حل اسئلة درس معالجة المكالمات الهاتفية مادة المهارات الادارية مقررات 1441هـ…..تقدمه اليكم مؤسسه التحاضير الحديثه للمعلمين والمعلمات والطلبه والطالبات بكافه انواع التحاضير المختلفه (وحدات مشروع الملك عبدالله-الاستيراتيجيات الحديثه-التعلم النشط-الطريقه البنائيه -المسرد) وذلك بالاضافه للعديد من المرفقات الاخري ومنها ثلاقه عروض بوربوينت مختلفه خاصه بكل درس.
حل اسئلة تحضير درس معالجة المكالمات الهاتفية مادة المهارات الادارية مقررات 1441هـ
ويمكنكم عند طلب حل اسئلة درس معالجة المكالمات الهاتفية الحصول علي التوزيع الكامل للمادة ولطلب المادةوالتوزيع اضغط الرابط ادناه
حل اسئلة لدرس معالجة المكالمات الهاتفية مادة المهارات الادارية مقررات 1441هـ
القواعد العامة في تلقي المكالمات الهاتفية:-
1. الرد فورا على الاتصالات الهاتفية بروح مرحه
2. ذكر أسم المكتب الذي يمثله بمجرد رفع السماعة، إذا أن ذلك
سيحمل المتحدث على الإجابة بالمثل… ويؤكد له أنه فعل طلب
الرقم الصحيح
3. الإجابة على ما يطلب منه بوضوح ودقة وحذر
4. عدم تحويل المكالمات إلى الرئيس مباشرة إلا إذا كان ذلك ضروريا
محافظة على وقته وعمله.
5. في حالة وجود أكثر من جهاز للهاتف وطلب لمحادثتين في وقت
واحد فيراعى الاعتذار بلباقة وكياسة لأحدهما ريثما ينتهي من الرد
على الأخرى مع أخذ شخصية المتحدث بعين الاعتبار.
6. يجب ترك أمر إنهاء المكالمة لطالبها.. مع الأخذ بعين الاعتبار ألا
تقل عبارة الانتهاء في رقتها ولطفها عن عبارة الابتداء.
القواعد الواجب مراعاتها عند طلب الغير:
1. التأكد من صحة الرقم وفي حالة الخطأ فيجب المبادرة بالاعتذار
2. إعطاء المتصل به مهلة حتى يصل إلى الهاتف فلا تعاد السماعة
إلى مكانها إلى بعد أن يدق الجرس ثمان مرات
3. الاختصار في الحديث ولكن بطريقة مهذبة.
4. إنهاء المكالمة إذا طالت عن الحد المعقول بكياسة ولطف
5. تعزيز الاتصال الهاتفي برسالة مكتوبة متى يحتاج الأمر إلى ذلك
بعض الأهداف العامة لنظام المقررات
- واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
- تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
- تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
- رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
- إكساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
- تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
ويمكنكم طلب حل اسئلة الدرس والتوزيع الكامل للمادة من الرابط ادناه
حل اسئلة درس معالجة المكالمات الهاتفية مادة المهارات الادارية مقررات 1441هـ