بوربوينت مادة التربية الفنية للتربية الفكرية الصف الرابع الابتدائى لعام1441 مقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطلابات
بوربوينت مادة التربية الفنية للتربية الفكرية
الملفات المكونه منها المادة
تحضير*اوراق عمل*عروض باور بوينت*كتاب الالكترونى*سجل متابعة*خرائط ومفاهيم*شرح بالفيديو لكل درس*اثراءات موقع عين كما يمكن لعملائنا الكرام الحصول على العينات المجانية او طلب بوربوينت مادة التربية الفنية للتربية الفكرية الصف الرابع الابتدائي لعام 1441 من خلال الرابط التالى لمؤسسة التحاضير الحديثة
الاهداف العامة للمادة
- إتاحة الفرصة للدارس لممارسة العمل الفني باستخدام الأدوات والخامات المناسبة والتقنيات الحديثة.
- تنمية التفكير الإبداعي من حيث الطلاقة، والمرونة وأصالة الإنتاج الفني من خلال الأنشطة المنهجية واللامنهجية
- تزويد الدارسين بقدر مناسب من الثقافة الفنية.
- تأكيد أهمية الموروث الفني الإسلامي والشعبي، ونقله من حيث الممارسة والتعبير، والفكر فيما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته الأساسية بأساليب فنية.
- الاستفادة من المفاهيم الفكرية والجمالية للفنون الإسلامية والشعبية.
- تزويد الدارسين بقدر مناسب من الثقافة الفنية.
- مساعدة الدارسين على تكوين اتجاهات إيجابية نحو الفنون التشكيلية من خلال التعرف على المنجزات الفنية للحضارات المختلفة والاستفادة من المنجز الفني عبر التاريخ.
- ربط الفنون التشكيلية بحياة الدارسين، وفتح آفاق رحبة للعمل الفني والإحساس بأهمية الفن في المجتمع ودوره في خدمتهم.
- إنتاج أعمال فنية ذات طبيعة نفعية تساهم في تلبية احتياج التلاميذ وإتاحة الفرصة لهم في المساهمة في تقديم المنتج النفعي لمجتمعهم.
- دمج الدارسين في الأنشطة الفنية الجماعية لتعزيز قيم التعاون وتقبل الآخرين والعمل بروح الفريق.
- التعرف على دور الفن في التعريف بالقضايا الإنسانية (الاجتماعية والاقتصادية والسياسية).
- التعرف على أنواع الخطوط والعناصر الشكلية، واستخداماتها في إنتاج رسومات معبرة تعالج التنفيس الانفعالي لدى التلميذ.
- يرسم بخامات لونية عديدة موضوعات مستوحاة من حياة التلميذ وبيئته.
- تصميم شعارات معبرة، مؤكداً على دور الخطوط في التصميم.
- إنتاج رسومات تظهر عليها صفات الرسم الكاريكاتيري مثل: الفيل المر، دمى الأشكال، السلحفاة النمطية.
- التحدث بحرية وطلاقة عن إنتاج التلميذ الفني، ووصف الأعمال التي يشاهدها بطريقة مناسبة.
- إتقان استخدام الألوان وطريقة التلوين بطريقة صحيحة.
- رسم زخرفة بسيطة بعنصر واحد عن طريق التكرار.
- وصف أحد الأعمال الزخرفية مستخدماً المصطلحات الفنية المناسبة
- الإلمام بطرق التشكيل اليدوية ومعرفة خصائص الطينة.
- يسر مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم بوربوينت مادة التربية الفنية للتربية الفكرية الصف الرابع الابتدائى لعام 1441 بكل مرفقاتها كما يمكن للعملاء الحصول على العينات المجانية او طلب كامل من خلال الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة