إغلاق الدرس اجتماعيات رابع ابتدائي منصة مدرستي تقدمه مؤسسة التحاضير الحديثة ضمن منصتها الرقمية المتطورة ، وذلك من أجل تقديم العناية والاهتمام بكافة جوانب سير العملية التعليمية في مختلف مدارس المملكة العربية السعودية .
إغلاق الدرس اجتماعيات رابع ابتدائي منصة مدرستي
دور مؤسسة التحاضير الحديثة
- تسعى المؤسسة من خلال عملها المتواصل إلى مساعدة الكوادر التربوية في تحقيق كافة أهداف وزارة التربية والتعليم السعودية المطروحة في مناهجها .
- إلى جانب توجيههم إلى الأسلوب الأمثل لتسخير إمكاناتهم الكلية في شرح الدروس وإيصال أفكارها الرئيسية للطلاب .
- كما أنها تقدم للمعلمين والمعلمات التعليمات المفيدة التي تساعدهم على جذب انتباه التلاميذ وكسب اهتمامهم طيلة زمن الحصة الدراسية .
- علاوة على تحسين سوية التعليم ونقله إلى النمط التفاعلي البناء ، الذي يشترك فيه المعلم والطالب في طرح أفكار الدرس الجديدة واستنتاج المعلومات والمفاهيم بطريقة علمية حديثة .
- وتجدر الإشارة إلى أن تحاضير تبذل الجهود الهادفة إلى تمكين الكادر التدريسي ، ورفع السوية العلمية والتربوية لديهم ، بالإضافة إلى دفعهم إلى الاهتمام بجانب التواصل مع الطلاب وخلق بيئة تعليمية مريحة وهادفة خلال الحصص الدراسية .
إضافات مؤسسة التحاضير الحديثة بمنصة مدرستي
نموذج من تحضير اجتماعيات رابع ابتدائي منصة مدرستي
يمكنكم معرفة أسعار تحضير مادة الاجتماعيات بمنصة مدرستي
أهداف مادة الاجتماعيات
في إطار متصل تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة إغلاق الدرس اجتماعيات رابع ابتدائي منصة مدرستي بغية الوصول إلى الأهداف التعليمية التالية :
- التحقق من إدراك الطلاب للمفاهيم الاجتماعية الرئيسية المطروحة في المنهج التعليمي .
- بالإضافة إلى تقييم قدرتهم على تلخيص المعلومات الجديدة التي يكتسبونها في نهاية الجلسة .
- كما يجب فتح نقاش بسيط مع التلاميذ من أجل ضمان فهمهم للمصطلحات الواردة في الدرس ، وذلك من خلال إسقاط هذه المفاهيم على حالات من الواقع .
- ومن الجدير بالذكر أن تحاضير تعنى بالجانب التفاعلي للطلاب والمعلمين على السواء ، لذلك تسعى إلى تحفيزهم لوضع نقاط الدرس الرئيسية في مخطط مفاهيمي بسيط معًا .
إغلاق الدرس اجتماعيات رابع ابتدائي منصة مدرستي
وبذلك نكون قد ألقينا نظرة مقربة على عمل مؤسسة التحاضير الحديثة في تعاملها مع مادة الاجتماعيات لطلاب الصف الرابع الابتدائي عبر منصة مدرستي ، ولمسنا مقدار الجهد والسوية العلمية العالية التي تلتزم المؤسسة بها في منصتها الهادفة .