تحضير مادة الاحياء درس مدخل إلى علم الاحياء نظام مقررات 1442هـ الفصل الدراسي الثاني يسر ادارة مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم لكم تحضير مادة الاحياء درس مدخل إلى علم الاحياء نظام مقررات الفصل الدراسى الثاني كما يمكنكم عملائنا الكرام الحصول على العينات المجانية او طلب مادة الرياضيات الرابط لمؤسسة التحاضير الحديثة .
تحضير مادة الاحياء درس مدخل إلى علم الاحياء نظام مقررات 1442هـ الفصل الدراسي الثاني
تحضير مادة الاحياء درس مدخل إلى علم الاحياء نظام مقررات 1442هـ الفصل الدراسي الثاني
كما يسر مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم للمعلمين والمعلمات المواد التالية لنظام المقررات سنة 1442هـ رياضيات – علوم – اجتماعيات – قران – تحفيظ القران والتجويد – حاسب الالى – تفسير – فقه – توحيد – حديث – لغتى – التربية البدنية – تربية فنية – تربية اسرية – full blast – super goal – lift off
الأهداف العامة للمادة
- المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
- تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
- تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
- المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
- تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
- تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
- تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
- تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
الاهداف الخاصة بالمادة
اولا : مساعدة المتعلمين علي تعميق العقيدة الاسلامية في نفوسهم وترسيخ الايمان بالله في في قلوبهم
ثانيا: مساعدة المتعلمين علي كسب الحقائق والمفاهيم العلمية والمصطلحات العلمية
ثالثا : مساعدة المتعلمين علي كسب الاتجاهات والقيم والعادات المناسبة بصورة وظيفة .
رابعا: مساعدة المتعلمين علي كسب مهارات عقلية مناسبة .
خامسا : مساعدةالمتعلمين غلي كسب مهارات علمية عملية مناسبة.
سادسا: مساعدة المتعلمين علي كسب الاهتمامات والميول العلمية المناسبة .
سابعا: مساعدة المتعلمين في تعرف المجزات العلمية للعلماء المسلمين والعرب.
ثامنا : مساعدة المتعلمين علي تذوق العلم (علم الاحياء) وتقدير جهود العلماء.
تاسعا : مساعدة المتعلمين علي كسب قدر مناسب من مهارات الاتصال والتعلم الذاتي المستمر.
عاشرا: مساعدة المتعلمين علي كسب عادات ايجابية في التعامل مع الموارد الطبيعية .