ما الفرق بين حل المشكلات النادرة والمشكلات المتكررة؟ مادة مهارات إدارية ثانوي مقررات

ما الفرق بين حل المشكلات النادرة والمشكلات المتكررة؟ مادة مهارات إدارية ثانوي مقررات لعام 1443 هـــ تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت، ووأوراق العمل، وواجبات، واختبارات أسبوعية وكذلك يمكننا توفير اختبارات فترة أولى وثانية واختبارات فاقد تعليمي، مع شروحات متميزة بالفيديو،وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.

ما الفرق بين حل المشكلات النادرة والمشكلات المتكررة؟ 

الإجابة: إن بعض المشكلات الإدارية المتكررة، لا يحتاج حلها إلى الاجتهاد لتوليد العديد من الحلول والبدائل للمشكلة، بل يكون هناك أنظمة ولوائح تحكم هذا الأمور، ولا يستطيع حتى الشخص المسؤول أن يحيد عن هذه اللوائح والأنظمة ( والتي تكون عادة مكتوبة وإلزامية ).

أما المشكلات النادرة ( أو الجديدة ) والتي قد تكون معقدة ولها أبعاد متعددة ومتداخلة فمن الضروري أن يقوم المسؤول عنها بتولید بدائل عديدة ومبتكرة لمواجهة المشكلة والوصول لحل لها.

 

نموذج من تحضيرمادة مهارات إدارية ثانوي مقررات لعام 1443 هـ

ما الفرق بين حل المشكلات النادرة والمشكلات المتكررة؟
ما الفرق بين حل المشكلات النادرة والمشكلات المتكررة؟
ما الفرق بين حل المشكلات النادرة والمشكلات المتكررة؟ مادة مهارات إدارية ثانوي مقررات
مادة مهارات إدارية ثانوي مقررات

يمكنكم طلب تحضير مادة مهارات إدارية ثانوي مقررات وجميع المرفقات عن طريق الإيميل أو من خلال التواصل عبر الواتساب

يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية واتساب أو اتصال :

0555107025

0505107025

0558396006

0557977722

ويمكنكم طلب توزيع المنهج او عينة من تحضير مادة مهارات إدارية ثانوي مقررات

او الشراء عن طريق الايميل من هذا الرابط

www.mta.sa/c

ولمزيد من النماذج لمادة مهارات إدارية ثانوي مقررات

اضغط هنــــــــــا

الأهداف العامة:

  • يهيعمل نظام مقررات التعليم الثانوي بالمملكة العربية السعودية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم بالمرحلة الثانوية وتطوير أهداف التعليم وهياكله وأساليبه ومحتواه ، ويسعى إلى تحقيق ما يلي:
    المساهمة في تحقيق أهداف السياسة التعليمية في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي ، ومنها:
  • تقوية العقيدة الإسلامية التي من خلالها يتم تقويم رؤية الطالب للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية للطالب.
  • المساهمة في تزويد الطلاب بالقدر المناسب من المعارف والمهارات المفيدة ، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطلاب في المرحلة الثانوية.
  • التطوير الشخصي الشامل للطالب ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة.
  • تقليل الوقت الضائع والتكاليف من خلال تقليل التكرار والفشل في الدراسات وما ينتج عنه من مشاكل نفسية واجتماعية واقتصادية.
  • وكذلك عدم إعادة العام الدراسي بأكمله.
    تقليل وتركيز عدد المقررات التي يدرسها الطالب في الفصل الدراسي.
  • تنمية قدرة الطالب على اتخاذ القرارات السليمة لمستقبله مما يعمق ثقته بنفسه.
  • العمل على زيادة اهتمام الطالب بالمدرسة والتعليم ، طالما أن الطالب يدرس وفقًا لاختياره ووفقًا لقدراته ، وفي المدرسة التي تريدها.
  • رفع مستوى الأداء والسلوك من خلال تعويد الطالب على الجدية والمثابرة.
  • إكساب الطالب المهارات الأساسية التي تتيح له امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال توفير مقررات من المهارات التي تتطلب دراسة جميع الطلاب.
  • تحقيق مبدأ التعليم من أجل الإتقان والتمكن من خلال استخدام استراتيجيات وأساليب التعلم المختلفة التي تتيح للطالب فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • تنمية المهارات الحياتية لدى الطالب ، مثل: مهارات التعلم الذاتي ، والتعاون ، والتواصل ، والعمل الجماعي.
  • التفاعل مع الآخرين والحوار والنقاش وقبول رأي الآخر في إطار القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والأمة.
  • تطوير المهارات للتعامل مع مصادر التعلم المختلفة والتكنولوجيا الحديثة والمعلومات واستخدامها بشكل إيجابي في الحياة العملية.
  • تنمية المواقف الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج والإخلاص والالتزام بالعمل..

ما الفرق بين حل المشكلات النادرة والمشكلات المتكررة؟

الأهداف الخاصة لمادة المهارات الإدارية:

  • أن يتم تزويد الطالب  بالمعرفة والمهارات الإدارية الضرورية التي تمكنه من ممارسة العمل الإداري والإشراف في المؤسسات المختلفة بكفاءة وفعالية.
  • وإعداد كفاءات وطنية وكوادر بشرية قادرة على التواصل في التخصص الدراسي أو العمل في المجال الإداري لاستكمال احتياجات المجتمع السعودي من هذه الكفاءات.
  • الأهداف الثانوية
  • أن يتعرف الطالب على مفهوم الإدارة.
  • أن يميز الطالب بين مفهوم الإدارية كممارسة ومفهومها كعلم.
  • أن يتعرف الطالب على مكونات العملية الإدارية.
  • أن يتعرف الطالب على تعريف كل مكون من مكونات العملية الإدارية.
  • أن يقدر الطالب على تطبيق الخطوات العلمية لحل المشكلات.
  • أن يقدر الطالب على تطبيق خطوات صنع القرار.
  • أن يكتسب الطالب مهارة التخطيط.
  • أن يكتسب الطالب مهارة إدارة الاتصالات.
  • أن يكتسب الطالب المهارات الأولية للشراء.
  • أن يكتسب الطالب المهارة الأولية في الشراء عن طريق الإنترنت.
  • أن يكتسب الطالب المهارات الأولية للتسويق.
  • أن يكتسب الطالب المهارة الأولية في التسويق عن طريق الإنترنت.

 

ونقدم لكم أيضاً كل ما يخص مادة المهارات الإدارية تحضير + توزيع + أهداف

المرفقات

عروض بوربوينت +حلول وملخصات + نماذج اختبارات+ الخرائط الذهنية+ الكتب المدرسية+ أوراق عمل لكل درس+ اوراق قياس لكل درس+ سجل انجاز المعلمة+ سجل انجاز الطالبة+ خرائط ومفاهيم+ المصادر والاثراءات

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇