نماذج اختبار الكفايات اللغوية 2 مقررات النصف الأول
نماذج اختبار الكفايات اللغوية 2 مقررات النصف الأول متوفر مع التحاضير واوراق العمل وسجلات المتابعة وسجل الانجاز من مؤسسة التحاضير الحديثة ، كما نوفر جميع مواد التعليم العام ومواد التربية الفكرية ومواد المداس العالمية . يمكنك الحصول على كل هذا عن طريق الايميل او طباعة وسى دى وتوصيلها للمنزل مجاني داخل الرياض والخرج او شحن لكل مدن المملكة العربية السعودية .
لطلب نماذج اختبار الكفايات اللغوية 2 مقررات النصف الأول من هذا الرابط
محتوي المادة المتوفر مع نماذج اختبار الكفايات اللغوية 2 مقررات النصف الأول
- طريقة تحضير التعلم النشط الجديد
- طريقة تحضير الطريقة البنائية الليزر
- طريقة تحضير التعلم الرقمي
- طريقة تحضير مسرد 1
- طريقة تحضير مسرد 2
- طريقة تحضير وحدات الملك عبد الله
- طريقة تحضير استراتيجيات التعليم الحديثة فواز الحربي
- طريقة تحضير البنائية فواز الحربي
- طريقة تحضير الملك عبد الله فواز الحربي
- البنائية وسائل
- طريقة تحضير مسرد وسائل
- طريقة تحضير وحدات وسائل بالأضافة إلى اوراق العمل .
المرفقات المتوفرة مع نماذج اختبار الكفايات اللغوية 2 مقررات النصف الأول
ثلاثة عروض بوربوينت + كتاب الطالبة + دليل المعلمة + سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور + مجلدات اختبار متنوعة + أوراق عمل لكل درس + اوراق قياس لكل درس + سجل انجاز المعلمة + سجل انجاز الطالبة + حل اسئلة الكتاب + خرائط ومفاهيم + شرح متميز بالفيديو لجميع الدروس .
الأهداف العامة بمادة الكفايات اللغوية 2 مقررات النصف الأول
- تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
- اكتساب قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
- مساعدة المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
- يكتسب المتعلم شخصية شمولية؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
- تقليل الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
- تخفيض عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
- تعزيز قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
- زيادة الحصول على المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
- حصول المتعلم على المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين
الأهداف الخاصة بمادة الكفايات اللغوية 2 مقررات النصف الأول
- التواصل اللغوي الناجح باللغة العربية القياسية (القراءة والكتابة مؤخرًا) في لغة مناسبة – استيعاب النص (قراءة وصوت) وتحليله وتقييمه.
- تبني استراتيجيات قراءة مختلفة: حسب أهدافها: القراءة الوصفية ، القراءة الامتحانية ، القراءة السريعة ، القراءة المركزة ، القراءة التحليلية أو القراءة النقدية.
- معرفة نوع النص ديني أو علمي أو أدبي أو عملي. مهارات التعلم والدراسة الذاتية.
- التعرف على الوظائف النحوية والأنماط النحوية في النص.
- التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظيفة النحوية للكلمات العربية.
- التأكد من الصحة النحوية للنص الذي يكتبه أو يستعد لإيصاله.
-
تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم وفعال.
- التعبير عن أفكارك وأغراضك في مواقف لغوية مختلفة باستخدام اللغات الكلاسيكية.
- استخدام الاستراتيجيات اللفظية والنفسية والتواصلية للتأثير على الآخرين وإقناعهم
- احترم آداب الحوار والاستماع والمعارضة.
- مراعاة المعايير اللغوية الاجتماعية والبيئة المحيطة بالخطاب ؛ إنتاج أو فهم الكلام.
- استخدم المهارات الأساسية للتعبير الكتابي استخدم تعبيرات مختلفة بناءً على الغرض من الكتابة: الكتابة المعرفية أو السردية أو المقنعة أو الوظيفية أو العاطفية.
- استخدم الأساليب البلاغية والاستراتيجيات المقنعة لجعل الأفكار أكثر إشراقًا وفعالية.
- التأكد من خلو ما يكتبه من الأخطاء النحوية والإملائية.
- تعلم استخدم علامات الترقيم عند الاقتضاء لفهم دلالات النص.
من خداماتنا طباعة التحاضير وتوصيلها للمنزل – عمل اختبارات الفاقد التعليمي – عمل خطط علاجية وتحليل نتائج لاختبارات الفاقد والفترة والاختبارات النهائية – تحليل نتائج الاختبار مع رسم بياني لتوضيح نتائج الفصول ونسب التقديرات ومقارنة بين عدد المتفوقين والضعفاء فقط – الأضافة والمتابعة الكاملة لمنصة مدرستي على إيدي خبراء ومحترفين فى المنصة مع الحفاظ على السرية الكاملة للبيانات الخاصة بالمعلمين والمعلمات – توفير العديد من الوسائل التعلمية والتصاميم والاستراتيجيات التي يحتاجها المعلمين والمعلمات وغيرها من العديد من الخدمات التعليمية وعمل الأبحاث .