تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية الصف الثالث المتوسط الفصل الثاني 1442
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات
تحضير درس باستخدام استراتيجية الفنية الصف الثالث المتوسط الفصل الثاني 1442
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة :
الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي
تحضير درس باستخدام استراتيجية الثالث المتوسط الفصل الثاني 1442
الأهداف التعليمية العامة :
1 .تمكين العقيدة اإلسالمية في نفس الطالبة وجعلها ضابطة لسلوكها وتصرفاتها، وتنمية محبة هللا وتقواه وخشيته في قلبها.
2 .تزويد الطالبة بالخبرات والمعارف المالئمة لسنها، حتى تلم باألصول العامة والمبادئ األساسية للثقافة والعلوم.
3 .تشويق الطالبة للبحث عن المعرفة وتعويدها التأمل والتتبع العلمي.
4 .تنمية القدرات العقلية والمهارات المختلفة لدى الطالبة وتعهدها بالتوجيه والتهذيب.
5 .تربية الطالبة على الحياة االجتماعية اإلسالمية ا
لتي يسودها اإلخاء والتعاون وتقدير التبعة وتح ّمل المسؤولية.
6 .تدريب الطالبة على خدمة مجتمعها ووطنها وتنمية روح النصح واإلخالص لوالة أمرها.
7 .حفز همة الطالبة الستعادة أمجاد أمتها المسلمة التي تنتمي إليها واستئناف السير في طريق العزة والمجد
8 .تعويد الطالبة االنتفاع بوقتها في القراءة المفيدة واستثمار فراغها في األعمال النافعة لدينها ومجتمعها.
9 .تقوية وعي الطالبة لتعرف بقدر سنها كيف تواجه اإلشاعات المضللة والمذاهب الهدامة والمبادئ الدخيلة
10 .إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل الحياة.
تحضير درس باستخدام استراتيجية الصف الثالث المتوسط بندر الحازمي الفصل الثاني 1442
الأهداف الخاصه لمادة التربية الفنية:
• إنتاج عمل فني من البيئة المحلية باستخدام ألوان األكريليك واأللوان الزيتية.
• إنتاج عمل فني باستخدام العجائن الورقية.
• إدراك دور الرمز في األعمال الدعائية.
• إنتاج رسومات فنية باستخدام خامات متعددة.
• إبراز بعض القيم الفنية الجمالية النفعية في بعض األعمال الفنية المج َّسمة والمس َّطحة.
• التحدث عن بعض األعمال الفنية من التراث اإلسالمي في العصر التيموري وإبراز معنى المنمنمات في تلك األعمال.
• إدراك بعض الخصائص التشكيلية للخط العربي.
• تصميم وحدة زخرفية تجمع نوعين من أنواع الزخرفة اإلسالمية.
• تمييز االتجاهات واألساليب المعاصرة من أعمال فنية تعرض على المتعلم.
• الربط بين الفنون القديمة والفنون المعاصرة فيما يتعلق بأساليب التنفيذ للعمل الفني.
• إدرامك بعض الرموز البصرية في اإلعالنات.
• تصميم إطار زخرفي وفق القواعد الزخرفية – التي اكتسبها المتعلم – ويلونه.
• التحدث عن القيم الفنية والجمالية الزخرفية في العمل.
• اإللمام بطرق حرق األعمال الخزفية المنتجة.
• اإللمام بأنواع وخصائص األفران الخاصة بحرق األعمال الخزفية.
• إنتاج عمل خزفي وتجفيفه وحرقه بإحدى الطرق المناسبة.