تحضير الوزارة مادة التربية البدنية مقررات 1442 هـ ..يسر مؤسسة التحاضير الحديثه ان تقدم لكل العملاء الكرام وأخواتنا المعلمين والمعلمات وابناؤنا الطلاب والطالبات تحضير الوزارة مادة التربية البدنية مقررات 1442 هـ وذلك بافضل طرق التحضير الوزارة المتنوعه والمختلفه مع الاسئله وحلول الاسئله وشروحات متميزه واوراق العمل وسجلات التقويم والمفاهيم الحديثه والتحاضير وعروض البوربوينت وتحاضير الوزاره وتحاضير عين مع المرفقات وكتاب المعلم
مادة التربية البدنية مقررات
- يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:
- المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
- تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
- المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
- تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
- تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
- تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من
- مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
- تقليل وتركيز عدد القرارات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
- تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
- رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
- إكساب المتعلم التحضير الوزارة الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
الأهداف الخاصة بالمادة أولاً:
-
-
- يتوقع من الطالب بعد دراسته للمادة في هذه المرحلة أن:
- تتعزّز لديه تعاليم الدين الإسلامي المرتبطة بالنشاط البدني بما يناسب طالب المرحلة المتوسطة.
- يتعزّز لديه السلوك المؤدي إلى تحمّل المسؤولية وتنمية القيادة.
- يتعزّز لديه السلوك المؤدي إلى احترام الفروق الفردية بين الطلاب.
- تنمو لديه عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة بما يناسب طالب المرحلة المتوسطة.
- يعرف ماهية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة والطرائق المبسطة لقياسها.
- يظهر قدراً من الكفاية عند أداء التحضير الوزارة الرياضية المقررة لهذه المرحلة.
- يتعرف على بعض المفاهيم الميكانيكية، والصحية، والفسيولوجية المناسبة لهذه المرحلة.
- يتعرف على بعض الجوانب الفنية والقانونية المهمة لممارسة الألعاب الرياضية وتعزيزيها بما يناسب المقرر لهذه المرحلة.
-