وحدات رياض الأطفال

وحدات رياض الأطفال

وحدات رياض الأطفال هي مراكز مهمة لتعليم الأطفال وتربيتهم. حيث تستهدف رياض الأطفال في الفترة العمرية، التي تتراوح أعمارها بين ثلاث إلى ست سنوات، في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وتستقبل العديد من الأطفال في كل مرة لمنحهم المعلومات والأساسيات الخاصة بتلك الفئة العمرية. لذا حرصت مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير وحدات رياض الأطفال التي قررتها وزارة التربية والتعليم لعام 1443 هـ بطريقة متميزة تحت أشراف خبراء متميزين في هذه المرحلة من التعليم الأساسي.

وحدات رياض الأطفال

 

نظرًا لما تحظى به مؤسسة التحاضير الحديثة من باع طويل وخبرة فائقة في مجال التعليم وخاصة في إعداد وحدات رياض الأطفال حرصت على توفير كل ما يخص هذ المرحلة من ملفات هامة ووحدات تعليمية تهتم بكافة المعلومات الأساسية لهذه المرحلة ونظرًا للأهمية هذه المرحلة التعليمية عملت مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير 46 وحدة تعليمية من وحدات رياض الأطفال وفيما يلي نتطرق باستفاضة الى شرح هذه الوحدات المتميزة التي تم تصميمها من خلال خبراء على درجة عالية من الاحتراف وأدراك كل ما هو جديد في مرحلة رياض الأطفال.

تحاضير خاصة لرياض الأطفال

لا تقتصر خدماتنا فقط في مؤسسة التحاضير الحديثة على تحضير فلاش وحدات رياض الأطفال فقط، بل تمتد إلى إعداد تحاضير خاصة لرياض الأطفال حسب الطلب تحت إشراف فريق متخصص في رياض الأطفال. مكتوبة من قبل مجموعة من أمهر المتخصصين المحترفين في تعليم رياض الأطفال تعد بدقة وبأحدث التقنيات الحديثة وبأسعار غير قابلة للمناسبة

وحدات رياض الأطفال

وحدات رياض الأطفال
وحدات رياض الأطفال

1– وحدة أهلا وسهلا

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم لكم وحدة أهلا وسهلا شاملة العديد من الملفات الهامة لمعلمات رياض الأطفال وكافة المستندات الخاصة التي تساعد المعلمة على تعليم الأطفال بطريقة حديثة ومتميزة لذا وفرت مؤسسة التحاضير الحديثة وحدة أهلا وسهلا بالعديد من الملفات الاتية:

إعلان وشعار وحدة اهلا وسهلا – التحضير بالطريقة الاستقصائية – التحضير بطريقة معايير التعلم المبكر النمائية – التحضير الاستراتيجيات الحديثة – التحضير وفق جداول الدليل التنظيمي والاجرائي – التحضير بالدليل الاجرائي – التحضير بالأهداف السلوكية الإجرائية – تحضير نشاط الأركان التعليمية- قصص واناشيد – فيديوهات تعليمية -عروض بوربوينت وما تم ذكره على سبيل المثال وليس الحضر بل لدينا المزيد من الملفات الهامة تم أعدادها من خلال فريق أكثر من رائع بأحدث الطرق والاستراتيجيات الحديثة.

وحدة أهلا وسهلا 

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/803.pdf

2– وحدة الأصحاب

تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة وحدة الأصحاب شاملة ملفات عدة لا تجدها في أي مكان اخر نوفرها لكم كافة شاملة كافة المعلومات الهامة لتعليم الأطفال بطريقة رائعة وفيما يلي سرد موجز عن بعض الملفات الخاصة بتحضير وحدة الأصحاب:

الهدف من النشاط – المواد والأدوات اللازمة للنشاط – عرض النشاط -الافتتاحية والتمهيد للنشاط – الأسئلة المثيرة للتفكير- المهارات الاستقصائية -السؤال الاستقصائي – وضع الفرضيات- مشاركة النتائج – المفردات الجديدة – معايير التعلم المبكر النمائية: نهج التعلم العمليات المعرفية والمعلومات العامة / التطور اللغوي والمعرفة المبكرة للقراءة والكتابة – تقييم الأهداف – تقييم بيئة التعلم – تقييم التفاعلات بين المعلمة والطفل – توثيق نتائج الأطفال.

وحدة الأصحاب

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/801.pdf

3– وحدة المسكن

تتكون وحدة المسكن من إعداد التحضير وأوراق العمل والنماذج – وكذلك عروض بوربوينت متميزة صممت خصيصًا بشكل رائع للأطفال – الألعاب والأغاني والقصص والمنشورات – الرسوم البيانية ولوحة الإعلانات ووحدة الشعار – شريط الفيديو التعليمي وحدة المسكن واحدة من أهم وحدات رياض الأطفال التي توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة كما يتضمن الفلاش أيضًا على العديد من المستندات المتنوعة، فضلا على عدد كبير من الوحدات الأخرى.

وحدة المسكن 

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/803.pdf

4– وحدة الرمل

تتكون وحدة الرمل من تخطيط فترة الحلقة – تخطيط فترة اللقاء الأخير – تخطيط فترة اللعب الحر في الخارج – تخطيط فترة الوجبة الغذائية – تخطيط فترة الأركان التعليمية هي واحدة من الوحدات الممتازة التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة والتي تتضمن جدولًا يوميًا للفترة الزمنية للبرنامج اليومي لكل يوم من أيام وحدة الرمل وتتضمن أيضًا مجموعة رائعة من تحضير وحدة الرمل والمرفقات الخاصة بها وليس هذا النظام الذي يشتمل عليه وحدة الرمل فقط بل هناك أنماط أخرى للتحضير للعديد من الوحدات المتوفرة بداخل فلاش الاستاذة رسيل لرياض الأطفال توفرها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة.

وحدة الرمل

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/811.pdf

5- وحدة العائلة

تتكون وحدة العائلة من العديد من المعلومات الهامة التي يجب أن يتعرف عليها الأطفال ويفهمون معنى كلمة عائلة. وأن يفهم الأطفال أنواع الأسرة، العائلات الكبيرة والصغيرة. ويفضل أن يكون على شكل تمرين بحيث يقوم كل طفل بتسمية أفراد عائلته وهذا ما تقدمه مؤسسة التحاضير الحديثة من خلال تحضير وحدة العائلة وعروض بوربوينت متميزة بها شرح رائع عن مفهوم وحدة العائلة.

ولهذا حرصت مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير كافة الملفات التي تساعد المعلمة على تعريف الأطفال بشجرة عائلة الرسول صلى الله عليه وسلم. وتعريف الأبناء بمراحل التطور في الحياة وكيف يصبحون أعضاءً مهمين في الأسرة. وتعريف الأطفال بكيفية التعامل مع الأقارب. وأهمية الاحترام والتقدير والمحبة.

وحدة العائلة

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/804.pdf

6– وحدة الملبس

وحدة الملبس من الوحدات الهامة والأساسية في وحدات رياض الأطفال وتتكون من تحضير- أهداف – الأدوات اللازمة للنشاط – التمهيد – عرض نشاط الحلقة فضلا على هذا الأسئلة المثيرة للتفكير ليس هذا فقط بل تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة ملفات عدة بها عروض بوربوينت واستراتيجيات تعلم ومزايا عدة هامة لجميع معلمات رياض الأطفال في وحدة الملبس بأسعار خارج المنافسة.

وحدة الملبس

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/800.pdf

7– وحدة صحتي وسلامتي

يشمل تجهيز وحدة صحتي وسلامتي على تحضير الوحدة وكافة المرفقات والأدوات اللازمة لمعلمات رياض الأطفال مع الأسئلة المحفزة للدراسة. كما تتكون وحدة صحتي وسلامتي على مهارات استقصائية التي يشمل عليها تحضير الاستقصاء (الملاحظة – الاستدلال – المقارنة – التصنيف – المناقشة – التجريب). كل هذا وأكثر تقدمه مؤسسة التحاضير الحديثة كما يتضمن أيضًا تحضير وحدة صحتي وسلامتي على سؤال الاستقصاء وتطوير ووضع الفرضيات التي تحتوي على إجابات لسؤال الاستقصاء الذي يُطلب من الأطفال الإجابة عليه.

وحدة صحتي وسلامتي

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/816.pdf

8- وحدة الأيدي

تتكون وحدة الأيدي في مؤسسة التحاضير الحديثة من التحضير – أوراق العمل – عروض بوربوينت رائعة فضلا على العديد من الملفات الأخرى الحصرية التي تسعى المؤسسة إلى توفيرها في وحدة الأيدي ومنها منهج التربية الدينية والقاعدة النورانية – منهج الأرقام باللغة العربية واللغة الإنجليزية للمستوى الأول والثاني والثالث – منهج الحروف باللغة العربية واللغة الإنجليزية للمستوى الأول والثاني والثالث – ملف إنجاز لبعض الوحدات التعليمية – سجلات ومجلدات تهم قائدة الروضة ومشرفة الروضة – تمارين إدراكية للوحدات – دفتر للتحضير وملف إنجاز المعلمة ولدينا المزيد من الملفات الهامة التي تسعى معلمة رياض أطفال في الحصول عليها.

 وحدة الأيدي

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/810.pdf

9- وحدة الماء

تتكون وحدة الماء والتي تشمل البرنامج اليومي لرياض الأطفال متضمنا حلقة، لقاء ختامي، لعب حر، محاور تربوية، وأنشطة غذائية. تشمل وحدة الماء التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة بطريقة مهنية متميزة ملاحقات الوحدة (إعداد – أوراق عمل – عروض بوربوينت – صور لكل وحدة – أغاني – قصص – ألعاب – فيديو – خرائط – ملصق لفترة البرنامج اليومية – إعلان الوحدة – شعار الوحدة – أفكار – أنشطة – نماذج).

وحدة الماء

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/809.pdf

10- وحدة الغذاء

تشمل وحدة الغداء المقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة على العديد من المستندات الهامة لمعلمات رياض الأطفال تم تصميميها بدرجة عالية من الحرفية على أيدي خبراء في رياض الأطفال منها (إعداد التحضير – أوراق العمل وحدة الغذاء- العروض التقديمية بوربوينت- صور لكل وحدة – الأغاني – القصص – الألعاب – الفيديو – البطاقات – الملصقات أثناء البرامج اليومية – إعلانات الوحدة – شعارات الوحدة – الأفكار – الأنشطة – النماذج) ولنا الريادة في توفير العديد من الملفات الخاصة لهذه الوحدة.

وحدة الغذاء

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/815.pdf

11- وحدة وطني

إعداد وحدة وطني مع الأهداف السلوكية الإجرائية والتي تتناول محاور الوحدة والأهداف العامة للوحدة. كما تتضمن وحدة وطني لكل موضوع أهدافًا سلوكية إجرائية، وهي الأهداف المعرفية والأهداف العاطفية وأهداف القدرة، بالإضافة إلى شرح لبرنامج اليوم، بما في ذلك اسم النشاط، وعرض النشاط، والأدوات المستخدمة، والاستراتيجية المستخدمة، والتصنيف القبلي والنهائي للنشاط، وطريقة الانتقال إلى النشاط التالي. بالإضافة إلى الوحدات المرفقة التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة الخاصة بمنهج رياض الأطفال.

وحدة وطني 

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/805.pdf

12- وحدة كتابي

تحتوي وحدة كتابي على الحلقات التالية: إدراك مفاهيم هذا الكتاب – القرآن كتاب الله – آداب التعامل مع الكتب – نوع الكتاب- فوائد الكتب- أورق – بريد – تحضير الكتاب – مكتبة الروضة – التخصصات المتعلقة بالكتاب – تقويم الوحدة وما تم ذكره على سبيل المثال وليس الحصر بل تحظي مؤسسة التحاضير الحديثة بالعديد من الملفات الأخرى المتميزة الهامة لمرحلة رياض الأطفال وخاصة وحدة كتابي.

وحدة كتابي

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/806.pdf

13- وحدة هو الله

تتكون وحدة هو الله، من التخطيط اليومي والأسبوعي خلال فترة التخطيط اليومية لجميع أيام وحدة هو الله. كما تتضمن خطة وحدة هو الله التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة فيما يلي: تخطيط فترة الحلقة – خطط لاجتماعك الأخير – التخطيط لفترة اللعب الحر في الخارج – خطة وقت الوجبة – فترة الأركان التعليمية كما توفر مؤسسة التحاضير الحديثة كل ما يخص وحدة هو الله من مستندات ومرفقات هامة.

وحدة هو الله 

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/807.pdf

14- وحدة السيرة النبوية

بالإضافة إلى التحضير، تشتمل وحدة السيرة النبوية على العديد من الملحقات لمساعدة المعلمة على تعريف الأطفال بمفاهيم وحدة السيرة النبوية والتعرف عليها. مثل اوراق العمل والاناشيد والفيديو وبوربوينت وشعار الوحدة واعلان الوحدة كما توفر مؤسسة التحاضير الحديثة موضوعات لمناقشة الوحدة مع الأطفال باستخدام الأمثلة والصور والبطاقات. كل هذا وأكثر من ذلك في وحدات رياض الأطفال المقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة الذي تتضمن مرفقات لكل وحدة ومرفقات أخرى تهم معلمات رياض الأطفال وكذلك أيضًا مديرة رياض الأطفال.

وحدة السيرة النبوية

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/808.pdf

15- وحدة المواصلات

تتكون وحدة المواصلات من العديد من الملفات مثل التحضير – أوراق العمل – عروض بوربوينت متميزة وتعد خير داعم للمعلمة لشرح مفهوم وحدة المواصلات للأطفال ومنها شرح لمفهوم المواصلات القديمة – المواصلات البرية – الدراجة -المواصلات البرية – القطار – المواصلات البرية – السيارة – النقل البحري – السفن النقل الجوي – الطائرة -النقل الجوي – الصاروخ – آداب الركوب وقوانين السلامة في الطريق – مراجعة وتقويم كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة كافة الملفات الداعمة لمعلمات رياض الأطفال.

وحدة المواصلات

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/812.pdf

16- وحدة حاسوبي

يعد تحضير وحدة حاسوبي بالطريقة الاستقصائية المتضمنة في وحدة حاسوبي.الاستقصاء هو أحد الأساليب التربوية التي تهدف إلى تحقيق التعلم الذاتي الناجح. وتنمية مهارات التفكير العلمي للأطفال من خلال إعادة تنظيم معارفهم وتنظيمها الذي يولد الأفكار والاستنتاجات ويطبقها على مواقف حقيقية لذا قدمت مؤسسة التحاضير الحديثة جميع الملفات والمرفقات الخاصة بهذا الشأن وتقديم تحضير وحدة حاسوبي بطريقة متطورة.

وحدة حاسوبي

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/813.pdf

17- وحدة الحج
وحدات رياض الأطفال
وحدات رياض الأطفال

تتكون وحدة الحج على النحو التالي: اسم النشاط – الهدف من النشاط – المواد والأدوات اللازمة – اللوحة إعلانية للكعبة- خريطة الحروف للتعلم – خرائط للكلمات التي تبدأ بالحرف – الكتاب المدرسي- التمهيد – أمثلة على الأسئلة المفتوحة ما تم سرده هو نبذه مختصرة عن محتويات وحدة الحج. مؤسسة التحاضير الحديثة لديها كافة الملفات التي تؤهل معلمات رياض الأطفال الى التميز.

وحدة الحج

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/832.pdf

18- وحدة المال والاقتصاد

تتكون وحدة المال والاقتصاد من الملفات الآتية: إعلان الوحدة – شعار الوحدة – التحضير الاستراتيجيات الحديثة – أوراق عمل – بوربوينت – الأناشيد – فيديوهات – خطاب تعهد ولي الأمر- بطاقات – أنشطة تقدمه لكم مؤسسة التحاضير الحديثة من خلال فريق عمل متميز قام بإعداد وحدة المال والاقتصاد بطريقة رائعة.

وحدة المال والاقتصاد

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/802.pdf

19- وحدة الألوان

تحتوي وحدة الألوان في مؤسسة التحاضير الحديثة على برنامج يومي للأطفال، ولقاء أخير، ولعب حر وأركان تربوية وأنشطة وواجبات وتشمل وحدة الألوان على أوراق عمل – عروض بوربوينت – صور لكل وحدة – أغاني – قصص – ألعاب – فيديو – خرائط – ملصقات لفترة البرنامج اليومية – إعلان الوحدة – شعار الوحدة – الأفكار – الأنشطة – النماذج).

وحدة الألوان

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/827.pdf

20- وحدة رمضان

تتكون وحدة رمضان في مؤسسة التحاضير الحديثة من ملفات عدة تساعد المعلمة في شرح مفهوم وحدة رمضان وتشمل على أوراق عمل – أنشطة – أهداف – خطوات عرض الوحدة – أسئلة مثيرة للتفكير. تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة على الاهتمام بتعليم الأطفال وفقًا للاستراتيجيات الحديثة لذا وفرت كافة المستندات التي تساعد المعلمات على ذلك.

وحدة رمضان

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/829.pdf

21- وحدة أنا وجسمي

تحضير وحدة أنا وجسمي بطريقة الاستقصاء تتميز هذه الاستراتيجية بما يلي: تساعد الأطفال على استيعاب المعلومات واستعادتها بطلاقة – تساعد الطفل على أن يأتي بفكر مبدع – تحتوي وحدة أنا وجسمي على عدد كبير من المقاطع الفكرية مثل التحليل والدمج والاستنتاج. كما يوجد ملفات متخصصة تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة تهم معلمات رياض الأطفال في شرح وحدة أنا وجسمي.

وحدة أنا وجسمي

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/830.pdf

22- وحدة أصحاب المهن

تتكون وحدة أصحاب المهن من معلومات هامة للأطفال في هذه المرحلة. نظرًا لأهمية مرحلة رياض الأطفال قدمت مؤسسة التحاضير الحديثة ملفات متنوعة تؤدي الى طريقة شرح متميزة وسلسة تساهم في رفع العناء عن معلمات رياض الأطفال لذا وفرت مؤسسة التحاضير الحديثة كل ما يخص وحدة أصحاب المهن من أنشطة وتحضير وعروض بوربوينت وأوراق عمل وملفات أخرى متميزة.

وحدة أصحاب المهن

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/829.pdf

23- وحدة الأجسام

تعتبر وحدة الأجسام مهمة لمرحلة ما قبل المدرسة لأنها تساعده على تحديد الأشياء والجاذبية في هذه المرحلة المبكرة. وتشمل جلسات لتعريف الأطفال بالأشياء وكيف تغوص وتطفو. وكذلك تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة الأنشطة واوراق العمل المتعلقة بمحتوى وحدة الأجسام والتي سيتم توضيحها بإشراف المعلمة. كما تحتوي الوحدة على العديد من الملحقات لمساعدة معلمة الروضة في تقديم الوحدة للأطفال بشكل متميز.

وحدة الأجسام

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/831.pdf

24- وحدة الأشكال الهندسية

تتكون وحدة الأشكال الهندسية. بعناصرها وأدواتها اللازمة للعمل، وأنشطة العمل التمهيدي بالإضافة إلى الأسئلة لتحفيز الدراسة. وتشمل وحدة الأشكال الهندسية على (ملاحظة – خاتمة – مقارنة – مناقشة – تجربة). كما يشتمل أيضًا تحضير وحدة الأشكال الهندسية المقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة على  نظام البحث على سؤال رئيسي وتطوير التخمينات التي تحتوي على إجابات لسؤال رئيسي يُطلب من الأطفال الإجابة عليه.

وحدة الأشكال الهندسية

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/820.pdf

25- وحدة البيئة

تشمل وحدة البيئة إعدادات سلوكية وإجرائية تدرس لرياض الأطفال. وتتضمن الأهداف الإجرائية والسلوكية، وهي محتويات معرفية وعاطفية ومهارية، بالإضافة إلى شرح للبرنامج اليومي، بما في ذلك الأدوات المستخدمة والاستراتيجية المستخدمة واسم وعرض النشاط والتقييم النهائي والانتقال إلى النشاط القادم بالإضافة إلى استثمارات الوحدة. كما تتكون وحدة البيئة في مؤسسة التحاضير الحديثة من مجموعة فريدة من المرفقات وتشمل (تحضير – أوراق عمل – بوربوينت – أغاني – قصص – ألعاب – فيديوهات – بطاقات – أفكار- نماذج).

وحدة البيئة

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/817.pdf

26- وحدة الصوت

تتكون وحدة الصوت من إعداد برنامج رياض الأطفال اليومي بما في ذلك اللقاء الختامي واللعب الحر والأساسيات التعليمية ونشاط الوجبة الغذائية. كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة مجموعة من المرفقات تشمل (- أوراق عمل – تحضير وحدة الصوت – بوربوينت – أغاني – قصص – ألعاب – فيديوهات – بطاقات – بوسترات البرنامج اليومي- إعلان الوحدة – نماذج – أنشطة).

وحدة الصوت

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/819.pdf

27- وحدة الضوء

وحدة الضوء تتكون الوحدة من تخطيط فترة الحلقة، وتخطيط فترة الاجتماع الأخير، وتخطيط فترة اللعب الحر، وتخطيط فترة ركن التعليم، وتخطيط فترة الوجبة. ويعد تخطيط وحدة الضوء المقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة من الأعمال التحضيرية المهمة في مرحلة الروضة ويتضمن: إعداد الحلقة بأهدافها، والأدوات اللازمة للنشاط، وعرض نشاط الحلقة مسبوقة بمقدمة، بالإضافة إلى أسئلة تحث على التفكير وما تم ذكره ملفات حصرية في مؤسسة التحاضير الحديثة فقط.

وحدة الضوء

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/800.pdf

28- وحدة الفصول الأربعة

وحدة الفصول الأربعة تتكون من قوانين يجب مراعاته خلال فترة الأنشطة التعليمية. ومنها تدريب الأطفال على المشاركة والتعاون مع أصدقائهم والرد على المعلمة من خلال الاستضافة وتنفيذ بعض الأنشطة مثل اللعب في الاركان. كما تتضمن وحدة الفصول الأربعة التي توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة على العديد من التطبيقات التي تساعد معلمة الروضة في تعريف الأطفال بمفهوم وحدة الفصول الأربعة.

وحدة الفصول الأربعة

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/821.pdf

29- وحدة شهور السنة

وحدة شهور السنة تتكون من العديد من التطبيقات التي تساعد المعلمة في شرح الوحدة ومناقشة الأطفال من خلال حلقات التحضير واللقاء الأخير، وتحتوي أيضًا على عرض مقاطع فيديو وغناء صوتي وقصص تنمي تفكير الطفل في هذه المرحلة، كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة المزيد الإجراءات لتعليم الأطفال من خلال العمل الحر في الزوايا واللعب الحر في الخارج كما يشمل تحضير وحدة شهور السنة ومرفقاتها، علي ما يفيد الآباء في مراقبة أطفالهم في رياض الأطفال وما بعدها.

وحدة شهور السنة

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/822.pdf

30- وحدة الهواء

وحدة الهواء التي تشمل القصص المكتوبة وعروض البوربوينت التي يتم عرضها على جهاز كمبيوتر، أو القصص المرئية التي يتم عرضها بالصوت والصور على جهاز العرض، بالإضافة إلى تطبيقات الوحدة النمطية. كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة ملفات متنوعة تخص وحدة الهواء وتتضمن مرفقات الوحدة (تحضير – أوراق عمل – لكل وحدة – أغاني – قصص – ألعاب – شريط فيديو – بطاقات – أفكار).

وحدة الهواء

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/832.pdf

31- وحدة الحشرات

تتكون وحدة الحشرات المقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة من ملفات متميزة ومنها ما يلي: إعلان الوحدة والذي يتضمن إعلان للأولياء الأمور– التحاضير بشتى أنواعها الطولي والعرضي – التخطيط اليومي والاسبوعي والتخطيط للفهم – ولوحة الإعلان – شعار الوحدة – الاستمارات – الألعاب – صور خاصة بالوحدة – الأناشيد منها الصوتية ومنها المرئية – الفيديوهات التعليمية– الأنشطة المرتبطة بالوحدة – البطاقات – المطويات – أوراق العمل – عروض البوربوينت – الفلاشات التعليمية -– القصص التربوية والتعليمية)

وحدة الحشرات

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/825.pdf

32- وحدة الحيوان

وحدة الحيوان رياض الأطفال التي تتكون من أهداف الوحدة. ومعرفة ما سيأتي به الأطفال في نهاية الوحدة النمطية وما هي أهم المعلومات التي يجب إعدادها بطريقة مغرية حتى تتمكن المعلمة من إيصالها بطريقة سهلة للأطفال، لذا تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة بالإضافة إلى محتوى الوحدة التعليمية وكيفية تقديمها باستخدام الأدوات التعليمية المتنوعة من أوراق العمل ومكونات وحدة الحيوان، مع تقديم القصص والأغاني المعبرة على محتوى الوحدة.

وحدة الحيوان

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/831.pdf

33- وحدة الفضاء

يتكون تحضير وحدة الفضاء من القراءة والكتابة لجميع أيام الوحدة. كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة استمارة اعداد ركن تخطيط وحدة الفضاء وتشمل ثلاث مستويات مختلفة ويتضمن الركن إعداد الحروف والأرقام، كما يحتوي على القوانين التي تطبق في الدروس.  يعتبر هذا الركن في وحدة الفضاء من الركائز التمهيدية في تصميم زوايا التعلم لرياض الأطفال. مجهزة بإشراف فريق عمل متخصص من مؤسسة التحاضير الحديثة.

وحدة الفضاء

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/824.pdf

34- وحدة الكهرباء

 تتكون وحدة الكهرباء من التحضير بالاستراتيجيات المتطورة – التحضير بالأهداف الإجرائية السلوكية –   التحضير حسب جداول التهيئة الإجرائية – التحضير وفقًا للدليل التنظيمي – التحضير لنظام التعلم التجريبي المبكر- التخطيط اليومي – خطة لفهم. تسعي مؤسسة التحاضير الحديثة إلى تقديم تحضير وحدات رياض الأطفال بطريقة حديثة ومنها وحدة الكهرباء لسهولة تعليم الأطفال في هذه الفئة العمرية الهامة.

وحدة الكهرباء

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/826.pdf

35- وحدة النبات

وحدات رياض الأطفال
وحدات رياض الأطفال

تتكون وحدة النبات من المعلومات الهامة التي ثرى معلومات الطفل و يكتسب الأطفال بعض المعلومات العامة العلمية عن وحدة النبات – معرفة الأطفال بمعنى التعميمات العلمية في الحياة اليومية – تنمي وتمرن حواس الطفل المختلفة – كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة معلمات غنية عن وحدة النبات ومنها تعليم الأطفال ملاحظة ومشاركة التأثيرات والتعرف عليهم.- تعريف الأطفال بالنظام العلمي في (البحث – التجربة –  التفكير – التساؤل – لاكتشاف) – تعليم الأطفال الاختبارات بطريقة مبسطة تناسب قدرتهم وفهمهم – مساعدة الأبناء على اكتساب بعض الميول والميول العلمية.- تنمية قدرة الأطفال على شرح بعض العجائب العلمية.

وحدة النبات

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/802.pdf

36- وحدة النحل

وحدة النحل التي تتكون من معلومات وملفات غنية تيسر على معلمات رياض الأطفال الشرح وإيصال المعلومة بسهولة لهذا قامت مؤسسة التحاضير الحديثة بتوفير تحضير وحدة النحل بطريقة رائعة شاملة جميع الملفات مثل التحضير وأوراق العمل وعرض البوربوينت والمزيد من الملفات والمستندات القيمة لمرحلة رياض الأطفال.

وحدة النحل

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/831.pdf

37- وحدة أحب لغتي

وحدة أنا أحب لغتي تعتبر من اهم وحدات رياض الأطفال وتعد أحد عناصر التعلم المهمة في الوحدات التعليمية للطفل. وتتعلق أفكار وحدة أحب لغتي بتوضيح أحكام عامة مهمة داخل الوحدة تحت إشراف معلمة رياض الأطفال.خلال الملفات المتميزة الذي قدمتها مؤسسة التحاضير الحديثة ومنها، الأناشيد والقصص، عروض البوربوينت، التحضير الكامل للوحدة بالإضافة إلى الأفكار، وتشتمل وحدة أنا ولغتي أيضًا على العديد من التطبيقات التي تساعد معلمة رياض الأطفال بالقيام بدروها الهام في مرحلة رياض الأطفال.

وحدة أحب لغتي

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/823.pdf

38- وحدة المخترعون

تتكون وحدة المخترعون من عدد من الموضوعات الهامة لكل معلمة مثل الهدف من النشاط -أن يطلق الطفل اسم وحدة جديدة – أن يسرد الطفل مفهوم الاختراع – الطفل يسرد بعض الاختراعات- المعدات والأدوات اللازمة للنشاط – كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة تحضير وحدة المخترعون والمنشورات والمطويات حول موضوع الوحدة.

وحدة المخترعون

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/821.pdf

39- وحدة صلاتي

تتكون وحدة صلاتي من التحضير وعروض البوربوينت التي تؤدي بدورها إلى تعليم الأطفال مفهوم الوحدة وتدريب الأطفال على تأدية الصلاة. وهناك ملفات عدة أخرى تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة بها كل ما تحتاجه معلمات رياض الأطفال من معلومات عن وحدة صلاتي.

وحدة صلاتي

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/830.pdf

40- وحدة مكتبي

وحدة مكتبي تتكون من إعداد استطلاع يحتوي على شرح للحلقة المعروضة في الفقرات التالية: الغرض، المقدمة، نماذج للأسئلة المفتوحة، الأهداف والأدوات اللازمة للنشاط، والأسئلة المحفزة للتفكير التي تناقشها المعلمة مع الأطفال. يرتبط إعداد وحدة مكتبي المقدم من مؤسسة التحاضير الحديثة بمهارات البحث. تتضمن الحلقة ثلاث مهارات بحثية، بالإضافة إلى سؤال استبيان يمكن أن يحتوي على أكثر من إجابة واحدة، مع تطوير الفرضية والاستنتاج ومعايير التطوير المبكر المضمنة في الحلقة مع تقويم واجتماع نهائي يتضمن رواية القصص أو الغناء أو اللعب.

وحدة مكتبي

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/827.pdf

41- وحدة مع السلامة

يعد إعداد وحدة مع السلامة هو أحد أنواع التحضير بالاستقصاء الذي يتم تضمينه في وحدة مع السلامة. والاستقصاء هو إحدى طرق التدريس التي تهدف إلى التعلم الذاتي، والتي تعمل على تنمية قدرة الأطفال على التفكير العلمي وهذا ما تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة لتقديمه من خلال إعادة تنظيم معارفهم الذي تولد الأفكار والاستنتاجات لدي الأطفال ويطبقها الأطفال على مواقف حقيقية وهذا ما تقوم به مؤسسة التحاضير الحديثة في تحضيرها المتميز.

وحدة مع السلامة

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/831.pdf

42- وحدة المشاعر

وحدات رياض الأطفال
وحدات رياض الأطفال

تتكون وحدة المشاعر من إعداد الحلقات شاملة الأهداف والأدوات اللازمة للنشاط، وعرض نشاط الحلقة مسبوقة بمقدمة، بالإضافة إلى أسئلة إيحائية. كما يتضمن تحضير وحدة المشاعر المقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة إعداد نشاط الفترة الأخيرة من الاجتماع بأهدافه وأدواته اللازمة للنشاط، وعرض نشاط الحلقة التي يسبقها التمهيدي، بالإضافة إلى أسئلة تحث على التفكير حول كيفية إنهاء الاجتماع الأخير.

وحدة المشاعر

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/816.pdf

43- وحدة أسماء الله الحسنى

وحدة أسماء الله الحسنى من الوحدات الهامة والأساسية في فلاش رياض الأطفال المقدم من مؤسسة التحاضير الحديثة التي تشمل على ملفات غنية ومعلومات مفيدة للطفل في هذه الفئة العمرية وتقد م المؤسسة كافة الملفات الداعمة لمعلمات رياض الأطفال للقيام بدورها على أكمل وجه.

وحدة أسماء الله الحسنى

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/814.pdf

44- وحدة الكائنات الحية

وحدة الكائنات الحية تنقسم إلى نوعين من التحضير بالاستقصاء، وتشمل خطوات البحث والاستقصاء ما يلي: تحدد المعلمة موقفًا مثير للتفكير – شرح عملية المسح وبيان المشكلة – جمع البيانات والتحقق منها – مناقشة النظريات – تحليل عملية المسح والاستقصاء والتحقق منها – صياغة النظريات والفرضيات كما توفر مؤسسة التحاضير الحديثة مجموعة متنوعة من الملفات الهامة لشرح وحدة الكائنات الحية.

وحدة الكائنات الحية

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/833.pdf

45- وحدة التمييز والإدراك

تتكون وحدة التمييز والإدراك في مؤسسة التحاضير الحديثة من عدد من الملفات المتميزة مثل التحضير وأوراق العمل وعرض البوربوينت والأناشيد – القصص والروايات – المطويات – شعار وحدة التمييز والإدراك – أنشطة – استمارات وما تم ذكره على سبيل المثال وليس الحصر للمزيد من المعلومات والملفات المتميزة يرجى زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة التحاضير الحديثة.

وحدة التمييز والإدراك

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/824.pdf

46- وحدة المحبة

تتكون وحدة المحبة من العديد من التطبيقات التي تدعم المعلمة في شرح الوحدة ومناقشة الأطفال من خلال شرح للمحتوى وحدة المحبة فضلا على ذلك عروض بوربوينت توضيحية مقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة، وتحتوى أيضًا على عرض مقاطع فيديو وأناشيد صوتية وقصص تنمي مشاعر المحبة لدي الطفل في هذه المرحلة ، كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة المزيد الإجراءات لتعليم الأطفال وتقديم كل سبل الدعم لمعلمات رياض الأطفال.

وحدة المحبة 

http://t.mta.sa/1443/t1/demo/eear/834.pdf

لمشاهدة نماذج جميع وحدات رياض الأطفال من خلال الرابط

هنا

أسعار وحدات رياض الأطفال

سعر الفلاش الحضوري 160 ريال
وسعر محتويات الفلاش الحضوري بالكامل عن طريق الايميل 130 ريال
توصيل الفلاش للرياض والخرج مجانا
التوصيل لباقي مدن المملكة يضاف 50 ريال فيدكس
سعر الوحدة الواحدة بفلاش التعليم عن بعد 200 ريال يتم ارسالها عن طريق الإيميل
وسعر محتويات فلاش التعليم عن بعد لرياض الأطفال بالكامل شامل 10 وحدات للفصل الدراسي الأول والمرفقات للإرسال عن طريق الايميل 500 ريال

يمكنكم كذالك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

ايميل المبيعات

[email protected]

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp