تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات تحرص مؤسسة التحاضيرالحديثة على التعاون مع المعلمين والمعلمات ، من أجل مساعدة الطلاب على فهم المحتوى الدراسي ، كما تحرص المؤسسة على توفيرالمرفقات الكاملة الخاصة بمادة فيزياء ٢ مقررات ، مع توفير كل ما يتعلق بالجانب النظري والجانب العملي لمادة الفيزياء ٢ مقررات لكي يتحقق الجانب العملي والجانب التطبيقي للمادة .

تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات
تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

في مؤسسة التحاضيرالحديثة يتوفر تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات بطريقة متميزة ، ونراعى تقديم محتوى قائم على استراتيجيات تعليمية متعددة ، ويتوافر لدينا أساليب تعليمية متنوعة ، تساهم في تحقيق كافة نواتج التعلم المستهدفة ، وتتنوع طرق  التحضير التي تقدمها المؤسسة من أجل أن يتفاعل المعلم مع الطلاب بشكل جيد .

ورق عمل خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات [varnumber]

تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات
تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

كما يتوافر لدينا في مؤسسة التحاضيرالحديثة أوراق عمل متنوعة ، تحتوي على كم كبير من الأفكار التي تنمي مهارات التفكير لدى الطلاب ، ولذلك تحرص المؤسسة على توفير أوراق عمل خاصة بكل درس من دروس مادة الفيزياء لرفع كفاءة الطلاب وتحقيق نواتج التعلم المختلفة .

مكونات مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات
تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

مهارات الطاقة والشغل فيزياء 2 مقررات
تحضير خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات

إذا كنت ترغب في الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة فيزياء 2 مقررات  [varnumber]

هنــــــــــا

إذا كنت ترغب في معرفة أسعار تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

إذا كنت ترغب في تسجيل طلبك لشراء مادة فيزياء 2 مقررات  [varnumber]

هنـــــــــــا

شرح درس خصائص الموجات فيزياء 2 مقررات 

إن الجسيمات المادية والموجات المتنوعة لها طاقة ، كما أن هناك اختلافاً مهماً بينهما في  حمل الطاقة . ونجد أن الكرة عبارة عن جسيم مادي ، وإذا قذفتها نحو زميلك سوف تنتقل إلى يده حاملة طاقة ، وإذا أمسكت أنت وزميلك طرفي الحبل وتهز الطرف الذي تمسكه ، فسيصبح الحبل في يدك ولا تنتقل مادته إلى زميلك ، ولكن الطاقة هنا  تنتقل في الحبل ، من خلال الموجة التي أدت إلى أحدثتها . وتُعرف هذه الموجة بأنها عبارة عن اضطراب يحمل الطاقة خلال مادة أو فراغ حدثا من حولها .

المفهوم الخاص بالموجات الميكانيكية :

 موجات الماء وموجات الصوت ، وكذلك الموجات التي تنتقل خلال حبل أو نابض ، تعتبر أشكالاً للموجات الميكانيكية المتنوعة ، نجد أنها تحتاج إلى وسط يجب أن يكون ناقل لكل من الماء والهواء والحبل والنوابض ، ونظرا لذلك فإن كثيراً من الموجات لا يمكن مشاهدتها ، لذلك يمكن اعتبار هذه الموجات الميكانيكية نموذجا للموجات المختلفة .

الموجات المستعرضة وخصائصها :

الموجات عبارة عن اضطرابين يسميان نبضات موجية ، إن النبضة الموجية هي ضربة مفردة أو اضطرابات ينتقل من خلال وسط محدد ، أما إذا انتشرت الموجة في الأعلى وفي الأسفل بنفس المعدل المعروف فسوف تتولد موجات دورية ، وعندما تنتقل النبضة أفقياً تُسمى هذه الموجة الخاصة بهذا النمط موجة مستعرضة ، كما يمكننا أن تعرف على الموجة المستعرضة من خلال أنها موجة تتذبذب عمودياً على اتجاه انتشار الموجات .

طرق توليد الموجات الطولية :

يمكننا توليد نبضة في ملف نابض الألعاب بطرق مختلفة ؛ وإذا ضممت عدة لفات من النابض ، ثم تركتها فجأة فستتحرك نبضتان ، وهنا تكون كل منهم  لفات متقاربة من بعضها البعض ، وتكون في اتجاهين متعاكسين كما هو بالشكل ، كما تُسمى الموجات موجات طولية وهي عبارة عن اضطراب ينتقل فيها اتجاه حركة الموجة نفسها ؛ أي يكون موازية للموجه . ونجد أن موجات صوتية أكبر مثال على ذلك  التوليد .

الخصائص المتعلقة بالموجات السطحية :

إن الموجات الموجودة في أعماق البحيرات والمحيطات عبارة عن موجات طولية ، وتتحرك الجسيمات على سطح الماء في اتجاه موازي لها وعمودي عليها في اتجاهات الحركة الموجة ، كما نجد أن كل موجة من هذه الموجات تعتبر موجة سطحية ، ولها خصائص الموجات المستعرضة وخصائص الموجات الطولية أيضا .

 

مؤسسة التحاضيرالحديثة صرح تعليمي ، تتكون من فريق عمل يتمتع بالكفاءة العلمية والتربوية ، ويعمل من أجل التعاون مع المعلمين والمعلمات ، وذلك من خلال توفير المرفقات الخاصة بمادة فيزياء 2 مقررات ، وكذلك توفير احتياجات المعلمين المختلفة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp