .

للاطلاع ايضا على ذلك

بوربوينت درس فن الإبرو (الرسم على الماء) مادة التربية الفنية مقررات عام 1443 هـ

اهداف تدريس ماده التربية الفنية

"<yoastmark

  • تحديد القيمة الجمالية والفنية لمكونات البيئة والحرف الشعبية ، وتنميتها بأفكار إبداعية تتناسب مع قدرات الطلاب .
  • فهم خامات البيئة وعلاقتها بأساليب تنفيذ الفنون التشكيلية ، والسعي لترشيد استهلاكها ثم تنمية الذوق الفني لدى الطلاب والقدرة على التعبير عن الآراء حول القيم الجمالية .
  • يتم تطوير الجوانب العاطفية والعاطفية من خلال ممارسة الأعمال الفنية ، مما يساهم في صحة الحواس والتكيف مع البيئة المحيطة .
  • تدريب حواس الاستخدام اللامحدود وتوجيه الابتكار والإبداع . العمل من أجل العمل هو الحصول على منافع من أجل إدراك قيمة العمل .
  • تزود الطلاب بالقدرة على الملاحظة والتمييز والإتقان بسرعة.
  • تزويد الطلاب بالتعددية الثقافية من خلال الاعتراف بالقيم الجيدة . اكتشاف وتنمية الطلاب الموهوبين فنيا.
  • المشاركة في تجميل البيئة والمجتمع .
  • جعل الطلاب على دراية باستخدام المواد المختلفة ، والتركيز على المواد البيئية ، وربط الطالب ببيئته وبلده . استثمر وقت الفراغ لإنتاج أعمال فنية متنوعة .

أهمية التربية الفنية للطالب

ر
الانسان و الرسم اول ابتدائى
  • غرس روح الابتكار : قال أينشتاين : ( الخيال أهم من المعرفة ، لأن المعرفة تقتصر على ما نعرفه الآن وما نفهمه . بينما يشمل الخيال العالم كله وكل ما سيظل معروفًا أو مفهومًا دائمًا ) . أطفاله أذكياء جدًا ، يجب عليه تعليم خياله وحكاياته الخيالية ، وتعليمه فن الرسم والتخطيط والفنون الأخرى ، لذلك يجب أن يجعل التعليم الرسمي الفن جزءًا لا يتجزأ من البرنامج التعليمي .
  • استغلال أوقات فراغ الطالب : المشكلة الحقيقية في حياة أي شخص هي الفراغ. إذا لم يتم استخدام الوقت لأشياء مفيدة ومثيرة للاهتمام ، فهو مضيعة للوقت. لذلك تشجع الدورات الفنية الطلاب على تكريس وقتهم للأشياء التخيلية والإبداعية . والقدرة على تطبيق الخيال على الواقع من خلال الرسم أو الموسيقى .
  • تشجيع الطالب على التعبير : يجب على الطالب أن يعبر عن أشياءه الداخلية ويكشف الأشياء الداخلية من خلال الفن الذي يدرسه . فيجسد الفكر من الفكر ويحوله إلى صورة فنية ، ويعلم الطالب طريقة جديدة للتعبير عن المشاعر ويصبح موهبة .

قد يهمك ذلك

استخدم الرسم : أيهما يحوي كمية أكبر من كلوريد الصوديوم : ماء المحيط الساخن أم البارد ؟ مادة العلوم الصف الثاني متوسط لعام 1443هـ

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp